إليك شيئًا لا تراه كل يوم: في 10 من نوفمبر/تشرين الثاني رَفَع أحد مستخدِمي رَمْبُل (موقع منافِس لموقع يوتيوب) تسجيلًا فديويًّا تَظهر فيه طائرة دون طيار وهي ترفع دراجة كانت متروكة بلا قيد حماية؛ وجاء في وصف الفيديو أن هذه السرقة وقعت في 26 من أكتوبر/تشرين الأول في مدينة هُسْتُوبِتْشِه التشيكية الصغيرة.

منذ 11 ساعة

نكرس جهودنا في تطوير قدرات الروبوتات، وربما يجدر بنا أن نركز أيضًا على تصرفاتها وأشكالها.

منذ 11 ساعة

صمم باحثون من جامعة كورنيل روبوتًا مؤلفًا من عدة وحدات روبوتية صغيرة ويستخدم نظامًا متكاملًا من الكاميرات والحساسات والذكاء الاصطناعي لتنفيذ مهمات عديدة بتغيير شكله بما يتلائم مع المهمة المطلوبة والبيئة المحيطة.

نوفمبر 5, 2018

تحدث  لي شيانجبينج، عالم الروبوتات في جامعة سوشو، عن روبوته الجديد في مقابلة صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست. وقال للصحيفة «استوحينا فكرة الروبوت من روبوت تي-1000 في فيلم تيرميناتور 2: جادجمنت داي.»

أكتوبر 30, 2018

ماذا يحدث عندما نجمع بين الدبور وأبو بريص وفريق من أفضل علماء الروبوتات؟

أكتوبر 28, 2018

لعلك سمعت مسبقًا بالمنازل الذكية، وقد يثير هذا المصطلح في ذهنك تصور منزل تقليدي يضم بعض المصابيح الذكية والأجهزة المتصلة. لكن استوديو التصميم بريكفاست غير الصورة التي رسمناها في أذهاننا للمنازل الذكية.

أكتوبر 28, 2018

تشكل الروبوتات بأنواعها وأشكالها كافة؛ اللطيفة والمخيفة والشبيهة بالإنسان وغريبة الشكل، موجة تطور تشهد حاليًا إقبالًا واهتمامًا منقطع النظير في قطاع التقنية برمته. وبوسعنا الآن الاطلاع عليها جميعًا في موقع إلكتروني متاح لاستخدام الجميع.

أكتوبر 26, 2018

هل يتحرك أطفالك ببطئ عندما تأمرهم بتنظيف غرفهم؟ مهما كانوا كسالى في أداء مهامهم، سيبدون كالعداء يوسين بولت مقارنة بهذه الروبوتات البطيئة.

أكتوبر 24, 2018

تعد الحواسيب الكمية من أكثر الأشياء المثيرة للجدل والحيرة في هذا العالم. وانقسمت الآراء حولها بين من يرى فيها حلًا لكل مشكلة نواجهها حاليًا، ومن يعتقد أنها بلا جدوى أو فائدة تذكر.

أكتوبر 23, 2018

قد تسحقنا يومًا روبوتات على غرار شخصية تيرمينيتور لتقضي علينا كالصراصير. لكننا الآن نشهد ابتكار روبوت جديد طورته شركة صينية تدعى «ليشين إنتيليجينت» وأطلقت عليه اسم الروبوت الليزري المتحرك قاتل البعوض، وهو بالفعل اسم على مسمى؛ فهو يفجر البعوض في الهواء باستخدام الليزر.

أكتوبر 21, 2018
اشترك الآن