تجربةٌ سريريَّةٌ جديدةٌ تخلّصُ مرضى السكّري من حاجتهم للأنسولين

أظهر بحثٌ جديدٌ يتعلّقُ بزراعة خلايا الجزر البنكرياسيّة نتائجَ مبشّرةً لعلاج سكّري النمط الأوّل، والذي يصيبُ أكثر من مليون شخص في الولايات المتّحدة الأمريكيّة. وقد ينهي العلاجُ الجديدُ معاناة المرضى بهذا الداء.

مايو 22, 2017

الجيل الجديد من ساعات آبل يراقب سكر الدم

شُوهد تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل في مقر الشركة مع النموذج الأولي لساعات آبل الجديدة التي ستعرض مستوى سكر الدم، وهذا يساعد ملايين الناس المصابين بالسكري.

مايو 21, 2017

امرأة توقف انتشار وباء وتنقذ حياة الملايين

عواقب مهملَة قرابة عام 1960، ولد عشرات الآلاف الأطفال بتشوهات في الأطراف، وفي بعض الحالات، خلل في العينين أو...

مايو 20, 2017

طريقة جديدة لتحفيز الدماغ كهربائيًا قد توقظ أشخاصًا من الغيبوبة

حفّز باحثون القشرة الجبهية من دماغ أشخاص في حالة غيبوبة ووعي أصغري، فاستجابوا للأوامر، وتعرفوا على الأشياء، وحتى تفاعلوا مع من حولهم. قد تقود هذه التجربة إلى تطوير جهاز للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الوعي.

مايو 18, 2017

شاهد: الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام السيليكون

طورت شركة "آسيو" تقنية لاستخدام السيليكون في الطباعة ثلاثية الأبعاد. فالسيليكون مادة مقاومة للحرارة ومرنة ومتوافق حيويًا.. إليكم التفاصيل

مايو 17, 2017

مصابة بمرض السكري تستغني عن الإنسولين بعد خضوعها لزراعة بنكرياس معدل

خضعت إحدى المصابات بمرض السكري لزراعة نوع جديد من خلايا جزر لانجرهانز منذ عام لعلاج إصابتها الشديدة بمرض السكري ومنذ ذلك الحين تحسنت حالتها واستغنت عن الإنسولين الذي كانت تستخدمه لعلاج مرضها.

مايو 17, 2017

علماء يستخدمون مخلوقات البحر للحد من تشكل الندب

طور العلماء غراءً طبيًا للجروح يحد من تشكل الندب، ويستخدم هذا الغراء عنصرًا مميزًا واحدًا هو هلام يفرزه بلح البحر. ويضاف هلام بلح البحر إلى قطعة من بروتين الجلد تسمى «ديكورين» وجزيء يربط الكولاجين للمساعدة في شفاء الجلد.

مايو 16, 2017

قطرة عين مرتَقَبة قد تشفي من إعياء الطيران

يقترح باحثون من جامعة اسكتلندية أن إعياء الطيران «اضطراب الرحلات الجوية الطويلة» يمكن معالجته بقطرة عين. إذا تحققت توقعاتهم، فإنّها قد تساعد كثيرًا المسافرين في الاعتياد على اختلاف التوقيت سريعًا.

مايو 14, 2017

شاهد: أمورٌ غريبةٌ يفعلها جسمك تلقائيًا

قد تؤدي أجسامنا أحيانًا حركاتٍ لاإراديةٍ غريبة، ويناقش «جو هانسن» ارتعاشات الجفن والعطاس عند النظر إلى الضوء الساطع وغير ذلك في قناته «إتس أوكي تو بي سمارت» على موقع يوتيوب.

مايو 14, 2017

اكتشاف أحماض نووية قد تكون مسؤولةً عن اضطرابات الدماغ

أظهرت أبحاثٌ حديثةٌ أنّ كلّ خليّةٍ عصبيّة في الدماغ مميَّزةٌ جينيًّا بسبب الطفرات التي تحدث على مستوى الخليّة المفردة. وتقدّم هذه الدراسة رؤيةً جديدةً عن عوامل الخطورة المسببة للأمراض العصبية والنفسية.

مايو 13, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك