خططت الولايات المتحدة الأمريكية لإطلاق قمر اصطناعي لأغراض التجسس يوم السبت الماضي من قاعدة فاندنبرج الجوية الأمريكية في كاليفورنيا على متن صاروخ دلتا 4 الثقيل الذي أنتجته شركة يونايتد لونش ألاينس.

منذ 4 دقائق

لم تمضِ سوى أيام قليلة على آخر تحديث حصلنا عليه من مسبار إنسايت التابع وكالة الإدارة الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) إذ أرسل المسبار رسالة جديدة إلى الأرض مكنتنا من الاستماع إلى أصوات المريخ.

ديسمبر 11, 2018

على الرغم من عدم تطوير وسيلة للسفر باستخدام محرك ألكوبيير المعوج حتى الآن، لكننا طورنا وسائل أخرى تساعد المركبات الفضائية على السفر بسرعات مذهلة عبر الفضاء الخارجي.

ديسمبر 11, 2018

أكد رائد فضاء سابق في ناسا أن الأرض ليست جاهزة للتصدي للكويكبات الخطرة التي تتحرك في مسار اصطدام بها، وقد تمحو الحياة عن وجهها.

ديسمبر 7, 2018

تخطِّط شركة قائمة في سان فرانسيسكو تُدعى «إلِيزيَم سبيس» لإطلاق رماد 100 متوفى على متن صاروخ شركة سبيس إكس: فالكون 9.

ديسمبر 6, 2018

أعلن ريتشارد برانسون، مؤسس شركة فيرجن جالاكتيك، أن مشروعه للسياحة الفضائية سيكمل أول رحلة تجريبية قبل عيد الميلاد، لكن بعض النقاد يشككون في قدرته على ذلك.

ديسمبر 6, 2018

كشفت وكالة ناسا في شهر سبتمبر/أيلول الماضي عن الحملة الوطنية لاكتشاف الفضاء، وهي خطة مفصلة لمستقبل اكتشاف الفضاء. ومن الأهداف الخمسة المقررة في هذه الخطة إرسال رواد فضاء إلى سطح القمر لإنجاز مهمات موسعة. وكشفت وكالة ناسا يوم الخميس الماضي عن أسماء الشركات الخاصة التي ستساعدها لتحقيق هذا الهدف.

ديسمبر 4, 2018

معلوم أن أوَّل مَن صوَّر جانب القمر المظلم -جانبه البعيد الذي لا يواجه الأرض أبدًا-: رواد مهمة أبولو 8 في 1968، إذ صوَّروه من المدار، لكن لم يسبق أن أَنزل أي برنامج فضائي عربة فضائية عليه؛ لكن هذا سيتغير قريبًا إنْ جرى كل شيء كما يُرام، ففي 8 من ديسمبر/كانون الأول المقبل ستطلِق وكالة الفضاء الصينية مسبارًا فضائيًّا ليهبط على الجانب القمري البعيد.

ديسمبر 4, 2018

نجا مسبار إنسايت الذي أطلقته وكالة الإدارة الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) من مخاطر رحلته المروعة عبر الفضاء الخارجي وهبط بأمان على سطح المريخ وظهرت تفاصيل جديدة عن مكان هبوطه أثناء شحنه لبطارياته.

ديسمبر 3, 2018

وصلت الرحلة التي استمرت ستة أشهر والتي تعلق عليها الآمال لرسم مستقبل البشرية، إلى وجهتها النهائية اليوم بعد هبوطها بنجاح.

نوفمبر 29, 2018
اشترك الآن