هذا الأسبوع في العلوم

سبتمبر 8, 2017

طور الباحثون خوارزمية تمكن الساعات الذكية من تتبع جميع حركاتك وتسجيلها، ما يفيد في مراقبة الصحة البشرية واللياقة البدنية، فضلًا عن إمكانية توظيفها في الأبحاث المختصة بسلوك المستهلك.

أثبتت الأبحاث قدرة الهلام المكون من الإيثانول على تحقيق الشفاء بنسبة 100% في أورام الخلايا الحرشفية، ما قد يعني الوصول لعلاج السرطان رخيص الثمن وسهل الاستخدام.

بعد 8 أعوام من البناء، بدأ «ليزر الإلكترون الحر لأشعة إكس» العمل، وهو أضخم وأقوى أداة تصوير ليزرية بأشعة إكس في العالم، بطول 3.4 كيلومترات وبعمق 40 مترًا تحت مدينة هامبورج.

وجد علماء فلك يابانيون دليلًا على وجود ثقب أسود متوسط الحجم بالقرب من مركز مجرة درب التبانة. وفي حال التحقق منه، قد يساعدنا على فهم كيفية تضخم الثقوب السوداء إلى أحجام هائلة.

تتعاون أودي مع شركة الطاقة الشمسية الصينية «هانيرجي» لتجهيز المركبات المستقبلية بخلايا شمسية، على أمل تضمين تلك الخلايا في الأسطح البانورامية المستقبلية.

استخدم العلماء المواد النانوية لتحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى غاز الاصطناع، وهو مزيج من الوقود الغازي الضروري لإنتاج أنواع الوقود الاصطناعية والمواد الكيميائية المختلفة.

r/futurology
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك