انكب علماء من المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيورخ على تعليم ربوت بأربعة أقدام شبيه بالكلب مهارة جديدة مهمة؛ هي كيفية النهوض مجددًا بعد سقوطه أرضًا. وتضمن التدريب ضربات ودفعات يوجهها العلماء للروبوت البريء.

يناير 19, 2019

سرح فندق هين-نا الياباني الشهير نصف الروبوتات العاملة فيه والتي استخدمها سابقًا في أداء جميع الأعمال اليومية والبالغ عددها 243.

يناير 17, 2019

تحل الروبوتات محل البشر في أشغالهم الشاقة شيئًا فشيئًا، وربما نرى بدلًا من عمال الطرق مستقبلًا روبوتات ميكروية، فتفتش الأنابيب تحت الأرضية، وتنفذ أعمال الصيانة اللازمة.

يناير 16, 2019

وجدت شركة جلوبال إنرجي ترانسميشن طريقة لاستخدام المجال الكهرومغناطيسي لشحن الطائرات دون طيار في الجو، وسيكون لهذه التقنية استخدامات في مجالات كثيرة.

يناير 12, 2019

تطورت الروبوتات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي بصورة ملحوظة في الأعوام الماضية، لكن تعليم الآلات قواعد الملكية الشخصية ما زال ضروريًا لمستقبل تعاملها مع البشر.

ديسمبر 26, 2018

يعتمد الأمن الإلكتروني بصورة كبيرة على قدرة الحاسوب على إنتاج رمز لا تستطيع الحواسيب الأخرى فك تشفيره. لكن كلما تطورت قدرات الحواسيب على فك التشفير، نحتاج إلى وسائل جديدة لضمان أمننا الرقمي، خاصةً إن نجح العلماء في إنتاج حواسيب كمومية قوية.

ديسمبر 25, 2018

يبدو أن شركة رولز رويس عازمة على التوصُّل إلى روبوتات دقيقة تستطيع الولوج في محركاتها النفاثة لتفحصها، ففي يوليو/تموز الماضي كشفت عن روبوت صغير جدًّا يشبه الصُّرصور، صمَّمته ليَزحف في الخِلال البعيدة المتناول من المحركات؛ والهدف: منح الميكانيكيين وسيلة لفحص المحركات بلا اضطرار إلى تفكيك أجزائها كلها والوقوع تحت نير هذه العملية من تعقيد وعسر.

ديسمبر 23, 2018

يستطيع سرب من الروبوتات الجديدة ذاتية القيادة العمل معًا لتشكيل هياكل وأشكال متنوعة دون تلقي أي تعليمات أو مخططات لتصاميم معينة، وهي تتواصل داخليًا كخلايا جسم الإنسان.

ديسمبر 22, 2018

علينا جميعًا أن نعلم أن بوسعنا الوثوق بالروبوتات المتطورة في حال انتشارها على نطاق واسع في المجتمع.

ديسمبر 22, 2018

قريبًا قد ينضم روبوت يُدعى فليبي إلى أكبر قوى عاملة في الولايات المتحدة؛ ففي يوم الاثنين الماضي نشر موقع ياهو فاينانس تقريرًا يقول إن شركة وُول مارت للبيع بالتجزئة تختبر حاليًّا في مقرها الرئيسي (في بنتونفيل في ولاية أركنساس) قدرة مساعد مطبخي روبوتي جديد على قَلْي الأطعمة.

ديسمبر 19, 2018
اشترك الآن