بات بإمكانك شراء كل ما تحتاجه لإجراء تعديلات هندسية للحصول على ضفادع طافرة في منزلك وبتكلفة 499 دولارًا فقط. إذ أتاح المخترق جوزيا زاينر هذه الفرصة لمن يريد. وزاينر مخترق حيوي سابق لدى وكالة ناسا جذب الانتباه إليه بعد بيعه عدة «اصنع بنفسك» للعامة لتجربة كريسبر في المنزل وحقنه لنفسه بتقنية كريسبر لتضخيم نفسه خلال البث الحي من منزله. ويعتزم بيع عدة للتعديل على الضفادع عبر موقعه ذا أودين، ما يُعد تطورًا منطقيًا لهذين المشروعين.

يحتوي كل صندوق عدة على ستة ضفادع شجرية من جورجيا ولويزيانا، بالإضافة إلى أقفاص وطعام وحُقن ومصل لخليط وراثي. ويهدف العلاج إلى تضخيم الضفادع بحقنهم بذلك المصل الذي يدفع الكبد إلى إنتاج عامل النمو شبيه الأنسولين -1 المسؤول عن نمو العضلات والغضاريف والخلايا الأخرى، وفقًا لصفحة المنتج.

يبدو أن الهندسة الوراثية نجحت في تجربة زاينر. إذ ازداد وزن الضفادع الطافرة بنسبة 23% مقارنةً بنسبة 2% لمحموعة المقارنة. ويُشير الموقع إلى أن الهدف من العدة تثقيف الأشخاص بشأن الهندسة الوراثية وتشجيعهم على استخدام التقنيات الحديثة بأنفسهم. لكن ليس واضحًا إن كانت تلك الحقن صحية للضفادع أم لا. ويرى زاينر أن عدته قانونية تمامًا، إذ أشارت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن تنظيم قوانين هذه العدة ليس من صلاحياتها، وأن حركة رعاية الحيوان لا تحمي الحيوانات باردة الدم مثل الضفادع.

وإن لم يمنعك ضميرك من استخدام العدة، فيمكنك الحصول على ضفادع طافرة في منزلك وبسعر في متناول اليد. وبدأ زاينر ببيع العدة حاليًا وسيبدأ بتسليمها للمشترين في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول.