تطور مدينة دبي الزمني منذ عام 1960 وصولًا لعام 2021

تعرف إلى تطور البنية التحتية والبناء العمراني لمدينة دبي منذ عام 1960 والرؤية المستقبلية وصولًا لعام 2021

أبريل 20, 2018

منصات "دبي للمستقبل" المعرفية تصل لأكثر من 400 مليون شخص حول العالم

حققت منصات مؤسسة دبي للمستقبل المعرفية المتخصصة في علوم المستقبل إقبالاً واسعاً وانتشاراً كبيراً، لتصل إلى أكثر من 400 مليون شخص من مختلف دول العالم.

أبريل 7, 2018

إليكم جولة سريعة في متحف المستقبل

يعرض متحف المستقبل ابتكارات أبدعها مستشرفو المستقبل والأكاديميون والمصممون كما يركز على تطوير أفكار جديدة وعرض تصور إيجابي عن المستقبل.. تعالوا معنا في جولة سريعة ضمن المتحف

مارس 18, 2018

"دبي للمستقبل" تستضيف المؤتمر العالمي للتكنولوجيا الناشئة وتطلق منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو بالعربية

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن استضافة المؤتمر العالمي للتكنولوجيا الناشئة "EmTech" الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط يومي 23 و24 سبتمبر القادم.

مارس 3, 2018

مبادرة "مليون مبرمج عربي" تستقطب أكثر من 250 الف متقدم للمنافسة على 100 الف مقعد

نجحت مبادرة مليون مبرمج عربي في إستقطاب أكثر من 250 ألف متقدم للمنافسة على 100 ألف مقعد مخصص للدورة الأولى من المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" التي تهدف إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة.

يناير 14, 2018

تعرف على مركز محمد بن راشد لأبحاث المستقــبل

يقدم مركز محمد بن راشد لأبحاث المستقبل مفهوماً جديداً للتعاون العلمي من خلال تبني الأبحاث التشاركية بين العلماء من مختلف أنحاء العالم من خلال تحفيز واستقطاب العلماء لإجراء بحوث ودراسات علمية رائدة ومبتكرة في أكثر من 50 مجالاً.

ديسمبر 20, 2017

محمد بن راشد يطلق مركزاً لأبحاث المستقبل

سيعمل المركز بشكل مفتوح على نشر كافة أبحاثه ونتائجها للمجتمعات الأكاديمية والبحثية حول العالم، بحيث سيعتمد مفهوماً جديداً يقوم على الأبحاث التشاركية والمفتوحة بين العلماء على مستوى العالم.

ديسمبر 19, 2017

مقابلة خاصة لمرصد المستقبل مع أول وزير للذكاء الإصطناعي في العالم معالي عمر سلطان العلماء

مقابلة مرصد المستقبل مع معالي عمر بن سلطان العلماء، أول وزير للذكاء الاصطناعي.

ديسمبر 12, 2017

محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مبادرة “مليون مبرمج عربي” ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كأكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته وذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.

أكتوبر 24, 2017

مشروع “دبي للمستقبل” لإعادة إحياء “قوس النصر” بالطباعة ثلاثية الأبعاد ينال أرقى جائزة في جامعة أكسفورد

حاز نموذج “قوس النصر” البوابة التاريخية لمدينة تدمر الأثرية الذي قامت مؤسسة دبي للمستقبل بإعادة إحياءه باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الابعاد على جائزة المشاركة العامة البحثية والتي ترعاها “نائب رئيس جامعة أكسفورد”، وهي إحدى أرقى الجوائز المرموقة في العالم التي تُكرم المشاريع المبتكرة لخدمة المجتمعات الانسانية.

أكتوبر 22, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك