محمد بن راشد يوجه الجهات الحكومية في دبي أن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات

ستطبق دبي اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات. يقود المبادرة فريق عمل من الجهات الحكومية لدراسة وتطوير النماذج المستقبلية.

فبراير 14, 2017

مركز تصميم المستقبل يقدم دراسات في استشراف المستقبل

صناعة المستقبل ترتكز على أسس مدروسة ورؤى واضحة وشراكة عالمية للاستثمار في بناء قدرات الأفراد. "مركز تصميم المستقبل" سيجعل نموذج دبي في استشراف وصناعة المستقبل مصدر إلهام لدول العالم.

فبراير 14, 2017

محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبل المصاحب للقمة العالمية للحكومات

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” متحف المستقبل، الذي يركز على تأثير التغيير المناخي على المجتمعات الإنسانية ٬ وعلى استشراف الحلول المستقبلية لمواجهة التحديات وكيفية التأقلم مع تغيرات المناخ.

فبراير 10, 2017

"متحف المستقبل" يستعرض أحدث ابتكاراته في الذكاء الاصطناعي

استعرض متحف المستقبل، أحد مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل ، للمرة الأولى عالمياً عرضاً عن الجوانب الاجتماعية والأخلاقية للذكاء الاصطناعي ودوره في اتخاذ القرارات السياسية والعالمية. يعد المتحف معرضاً تفاعلياً يأخذ زواره إلى عام 2050 ليتعرفوا على دور الذكاء الاصطناعي في برمجة جميع أمور الحياة.

يناير 21, 2017

دولة الامارات تطلق من دافوس تقرير "استشراف المستقبل العالمي"

يوفر التقرير العالمي لاستشراف المستقبل دراسات وإحصائيات لمستقبل العديد من القطاعات، ويستعرض 112 تنبؤ مستقبلي في قطاعات استراتيجية كالطاقة والمواصلات والفضاء. تم إعداد التقرير بمشاركة خبراء من ناسا، ومركز لانجون الطبي التابع لجامعة نيويورك، و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وشركة كونسين سيس للإنتاج، ومؤسسة سينس العالمية للأبحاث وشركة تويوتا العالمية.

يناير 18, 2017

"مرصد المستقبل" و "الإمارات اليوم" تتعاونان في نشر سلسلة بحوث المستقبل

"مرصد المستقبل" يأتي متوافقاً مع أجندة دبي المستقبل التي أطلقها محمد بن راشد والتي تهدف لبناء ثقافة استشراف المستقبل لدى الأفراد مؤسسة دبي للمستقبل والإمارات اليوم تدعمان المحتوى العربي على شبكة الإنترنت المحتوى العربي لا يتعدى 3% من إجمالي المحتوى العالمي على الانترنت

ديسمبر 26, 2016

إطلاق " أكاديمية دبي للمستقبل" لتوفير منظومة تعليم وتدريب مبتكرة في مجال استشراف المستقبل

أكاديمية المستقبل، أحد مشاريع مؤسسة دبي للمستقبل، تهدف لتوفير فرص تعليمية وتدريبية بأساليب مبتكرة ودائمة التجدد تجمع ما بين استشراف وتصميم المستقبل من خلال مشاريع تفاعلية وتجارب مستقبلية. سيتم تقديم البرامج بالشراكة مع مؤسسات أكاديمية عالمية عريقة مثل جامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ديسمبر 21, 2016

اختيار "مكتب المستقبل" في دبي كأحد أجمل مباني العالم

اختارت مجلة "نيو أتلاس"، مبنى "مكتب المستقبل" المقر المؤقت لمؤسسة دبي للمستقبل، ضمن أجمل عشرة مبان في العالم خلال العام 2016. يوفر تصميم المكتب فرصة أكبر للتحفيز على الابتكار والتواصل بين فرق العمل ويضمن مزيدا من التفاعل بين موظفي المؤسسة.

ديسمبر 21, 2016
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك