باختصار
أعلنت شركة نيكولا موتور في بيان صحفي أنها سجّلت أكثر من 7000 طلب على شاحنتها الكهربائية نيكولا ون بقيمة تصل إلى 2.3 مليار دولار، كما عرض بعض العملاء استعدادهم لإضافة علامة الشاحنة التجارية إلى علامتهم، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نيكولا ون في الثاني من كانون الأول للعام الجاري.

أعلنت شركة نيكولا موتور (Nikola Motor) - وهي شركة ناشئة يقع مقرها في مدينة سولت ليك (Salt Lake) - في بيان صحفي أنها تلقت أكثر من 7000 طلبٍ مسبق على شاحنتها الكهربائية نيكولا ون (Nikola One) بقيمة تصل إلى 2.3 مليار دولار.

شاحنة نيكولا ون
شاحنة نيكولا ون

"تتفوق تقنية شاحنتنا على بقية الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) بحوالي 10-15 سنة بالنسبة لكفاءة استخدام الوقود وانبعاثات الكربون، إذ إننا الشركة المصنعة للمعدات الأصلية الوحيدة التي تصنع شاحنات بأقل قدر ممكن من الانبعاثات (يكاد يصل إلى الصفر) وقد حصلنا على 7000 طلب مسبق بقيمة تصل إلى 2.3 مليار دولار، ولم يتبقَ سوى خمسة أشهر لمراسم إزاحة الستار عن تلك الشاحنة الاستثنائية" هذا ما صرح به مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي تريفور ميلتون.

وصرح أيضاً أن المنافسة معه ستكون "مقلقة".

وأضاف: "نعتقد أننا سنتفوق على عمالقة تصنيع الشاحنات في السوق مثل دايملر (Daimler)، وباكر (PACCAR)، وفولفو (Volvo)، ونافيستار (Navistar) في عدد طلبات البيع خلال 12-24 شهراً المقبلة، ولكم أن تتخيلوا عدد الطلبات التي سنتلقاها عندما يتم قبول طلبات العملاء. لقد أثبتنا لباقي الشركات المصنعة للمعدات الأصلية وشركائها أن عليهم القلق من منافسة شركة نيكولا موتور، وقد أبدت مجموعة من أفضل ثمانية وكلاء في أمريكا استعدادها لإضافة علامتنا التجارية أو استبدال علامتها بعلامتنا".

وستساهم صفقة كهذه في تنظيف الشوارع وزيادة الإيرادات.