باختصار
يبدو أن سيارة شيفروليه بولت لن تكون السيارة الكهربائية الوحيدة التي تصدرها شركة جنرال موتورز، إذ أعلنت الشركة الكبرى لصناعة السيارات يوم الاثنين أنها تخطط لإصدار 20 سيارة كهربائية على الأقل بحلول العام 2023.

لم يعد إنتاج السيارات الكهربائية ظاهرة ملازمة للشركات الناشئة الطموحة فحسب، إذ انضمت بعض الشركات المخضرمة في صناعة السيارات إلى سباق تصنيعها فأطلقت مختلف طرازات  السيارات الكهربائية المبتكرة. حتى أن بعضها يعد بتطوير السيارات الكهربائية فقط من الآن فصاعدًا. وأعلنت جنرال موتورز يوم الاثنين عن خططها لإصدار ما لا يقل عن 20 سيارة كهربائية جديدة بحلول العام 2023.

قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تطوير المنتجات والمشتريات وسلسلة الإمداد إي في بي، مارك ريوس، في بيان صحفي تطمح جنرال موتورز بمستقبل كهربائي كامل  وعلى الرغم من أن هذا الهدف لن يتحقق بين عشيةٍ وضحاها، فإن الشركة ملتزمة بزيادة استخدام السيارات الكهربائية وقبولها من خلال عمليات تطوير تلبي احتياجات العملاء دون أي تنازلات.

حقوق الصورة: جنرال موتورز
حقوق الصورة: جنرال موتورز

تخطط جنرال موتورز للكشف عن سيارتين كهربائيتين جديدتين خلال 18 شهرًا المقبلة. ولا شك أن هذه السيارات ستستفيد من تجربة شركة جنرال موتورز في تطوير سيارة شيفروليه بولت إي في، والتي أظهرت تفاني الشركة في الوصول إلى الانبعاثات الصفرية. ونقل موقع بزنس إنسايدر عن ريوس قوله هذه ليست محض كلمات في حرب البيانات الصحفية.  وأكدت جنرال موتورز أن تحقيق الانبعاثات الصفرية يتطلب أكثر من مجرد تقنية كهربائية تعتمد على البطارية.

بدلًا من ذلك، ركزت شركة صناعة السيارات على البطاريات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين. وتحقيقًا لهذه الغاية، قدمت جنرال موتورز سيارة الدفع الرباعي التي تعمل على خلايا الوقود: سايلنت يوتيليتي روفر يونيفيرسال سوبرستركتشر (سوروس)، وهي سيارة تعتمد على محركين كهربائيين وذات انبعاثات صفرية، ما يجعلها مركبة مثالية قد تستخدم كشاحنات تسليم أو حتى سيارات إسعاف.