شاهد: التقنية البشرية تشكل درع حماية للأرض

شكلت التقنية البشرية صدفة درعًا من الأشعة الحامية حول الأرض يحمينا من أشعة الشمس الخطرة، تشكل الحاجز نتيجة ترددات موجات الراديو شديدة الانخفاض.

منذ 1 يوم

حزمة طاقة تنتقل بسرعة تتجاوز سرعة الضوء في الفضاء

لوحظت حزم بلازمية غريبة تبدو وكأنها تتحدى قوانين الفيزياء لانتقالها بسرعة أكبر من سرعة الضوء.

منذ 1 يوم

النجم «تابي» يستأنف سلوكه الغريب بعد التوقف لمدة سنتين

استأنف النجم «تابي» أو الذي يسمى « إليان ميجاستركتشر» (البناء الضخم للكائنات الفضائية) سلوكه الغريب خلال فترة نهاية الأسبوع. ويأمل علماء الفلك أن تفسر البيانات الجديدة التي جُمعت أثناء خفوت الضوء مؤخرًا هذه الظاهرة الغريبة.

مايو 23, 2017

إليك المجموعة التي تطوعت للعيش «والموت» على المريخ

تهدف مهمة «مارس وان» إلى إرسال رحلة مأهولة إلى الكوكب الأحمر وإنشاء مستعمرة بشرية دائمة عليه، ولن يعود المتطوعون فيها إلى الأرض مرةً أخرى.

مايو 21, 2017

قريبًا... تحسينات هائلة لقدرتنا على رؤية الكون

اكتشف تلسكوب كبلر التابع لوكالة ناسا 3486 كوكبًا خارجيًا يعد 361 منها شبيهًا بالأرض، فكيف يجيب العلماء عند سؤالهم عن كيفية اكتشاف الحياة في هذه العوالم الواعدة لكن البعيدة؟

مايو 20, 2017

سبيس إكس تقطع شوطًا كبيرًا في سياحة الفضاء

أجرت شركة سبيس إكس حديثًا أول اختبار لنواة صاروخها «فالكون هيفي،» وقال إيلون ماسك إن فريقه سيجري إطلاقًا تجريبيًا لصاروخ فالكون هيفي في أواخر الصيف، استعدادًا للدوران حول القمر في العام 2018 حاملًا راكبين في أول رحلة تجارية.

مايو 19, 2017

إشارات فضائية غامضة تربك العلماء

يمثّل «إف أر بي 150215» أحدث «صفير كوني» اكتشفه العلماء لكن يبدو أنه يختلف عن كل النبضات الراديوية السريعة التي اكتشفت خلال العقد الماضي.

مايو 19, 2017

اكتشافُ جسر مغناطيسيٍّ عملاق يمتدُّ بين المجرّات

اكتشفَ باحثون أستراليّون وكنديّون أخيرًا الحقلَ المغناطيسيّ الذي يولّدُه جسرُ ماجلّان. يربطُ هذا التيَّارُ الضخمُ من الغاز المحايد بين مجرّتين، ويساعِدُ رصدُه في فهم نشأتِهما وتطوّرهما.

مايو 18, 2017

شركة صواريخ جديدة تطرح بدائل رخيصة لمنتجات شركة سبيس إكس

أعلنت شركة روكيت لاب عن فترة تجربة لصواريخه ابتداءً من 21 أيار/مايو، فإن نجحت التجربة فإن الوصول إلى الفضاء سيكون أسهل وأرخص وخلال فترة انتظار أقل.

مايو 17, 2017

كوكب نادر قد يحدث ثورة في فهمنا للفضاء

وسّعت المراقبة المكثفة لكوكب «إتش إيه تي-بي-26 بي» (HAT-P-26b) الذي يقع خارج المجموعة الشمسية معرفتنا بالكيفية التي تتشكّل فيها الأكوان. وما زلنا بانتظار معرفة معلومات إضافية عنه باستخدام أقمار اصطناعية جديدة من المقرر إطلاقها في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

مايو 16, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك