توصيل وجبة الديك الرومي إلى رواد الفضاء

معرفة معلومات جديدة عن الفضاء ليست دائمًا الهدف من الرحلات الفضائية، إذ قد يكون الهدف ترفيهيًا أحيانًا، مثل إيصال وجبة الديك الرومي إلى رواد الفضاء.

نجحت كبسولة دراجون، التي أنتجتها شركة سبيس إكس، في محاولتها الثانية في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية التي تدور حول الأرض على ارتفاع يبلغ نحو 408 كيلومتر. وتضمنت حمولة المركبة فئران وديدان لاستخدامها في إجراء التجارب ونحو طنين ونصف من الأجهزة العلمية بالإضافة إلى هدية عيد الميلاد لطاقم المحطة.

هدية عيد الميلاد

ذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن الهدية تضمنت ديك رومي مدخن وطاجن فاصوليا خضراء والبطاطا الحلوة وصلصة التوت البري. ولم تعلن ناسا عن المزيد من التفاصيل عن حالة هذه الأطعمة، وفي الأعياد السابقة تناول رواد المحطة الطعام بأدوات معينة. أما من ناحية الحلوى، فسيتناول رواد المحطة كعك الفاكهة ونوعين من البسكويت يمكنهم تزينه بأنفسهم، وسيظهر ذلك في البث الحي من المحطة.

العد التنازلي

ويوجد في المحطة حاليًا ستة رواد فضاء، سيقضي ثلاثة منهم عيد الميلاد يوم 25 ديسمبر/كانون الأول على متن المحطة بينما سيعود الثلاثة الآخرون لقضاء العيد على الأرض.

وسيبقى زملاؤهم الثلاثة الباقون العيد للاحتفال والاستمتاع بهذه الأطعمة الشهية على متن المحطة، إذ يمتازون بالانضباط ولهذا لن تمتد أيديهم إلى هذه الهدايا بمجرد وصولها بل سينتظرون حتى حلول العيد.