استعان علماء بتقنية تعديل مورثات الفيروسات لاصطياد السلالات البكتيرية الخطرة وتدميرها أملًا في وضع حد للجراثيم الخارقة المقاومة لأعتى المضادات الحيوية.

مايو 25, 2019

كيف يعقل لجودة الهواء الداخلي في المنازل أن تكون أسوأ من الهواء الخارجي في الشوارع والطرقات؟

مايو 19, 2019

طور علماء من جامعة ألاباما خلايا بشرية شبيهة بخلايا الزومبي عديمة الحياة لكنها تمتلك أغشيةً ترتبط باستمرار بمركبات محتملة النفع قد ينتهي بها المطاف يومًا في الصناعات الدوائية الجديدة.

مايو 14, 2019

اكتشف علماء من جامعة كورنيل المورثة إم سي آر-9 التي يؤدي تنشيطها في البكتيريا إلى تشكيل مقاومة للملاذ الأخير من المضادات الحيوية المعروف باسم كوليستين، ما يعرض حيوات مرضى كثر للخطر.

مايو 13, 2019

كشفت دراسة حديثة أن الرحلات الطويلة إلى الفضاء تؤدي إلى امتلاء أدمغة رواد الفضاء بالسوائل الزائدة، ما يؤدي إلى تضخم البطينات الدماغية ويضر بأبصارهم.

مايو 12, 2019

وجد العلماء طريقة لطباعة رئة اصطناعية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، مكونة من أكياس هوائية قابلة للنفخ وتستطيع أكسجة الدم مثل الرئة الحقيقية تمامًا.

مايو 11, 2019

اتخذ فريق طبي في مدينة درهام الإنجليزية قرارًا بإجراء عملية جراحية قلبية طارئة على الفور في الشارع لضحية طعن كانت في حالة حرجة. وتكللت العملية بالنجاح بسبب وصول الفريق سريعًا إلى المريض.

مايو 6, 2019

خلص بحث جديد مثير للجدل إلى أن الوقاية من أحد الاضطرابات التطورية الوراثية المعروف باسم متلازمة أنجلمان أمر ممكن باستخدام تقنية كريسبر لتعديل مورثات طافرة في أدمغة الأجنة.

مايو 3, 2019
اشترك الآن