اطبع.. وابدأ اللعبة

قد تكون الكتابة في أجهزة الألعاب صعبة أحيانًا. وربَّما يتطلَّب إدخال كلمة السر على جهاز إكس بوكس تمرير المؤشّر إلى الأسفل ثم إلى الأعلى ومن جانب إلى آخر لطباعة كلّ حرف، ما يستغرق وقتًا طويلًا. وتضاعف تقنية الواقع الافتراضي صعوبة الطباعة أكثر، إذ يتطلَّب إدخال كلّ حرف جهدًا مزعجًا. لكنَّ مايكروسوفت ابتكرت طريقةً أفضل لإدخال النصوص في الواقع الافتراضي.

الاستغناء عن نظام كويرتي

منحت المنظَّمة العالمية للملكية الفكرية في الأسبوع الماضي شركة مايكروسوفت براءة اختراع نظام طباعة رقمية جديد يختلف عن نظام كويرتي التقليدي (نظام ترتيب الأحرف الأبجدية على لوحة المفاتيح). واعتمدت مايكروسوفت على نظام ترتيب يشبه عجلة أرقام الهواتف القديمة، وتظهر الأحرف على عجلة يمكن تدويرها باستخدام ذراع التحكُّم أو من خلال إطالة النظر في اتجاه واحد في الواقع الافتراضي. وعند اختيار حرف، يقترح النظام الأحرف التي قد تأتي بعد من سياق الكلمة.

وقد تسهم هذه الطريقة في توفير الوقت للمستخدمين، فلا يضطرون إلى الانتقال إلى كلّ حرف والبحث عنه في جميع الاتجاهات لطباعته.

براءة اختراع مع وقف التنفيذ؟

لا يكفي لبدء صناعة المنتج أو تنفيذه الحصول على براءة اختراع فحسب، إذ قد لا تغادر هذه الفكرة أوراق براءة الاختراع. ولهذا علينا أن نهيّئ أنفسنا لعدم نجاح الفكرة والاستمرار في طباعة الأحرف بالطريقة ذاتها حتَّى أجل غير مسمَّى.