باختصار
حصلت شركة Number26 الناشئة التي مقرها برلين على رخصة كاملة لممارسة العمل المصرفي في أوروبا، ما يسمح لها بابتكار المنتجات المالية الخاصة بها.

لقد غير موقع المعاملات المصرفية عبر الإنترنت باي بال PayPal (إيلون ماسك مجدداً) الطريقة التي ندير بها أموالنا. وهناك الآن شركة أخرى تخطط لإعادة اختراع المصارف. حيث منح المصرف المركزي الأوروبي والجهات الناظمة في ألمانيا شركة Number26 -وهي شركة ناشئة مقرها برلين- رخصة كاملةً لممارسة العمل المصرفي في أوروبا.

N26
N26

وأعطيت الرخصة بعد عامٍ ونصف فقط على انطلاق الشركة في ألمانيا، وقد جذبت حتى الآن 200 ألف مستخدم وجمعت عشرات ملايين الدولارات.

وقبل الحصول على رخصة العمل المصرفي، لم يكن بإمكان الشركة الناشئة سوى تقديم واجهة استخدام أفضل. وكان عليها مكافحة القيود المفروضة من شركة البرمجيات المصرفية Wirecard ودمج منتجاتٍ أخرى مثل تقنية TransferWise

وإضافةً إلى عقد شراكات مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، بات بإمكان Number26 الآن بناء المنتجات المالية الخاصة بها، مثل حسابات الادخار، والمنتجات الاستثمارية، والعروض الائتمانية وغيرها. بعبارة أخرى، سوف تصبح هذه الشركة الناشئة مصرفاً كاملاً بصورةٍ أسرع. وسوف تطلق الشركة منتجاً استثمارياً خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتخطط لإطلاق منتجات مصرفية من أجل المدخرات والائتمان والتأمين في غضون 6 إلى 12 أسبوعاً.