طائرات دون طيار تتفوق على سيارات الإسعاف لإنقاذ حياة ضحايا الأزمات القلبية

طورت «فلايبلس» الشركة السويدية الناشئة طائرة آلية دون طيار بإمكانها إيصال معدات مخصصة لإنقاذ الحياة بسرعة أعلى بأربع مرات من سيارة الإسعاف. وتعد هذه التقنية مثال أولي على إمكانيات الطائرات دون طيار في إنقاذ الحياة.

يونيو 24, 2017

جوجل تعلن عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة تتعرف على الأشياء باستخدام الصور

يبدو أن تبسيط نماذج التعلم الآلي ضروري لتطوير واجهة برمجة التطبيقات. وتعمل جوجل وكبرى شركات التقنيات على تطوير نماذج متنقلة تسهل وصول التقنية للجميع.

يونيو 20, 2017

رسميًا.. سيارة تسلا «موديل إكس» هي السيارة الأكثر أمانًا في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض

سيارة تسلا الكهربائية «موديل إكس» هي الآن رسميًا السيارة الأكثر أمانًا في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض، وذلك بعد أن حصلت على خمس نجومٍ في تقييم جميع اختبارات السلامة أثناء الحوادث التي أجرتها «نتسا» بالإضافة إلى كونها السيارة الأقل تعرضًا للأضرار أثناء هذه الاختبارات.

يونيو 14, 2017

الروبوت يبدأ عمله في شرطة دبي

عينت مدينة دبي روبوتًا ليعمل في شرطتها ويتعامل مع سكانها، وتسعى إلى أن تمثل الروبوتات 25% من أفراد شرطتها بحلول عام 2030.

يونيو 12, 2017

مطار كندي يستخدم الصقور الروبوتية لمنع حوادث الارتطام بالطيور

سيستخدم مطار إدمونتون الدولي في كندا الصقور الروبوتية لإبقاء الطيور الصغيرة بعيدًا عن المطار، وهذا سيمنعها من بناء أعشاش والتسبب بحوادث الارتطام بالطائرات.

يونيو 11, 2017

معالج إنتل الجديد: أول رقاقة مستهلك تقدم قدرة حاسوبية بمستوى تيرافلوب

كشفت شركة التقنية إنتل عن أحدث عائلة من رقاقات المعالجة فائقة السرعة، ويتصدرها معالج « كور آي9» الذي يتمتع بثماني عشرة نواةً ما يمنحة قدرة حاسوبية تعادل أكثر من تيرافلوب واحد؛ والتيرافلوب هي وحدة سرعة حاسوبية تعادل 10 للقوة 12 عملية في الثانية، وسيطرح هذا المعالج بأسعار أقل من أسعار المعالجات ذات النوى الأقل.

يونيو 5, 2017

جهاز محمول يترجم النصوص إلى نظام كتابة برايل للمكفوفين في وقت قصير

اخترع طلاب هندسة من معهد ماساتشوستس للتقنية جهازًا محمولًا يترجم النصوص إلى نطام كتابة برايل في وقتٍ قصير، ويأملون في بيعه بأقل من 200 دولار. سيتيح هذا البديل الرخيص للتقنيات القائمة كلًا من الكتب ونظام برايل للمكفوفين.

مايو 26, 2017

أداةٌ جديدة مرنةٌ وخفيفة تحوِّل أيَّ شيء إلى سماعات

طور باحثون في جامعة ولاية ميشيجان أداةً كالورقة في رِقَّتِها تُحوِّل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية، والعكسُ بالعكس. تنقل هذا الأداةُ الصوتَ، إلى جانب تطبيقاتها التي سيُستفاد منها في تقنيات الشاشات التي تعمل باللمس.

مايو 22, 2017

باحثون يبتكرون وسيلة لتخزين المعلومات في المواد الكيميائية

تخزن المعلومات في الحواسيب بوحدة «البت» وتعالج بها أيضًا، أما الحواسيب الكمومية فتستخدم وحدة «الكيوبت». وطور علماء نظيرًا كيميائيًا للبت أسموه «تشيت» ويمثل بت واحد من الذاكرة التي تخزن معلوماتها كيميائيًا.

مايو 19, 2017

روبوت يبني منزلًا بقيمة 32 ألف دولار خلال ثماني ساعات فقط

تستخدم شركة منازل باسيفدوم روبوتًا يعتمد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء المنازل. ينتج الروبوت حوائط وسقف وأرضية المنزل البالغة مساحته 380 قدمًا مربعًا في ثماني ساعات تقريبًا. وتمتاز هذه المنازل عند انتهاء بنائها بأنها مكتفية ذاتيًا؛ أي أنها لا تحتاج للتوصيل بنظم الكهرباء والمياه الخارجية.

مايو 16, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك