باختصار
افتتحت شركة تسلا منصة التصميم الإلكترونية لموظفيها الذي حجزوا أحدث سيارات الشركة؛ الموديل 3، ومن المرجح أن تبدأ عملية تسليم السيارات ببطء مع استمرار الشركة برفع كمية إنتاجها من الموديل 3.

نشر موقع إلكتريك تقريرًا عن تحضيرات تسلا لبدء تنفيذ طلبات شراء الموديل 3، إذ أعطت تسلا لموظفيها -الذين لديهم أولوية حجز النسخ الأولى من الموديل 3- إمكانية الوصول إلى منصة التصميم الإلكترونية لاختيار تصميم سياراتهم ضمن مجموعة كبيرة من المواصفات.

ومن أهم ميزات سيارة الموديل 3 أن سعرها منخفض مقارنةً مع السيارات الكهربائية الأخرى، إذ تبلغ قيمة السيارة مع المواصفات المتاحة 48 ألف دولار، منها 35 ألف كسعر أولي للسيارة و14 ألف دولار للتكاليف الإضافية التي تغطي البطارية ذات المدى الأطول مقابل مبلغ 9 آلاف دولار، إذ تكفي هذه البطارية لقطع مسافة 499 كيلومترًا، وفي المقابل تكفي البطارية العادية لقطع مسافة 354 كيلومترًا، أما «المواصفات الفاخرة» فتتضمن سقفًا زجاجيًا يكلف مبلغ 5 آلاف دولار. ويستطع المستخدم الانتظار حتى توفر الميزات الأرخص إذا فضّل المشتري التوفير على سرعة استلام السيارة.

حقوق الصورة: @we_drive_at/Twitter
حقوق الصورة: @we_drive_at/Twitter

توفر منصة التصميم الالكترونية للمستخدمين ستة خياراتٍ للون السيارة وخيارين لشكل العجلات بالإضافة إلى الخيارات المذكورة سابقًا. وتوقع ماسك تسليم 150 سيارة خلال الشهر المقبل، ولهذا سيحتاج الأمر بعض الوقت قبل أن يتاح لجميع المشترين الدخول إلى منصة التصميم الإلكترونية وإعطاءهم الفرصة لاختيار تصميم سياراتهم. وتحاول مصانع تسلا زيادة سرعة إنتاجها لسيارات الموديل 3، إذ تهدف الشركة حاليًا –وفقا لموقع إليكتريك- إلى إنتاج 5000 سيارة أسبوعيًا في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.