أداةٌ جديدة مرنةٌ وخفيفة تحوِّل أيَّ شيء إلى سماعات

طور باحثون في جامعة ولاية ميشيجان أداةً كالورقة في رِقَّتِها تُحوِّل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية، والعكسُ بالعكس. تنقل هذا الأداةُ الصوتَ، إلى جانب تطبيقاتها التي سيُستفاد منها في تقنيات الشاشات التي تعمل باللمس.

مايو 22, 2017

باحثون يبتكرون وسيلة لتخزين المعلومات في المواد الكيميائية

تخزن المعلومات في الحواسيب بوحدة «البت» وتعالج بها أيضًا، أما الحواسيب الكمومية فتستخدم وحدة «الكيوبت». وطور علماء نظيرًا كيميائيًا للبت أسموه «تشيت» ويمثل بت واحد من الذاكرة التي تخزن معلوماتها كيميائيًا.

مايو 19, 2017

روبوت يبني منزلًا بقيمة 32 ألف دولار خلال ثماني ساعات فقط

تستخدم شركة منازل باسيفدوم روبوتًا يعتمد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء المنازل. ينتج الروبوت حوائط وسقف وأرضية المنزل البالغة مساحته 380 قدمًا مربعًا في ثماني ساعات تقريبًا. وتمتاز هذه المنازل عند انتهاء بنائها بأنها مكتفية ذاتيًا؛ أي أنها لا تحتاج للتوصيل بنظم الكهرباء والمياه الخارجية.

مايو 16, 2017

شاهد: «سبيدسيل» جهاز للطباعة ثلاثية الأبعاد

يطبع هذا الجهاز الأشياء التي كان يتعذر صنعها من قبل، كالمجسمات الشبكية وغيرها، شاهد للمزيد

مايو 12, 2017

منافِسٌ ضخمٌ جديدٌ ينضم إلى النِّزالِ المُقبلِ للروبوتات الضخمة

صَنع فريقٌ من بكين، عاصمةِ الصين، روبوتًا عملاقًا ليُشاركَ في نِزال الروبوتات المقبِلِ في شهر أغسطس. يسَعُ «مانكي كينج» أن يقاتلَ مرتكِزًا على أطرافه الأربعةَ، أو على طرفَيْن مُمسِكًا بعصا في يده.

مايو 12, 2017

جوائز بآلاف الدولارات في تحدي ناسا للترميز

تعمل وكالة ناسا على تعهيد جماعي لإيجاد مبرمجين لتحسين شيفرة حاسوبها الفائق «بليادس.» وتأمل ناسا أن تحفز أكبر جائزتين بقيمة 15 ألف دولار و10 آلاف دولار المبرمجين على إيجاد حلول مثلى تحقق لها سرعة تفوق السرعة الحالية بمقدار 10 إلى 1000 مرة.

مايو 10, 2017

روبوتٌ يجري عمليةً جراحيةً في العين لأول مرةٍ في التاريخ

عرض باحثون نتائج دراسةٍ تستخدم «روبوتاتٍ تُدار عن بعد» في عمليات العين، إذ قدمت تلك الروبوتات نتائجًا أفضل من العلاجات التقليدية، وقد تكون نقطة التحول في مستقبل «الجراحات الروبوتية.»

مايو 9, 2017

عمليَّةٌ جراحيَّةٌ على الدماغ تستغرق ساعتَين.. يُتِمّها روبوت خلالَ دقيقتَين ونصف فَقَط

يظنّ الباحثون أنّ روبوت الجراحة المساعد يستطيع أن يؤدّي عمليّات جراحيّة معقّدة. ويستطيع الروبوت تخفيض الوقت اللازم لإتمام الجراحة باختصار المدّة المطلوبة لاختراق عظم الجمجمة من ساعتين إلى دقيقتين ونصف.

مايو 7, 2017

شاهد طابعة "كونتور" لطباعة أغلفة الهاتف

تطبع كونتور أنماطًا ونقشات متنوعة كالمظهر الخشبي أو الألياف الكربونية، ويمكنك إزالة الغلاف الجديد عن الهاتف لاحقًا بسهولة وكأنك تقشره.

مايو 1, 2017

في المستقبل.. البشر سيعيشون في مستعمرات فضائية مطبوعة بالتقانة ثلاثية الأبعاد

طوّر فريق من معهد ماساتشوستس للتقنية روبوتًا للطباعة ثلاثية الأبعاد سيغير مستقبلَ بناء المنازل والأبنية على الأرض وخارجها، فمنصة البناء الرقمية الجديدة قادرة على طباعة أي جسم في أي بيئة.

مايو 1, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك