تقنيات مسح الدماغ للحكم على براءة المتهم من عدمها

قد تُعتمد تقنية مسح الدماغ يومًا لتحديد إن كان المتهم مذنبًا أو بريئًا، فهل نحن مستعدون لذلك؟ إذ لا يعد مسح الدماغ دليلًا مقبولًا ومعتمدًا حتى الان لكن قد يصبح ذلك قريبًا

أبريل 17, 2018

الفجوة العلمية بين الذكور والإناث، ما سببها؟

دحض العلم مؤخرًا وجود فرق بين دماغ المرأة والرجل، وخلصت دراسات عديدة إلى أن سبب قلة عدد النساء في المجالات العلمية والرياضية هو قلة ثقتهن بأنفسهن وخوفهن من الفشل فيها ليزداد تعزيز خرافة تفوق الدماغ الذكوري.

أبريل 11, 2018

دراسة: الاستماع إلى الموسيقى في العمل قد يزيد إنتاجية العمال

أظهرت بحوث جديدة أن الاستماع إلى الموسيقى قد يرفع إنتاجية العمال، وتحاول بعض الشركات الاستفادة من هذه التأثيرات العصبية وتأليف موسيقى مناسبة لتحقيق أعلى استفادة ممكنة.

أبريل 10, 2018

أمعن النظر في محرك سيارتك لتفهم الأغلفة الجوية للعوالم السحيقة

في المرة القادمة التي تحاصرك فيها أزمة مرورية مملة، افتح غطاء المحرك، وتأمل المحرك مليًا، ستجد أنه لا يختلف كثيرًا عن كواكب خارج المجموعة الشمسية. ألا تصدق ذلك؟ إذًا اقرأ هذا المقال.

أبريل 7, 2018

العلماء يكتشفون مجرة ليس فيها مادة مظلمة تقريبًا. فماذا يعني ذلك؟

اكتشف العلماء مجرة متناثرة خالية من المادة المظلمة تقريبًا، وقد تغير هذه المجرة الفريدة فهمنا للمادة المظلمة والكون.

أبريل 6, 2018

وباء يصيب البرمائيات قد يكون المفتاح لمقاومتها لأمراض أخرى

أدى انتشار فطر مميت قبل عقد مضى بين الحيوانات البرمائية إلى نفوق أعداد كبيرة منها، لكن العلماء اكتشفوا أن بعض الأنواع تمكنت من التكيف معه وبدأت بالتكاثر مجددًا لتنقل مورثات مقاومة المرض إلى السلالات التالية.

أبريل 2, 2018

التشيليون يعترضون على إجراء أبحاث على المومياء الصغيرة آتا

اعترضت جهات حكومية تشيلية وعلماء على دراسة نُشرت في دورية «جينوم ريسيرش» في 22 مارس/آذار، لأنها أجريت على جثة مومياء لفتاة تشيلية اكتشفت في العام 2003 في صحراء أتاكاما يُعتقد أنها بشرية.

أبريل 1, 2018

فيزيائيون يدرسون الخصائص الإلكترونية الجزيئية للفيتامينات

أوضح فريق من جامعة فيينا أنَّ تكامل علوم الكيمياء الكمِّية مع مبادئ قياس التداخل الكمِّي التجريبي قد يتيح لنا التعرُّف على الخصائص الإلكترونية والضوئية للجزيئات الحيوية.

مارس 31, 2018

التحليق الصوتي لم يعد حكرًا على المختبرات...أصبح بإمكانك تنفيذه بنفسك

طور مهندسو جامعة بريستول طريقة سهلة لتعليق المادة في الهواء، مستخدمين جهاز تحليق صوتي مطبوع بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد.

مارس 26, 2018
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك