يتجاوز الطلب على الأعضاء والأنسجة في زراعة الأعضاء مواردنا، لكنَّ ذلك قد يتغيَّر قريبًا؛ إذ يدرس العلماء حول العالم وسائل جديدة لطباعة الأعضاء مثل: القلب والرئتين.

منذ 16 ساعة

تمكن فريق باحثين من جامعة كاليفورنيا من الكشف عن التفاعلات التي تحدث في الدماغ عند شعور الإنسان بالحزن. ووجد الفريق أن الحزن يؤثر لدى معظم الأشخاص على دارة عصبية معينة تربط الجسم اللوزي الذي يتعامل مع التقلبات العاطفية مع الحصين المسؤول عن تخزين الذكريات.

منذ 16 ساعة

ابتكر جراحون من جامعة فيينا النمساوية تقنيةً مطورةً للأطراف الاصطناعية تهدف إلى تسهيل حياة فاقدي أطرافهم وتعدهم بقدرة أكبر في التحكم بالطرف الاصطناعي. ما زالت هذه التقنية قيد التطوير، فهل ستعيد يومًا ما بريق الأمل لمن فقدوه؟

نوفمبر 11, 2018

أعلن بيل جيتس في معرض في بكين عن دورات مياه بتقنيات جديدة يمكنها خفض عدد وفيات الرضع في العالم بنحو 500 ألف حالة، وتوفير 233 مليار دولار من النفقات الطبية.

نوفمبر 10, 2018

نشر فريقان بحثيان مؤخرًا دراستين تستخدمان تقنية حديثةً تدعى فحص الترابط البصري بتصوير الأوعية الطبقي للكشف عن تغيرات في الأوعية الدموية في العين تساعد في التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر قبل ظهور أعراضه. فهل تصبح التقنية الأسرع والأقل تكلفةً لاكتشافه؟

نوفمبر 7, 2018

قد يستعيد بعض مرضى الشلل المصابين بأذيَّات عصبية القدرة على المشي مجدَّدًا من خلال زرعة في الحبل الشوكي في حين تفشل العلاجات الأخرى في إحراز ذلك.

نوفمبر 4, 2018

تعادل خطورة استنشاق الهواء الملوث تدخين التبغ، إذ يقتل كلٌ منهما نحو 7 ملايين شخص سنويًا. وعلى الرغم من أن العالم يحرز تقدمًا في مواجهة التدخين إلا أن معدلات تلوث الهواء أصبحت أسوأ.

نوفمبر 2, 2018

يسهم أكثر من 300 نوع من الجراثيم في أمراض متنوّعة لدى البشر. ونزفُّ لكم اليوم خبر ابتكار طريقة جديدة للكشف عن جميع هذه الجراثيم تقريبًا.

نوفمبر 1, 2018

عانى روي بالمر من فقدان الإحساس في طرفيه السفليين منذ عشرة أعوام. وذرف دموع الفرح عندما خضع لزراعة خلايا جذعية وبعد يومين شعر بانقباض في ساقه.

أكتوبر 30, 2018

تستغرق أبحاث الهندسة الوراثية وقتًا طويلًا وتحتاج إلى تكاليف باهظة، ولهذا إن أردنا الاعتماد على التعديل الوراثي كي نعيش دائمًا بصحة جيدة علينا تذليل العقبات أمامه، وتحاول شركة سينثيجو فعل ذلك.

أكتوبر 28, 2018
اشترك الآن