اختبار بسيط للدم لتشخيص السرطان

لن يتطلب تشخيص السرطان في المستقبل سوى اختبار بسيط للدم.. إليكم التفسير العلمي

مارس 23, 2017

علاج جديد قد يقضي على سرطان الثدي في 11 يوماً فقط

أظهرت تجارب سريرية جديدة نتائج إيجابية في علاج سرطان الثدي الإيجابي لبروتينHER2، وخلال 11 يوماً من العلاج فقط. يسمح هذا العلاج للنساء بتجنب العلاج الكيميائي قبل التدخل الجراحي ما يقلل من مخاطر الآثار الجانبية التي يتعرضن لها ويمنحهن حياة أفضل.

مارس 21, 2017

التخلي عن الهواتف الذكية قد يضرّ بالصحة

أثارت تصريحات نائب ولاية يوتاه، جيسون تشافيز، غضب الجماهير بعد قوله بأنه يجب على ذوي الدخل المحدود إنفاق أموالهم على التأمين الصحي بدلاً من هواتف الآي فون الجديدة. تسمح الهواتف الذكية للأشخاص بالوصول إلى المعلومات والأدوات التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم، كما أن تكلفتها أقل بكثير من تكاليف التأمين الصحي الممتاز.

مارس 20, 2017

تجربة بحثية سريرية تساعد على الشفاء من السكري

أجرى الباحثون دراسة تجريبية لأحد التدخّلات الطبية لمرضى السكري من النمط الثاني، وتضمّن أدوية التحكم بالجلوكوز ونظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية. بعد أربعة أشهر من التدخّل، كشفت الدراسة بأن 40% من 83 شخصًا خضعوا للدراسة تمكّنوا من الاستغناء عن الأدوية، ودخلوا في حالة من الشفاء الجزئي أو حتى الكامل.

مارس 20, 2017

قفاز مساعد للمرضى الذي فقدوا التحكم بأيديهم

صُمم هذا القفاز القابل للارتداء للمرضى الذين فقدوا التحكم بأيديهم وهو مصنوع من مادة مرنة كالمطاط.. إليكم المزيد عنه

مارس 16, 2017

الكشف عن السرطان من خلال هواء التنفس

قد نتمكّن في المستقبل من الكشف عن السرطان باستخدام إحدى التقنيات الحديثة. ينطوي هذا الجهاز على مضاعفات أقل ونتائج أسرع وتشخيص أبكر. ونظراً لكونه عبارة عن نظام رعاية متنقل.

مارس 15, 2017

أنت أيضاً تستطيع الحصول على ذاكرةٍ خارقة!

هل يمكنك تحسين ذاكرتك لتصبح مثل أولئك الذين يشاركون في مسابقات الذاكرة؟ أظهر بحث جديد أن هذه القدرة تنشأ عن نماذج مختلفة من الاتصالات الدماغية، وذلك بالتدريب المستمر للدماغ.

مارس 12, 2017

دراسة جديدة تكشف عن وجود علاقة بين بكتيريا الأمعاء ومرض باركنسون

تظهر إحدى الدراسات الجديدة أنّ هناك علاقة بين بكتيريا الأمعاء والأشخاص المصابين بمرض باركنسون. قد يساعدنا هذا الأمر بتشخيص المرض بشكل أفضل وأسرع، وربما العثور على علاج مناسب.

مارس 11, 2017

اكتشاف جديد قد يعيد السمع للصمّ

وجد الباحثون وسيلة لزيادة عدد الخلايا الشعرية من الخلايا الجذعية الموجودة في آذان الفئران من 200 إلى 11500 خلية. يعد موت الخلايا الشعرية مسؤولاً عن 90 في المئة من حالات فقدان السمع، ولذلك في حال أدّت هذه الخلايا المنتجة بوظيفتها، فستعيد السمع لملايين الأشخاص حول العالم.

مارس 11, 2017

العلماء يكتشفون وسيلة لزراعة الأنسجة البشرية على التفاح والمنتجات النباتية الأخرى

اكتشف العلماء وسيلة لزراعة الأنسجة البشرية على التفاح والمنتجات النباتية الأخرى. قد تكون هذه التقنية المعتمدة على الفاكهة مفيدة في مجال الطب التجديدي، خاصة كوسيلة لإنتاج دعامات تطعيم الجلد والعظام.

مارس 7, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك