وفقًا لشركة السيارات اليابانية ميتسوبيشي، ستصبح السيارات في المستقبل قادرة على تزويد بيتك بالكهرباء. إذ تعمل الشركة الآن على تطوير منصة شمسية تتضمن بطارية منزلية كبيرة وشاحنة وألواح شمسية سمتها «ديندو درايف هاوس.» وستستخدم الشركة تشكيلتها الجديدة من السيارات الهجينة لتخزين طاقة إضافية.

وتعد هذه فكرة مستقبلية؛ إذ تشحن السيارة والمنزل في الوقت ذاته فور شروق الشمس بالاعتماد على شاحن ثنائي الاتجاه. فإن قطعت الكهرباء عن منزلك يومًا، سيكون بوسعك استخدام الكهرباء المخزنة في بطارية سيارتك لتزويد منزلك بالكهرباء.

وتذكر شركة ميتسوبيشي في الفيديو الترويجي أن هذه الفكرة قد توفر عليك بعض المصاريف لأنها تتيح لك استهلاك الكهرباء من الشبكة الكهربائية الرئيسة في الليل فقط حينما تكون تسعيرة الكهرباء منخفضة.

وترافق الإعلان عن هذه الفكرة مع الكشف عن سيارة ميتسوبيشي «إنجيلبيرج تورير،» المصممة باعتبارها فكرة الجيل الجديد لسيارة الدفع الرباعي، في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

وصممت سيارة تورير لتتجاوز الحاجة إلى بنية الشحن الأساسية وطريقة الشحن التقليدية، إذ ستعتمد على حزمة البطارية ومنصة ديندو درايف هاوس المزودة بتقنية الشحن ثنائية الاتجاه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن هذه الفكرة؛ إذ سبق أن ذكر إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا هذه الفكرة في تغريدة نشرها في شهر يوليو/ تموز 2018، مشيرًا إلى أنه من المنطقي أن تعيد شركته للسيارات الكهربائية النظر في هذه الفكرة.

ومن غير المضمون كما هو الحال مع كثير من الأفكار المعروضة في هذا المجال، إطلاق ميتسوبيشي لمركبة الدفع الرباعي ومنصة ديندو درايف هاوس في الأسواق.

على الرغم من عرض تسلا لفوائد تركيب حزم البطارية المنزلية الضخمة على جدار مرآب سيارتك، ما زالت كفاءة تقنية الألواح الشمسية المنزلية بحاجة إلى كثير من العمل والتطوير.

فمن منا لا يرغب في توفير بعض الأموال من فواتير الكهرباء وضمان حصوله على حاجته منها حتى أثناء انقطاعها من الشبكة الرئيسة؟