استرجاع سبيس إكس لكبسولة دراجون من المحيط الهادي بعد نجاح مهمتها

انتهت مهمة كبسولة دراجون الثانية عشرة إلى محطة الفضاء الدولية باسترجاع ناجح من المحيط الهادي، بعد أن أوصلت الكبسولة مجموعة متنوعة من المؤن كالغذاء والمؤن التجريبية. وأنهت شركة سبيس إكس حتى الآن اثنتي عشرة مهمة ناجحة لإرسال مؤن إلى محطة الفضاء الدولية. واسترجعت الشركة كبسولة دراجون، التي أمضت شهرًا في محطة الفضاء، بعد هبوطها بنجاح في المحيط الهادي.

سبتمبر 20, 2017

أفضل الصور التي التقطتها المركبة الفضائية كاسيني

أنهت المركبة الفضائية «كاسيني» التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية رحلتها بعد دخولها للغلاف الجوي لكوكب زحل وتفككها، وهذه أهم الصور التي التقطتها «كاسيني» خلال مهمتها.

سبتمبر 18, 2017

عودة أعضاء فريق مهمة العيش على المريخ بعد ثمانية أشهر إلى منازلهم

يعود طاقم قضى ثمانية أشهر منعزلًا داخل قبة صغيرة في جزيرة نائية في هاواي، ليساعدوا بذلك الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء في تحسين عملية اختيار رواد الفضاء وتحضيرهم بشكل أفضل.

سبتمبر 18, 2017

مبادرة ميتي تحاول مراسلة كائنات فضائية في 2018 على الرغم من الاعتراضات

تعتزم مبادرة التراسل مع الكائنات الفضائية الذكية (ميتي) إرسال رسائل إلى الفضاء في العام 2018 في محاولة للاتصال بمخلوقات فضائية. ولا يريد رئيس ميتي دوجلاس فاكوتش أن نسمح للخوف بإبطائنا، ويقول إن علينا بناء أساس لعلماء المستقبل للاستمرار بالبحث.

سبتمبر 17, 2017

دراسة للأشعة السينية تظهر أن النجوم الأقدم تدعم الحياة بصورة أفضل

أدرك علماء الفلك سابقًا وجود صلة بين النشاط المغناطيسي للنجم وكمية الأشعة السينية التي تنبعث منه، فعندما تكون النجوم يافعة تتصف بنشاط مغناطيسي قوي، لأنها تتسم بدوران سريع. لكن بمرور الوقت، تفقد النجوم جزءًا من طاقتها الدورانية ولهذا تضعف حقولها المغناطيسية. وفي الوقت ذاته، تبدأ الأشعة السينية المرتبطة بها بالانخفاض أيضًا.

سبتمبر 16, 2017

"الخاتمة العظمى": نهاية مسبار كاسيني

سيصطدم مسبار كاسيني بكوكب زحل عمدًا ويرسل قبل الاصطدام معلومات عن الغلاف الجوي زحل وسميت مهمته الأخيرة هذه "الخاتمة العظمى"

سبتمبر 15, 2017

اكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية بسماء من التيتانيوم

باستخدام أداة «فورس2» على التلسكوب الكبير جدًا التابع للمرصد الأوروبي الجنوبي، وجد علماء الفلك أكسيد التيتانيوم في الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية للمرة الأولى. ويقدم هذا الاكتشاف في الغلاف الجوي لكوكب «واسب-19بي» فهمًا جديدًا لهذا الكوكب، ويوسع مداركنا في البحث عن حياة خارج الأرض.

سبتمبر 14, 2017

سنودع كاسيني رسميًا هذا الأسبوع وهذا ما تعلمناه

تتجه مركبة كاسيني نحو نهايتها، مكملةً عقدين قضت أغلبهما في مراقبة زحل. وخلال ثلاثة عشر عامًا من التقاط الصور، حققت كاسيني عددًا من الاكتشافات عن الكوكب المحاط بحلقات وعن أقماره.

سبتمبر 13, 2017

نظرة على بزات الفضاء الحديثة ومركبة كرو دراجون من سبيس إكس

نشر المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك صورة جديدة لبزة الشركة الفضائية ومركبة كرو دراجون، اللتان ستلعبان دورًا مهمًا في أولى المهام الفضائية التجارية التي ستحمل ركابًا.

سبتمبر 10, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك