باختصار
تم الإعلان خلال المؤتمر المعلوماتي "تيك كرنش هاكاثون"، عن روبوت جديد اسمه بيبرباي. قد تصبح المعاناة في المتاجر، مع الطوابير الطويلة أو دفع الحساب الذاتي، شيئاً من الماضي.

يتم تصميم معظم الحلول التكنولوجية، بما فيها الروبوتات خصيصاً لتسهيل حياتنا، وذلك بإزالة العقبات الصغيرة، مثل الطوابير الطويلة أو البحث عن كتاب معين، إلا أن تطويرها بدأ يثير المخاوف من أن تستولي الروبوتات على وظائف البشر.

كمثال على ذلك، لن يكون هذا الإعلان خبراً ساراً للطبقة العاملة. حيث دخل المنافسة في سوق العمل روبوت جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تعلم الآلة.

يستطيع روبوت بيبرباي الجديد - والذي بُني على أساس الروبوت المرافق بيبر - أن يتعرف على السلع بمجرد التقاط صورة عادية لها. ما يسمح للزبائن بالانتهاء من عملية دفع الحساب بسرعة، من دون الاضطرار للتعامل مع ماسحات الباركود في طاولات الدفع الذاتي للحساب.

قرر المطورون دايف آيديل، وآدم تشيو، ونيشا جاريجارن، أن يصمموا بيبرباي، نتيجة معاناة الانتظار لنصف ساعة في الطابور، لدفع ثمن معجون أسنان.

اعتمد المطورون على تقنية واطسون للتعرف على الصورة من آي بي إم، ونظّموا عملية الدفع عبر منصة باي بال.

على الرغم من أن منصة الروبوت الحالي مبنيّة على أساس منصة روبوت بيبر، إلا أنها من الممكن أن تعمل ضمن منصة الحاسوب اللوحي آي باد العادية. ما يلغي الحاجة إلى شراء روبوت كامل أو أية معدات خاصة.

عندما تم توجيه سؤال إلى المطورين عن الخطوة المقبلة لبيبرباي، كانت إجابتهم كالتالي:

"لا نعرف الكثير عن مجال البيع بالتجزئة، ولكننا نتخيل مستقبلاً يمكن فيه لفكرة كهذه أن تغير طريقتنا في التسوق. نحن نوجه دعوة للجميع للاطلاع على رمازنا البرمجي على منصة github، على الانترنت، ويروا ما يمكنهم أن يفعلوا به!"