العلماء يكتشفون وجود الماء تحت سطح القمر

يقترح بحث جديد أجرته جامعة برون أن كمية كبيرة من الماء ربما توجد تحت سطح القمر. وجود الماء في غلاف القمر يمكن أن يوفر نظرة عميقة عن كيفية وصول المياه إلى الأرض والمساعدة في استمرارية بعثات الفضاء السحيق في المستقبل.

منذ 13 ساعة

جيف بيزوس: حان أوان عودة أمريكا إلى القمر، وهذه المرة بنية البقاء

صدر عن جيف بيزوس؛ مؤسس شركتي «أمازون» و«بلو أوريجين» عدة تصريحات جريئة خلال إحدى الاحتفالات بعد حصوله على جائزة باز ألدرين للابتكار الفضائي مؤخرًا، إذ يعتقد أن نظامنا الشمسي قادر على استيعاب تريليون إنسان وأن علينا تأسيس قواعد بشرية دائمة على القمر.

يوليو 25, 2017

ناسا تعلن أنها لا تستطيع تحمّل تكاليف إيصال البشر إلى المريخ

أقرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء «ناسا» اليوم أنها بالميزانية الحالية لا تستطيع تحمّل تكاليف إيصال البشر إلى المريخ. وستعتمد خطوات ناسا القادمة على تمويلها، ما يضع مستقبل استيطان المريخ بين يدي شركات الفضاء الخاصة اليوم أكثر من السابق.

يوليو 24, 2017

جيف بيزوس يعلق على مصنعه الجديد للصواريخ في فيديو ملفت على إنستاجرام

نشر المدير التنفيذي لشركتي أمازون وبلو أوريجين «جيف بيزوس» أول مادة له في حسابه على انستاجرام يظهر فيه مصنع الصواريخ الجديد التابع لشركة تقنيات الفضاء التي يمتلكها.

يوليو 23, 2017

إرسال مسبار فضائي آخر إلى عطارد لاكتشاف سبب تقلصه

عطارد يتقلص كشفت وكالة الفضاء الأوروبية والوكالة اليابانية للاستكشاف الفضائي الجوي عن المسبار الفضائي الذي...

يوليو 20, 2017

إشارات غريبة من قزم أحمر قريب تثير جدلًا: هل صدرت من فضائيين؟

نقفز دائمًا إلى فكرة وجود حياة خارج كوكب الأرض ما إن يَلوح في الفضاء أي إشارة غريبة. ربما تكون الموجات الراديوية المنبعثة من القزم الأحمر، «روس 128،» صادرة عن كائنات فضائية، لكن الفلكيين يقولون إن هذا الاحتمال مُستبعَد.

يوليو 20, 2017

أكبر أقمار كوكب زحل يستطيع إمداد تجمع بشري يساوي الولايات المتحدة الأمريكية بالطاقة

يعتقد الباحثون أن الغلاف الجوي لأكبر أقمار كوكب زحل: القمر تيتان، والمكونات الطبيعية لهذا القمر تجعله مرشحًا جيدًا للاستيطان البشري عند مغادرتهم الأرض في نهاية المطاف. ويمثّل أيضًا مصدرًا محتملًا لإمداد المهمات المستقبلية بالطاقة.

يوليو 17, 2017

سبيس إكس تطلب من الحكومة الأمريكيّة تمويل الشراكات العموميّة-الخاصّة لاستكشاف الفضاء البعيد

قدّمت سبيس إكس أثناء جلسة استماع لجنة الفضاء في مجلس الشيوخ اقتراحًا رسميًّا للحكومة كي تبدأ تنفيذ برامج دعم التعاون العمومي-الخاص لبعثات استكشاف الفضاء البعيد. وقد يسعف هذا الطلب وكالة ناسا في الفترة الحاليّة خصوصًا بعد انتشار تقارير عن العجز في تمويل بعثها إلى كوكب المرّيخ.

يوليو 16, 2017

ناسا تتقدم في خطتها لحرف مسار كويكب عن الأرض

وافقت ناسا حديثًا على أول بعثة على الإطلاق لاختبار إمكانية حرف أو إعادة توجيه كويكب يتحرك على مسار تصادمي مع الأرض. أطلق على هذا المشروع اسم «اختبار إعادة توجيه الكويكب المزدوج (دارت)،» وينتقل اليوم إلى مرحلة التصميم الأولي بعد الموافقة عليه في 23 يونيو/حزيران.

يوليو 15, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك