باختصار
  • يشغل مجمع "فايف لاند" الترفيهي في تايبيه مساحة 330 متراً مربعاً، ويعرض أكثر من 20 تجربة لألعاب الواقع الافتراضي، مع أسعار منخفضة تبدأ عند 4.76 دولار أمريكي للجولة الواحدة.
  • بالرغم من أن استخداماته تتجاوز الأغراض الترفيهية بكثير، ما زال الواقع الافتراضي يتمتع بجاذبية كبيرة في عالم الألعاب، وقد تشكل مجمعات ألعاب الواقع الافتراضي وسيلة رائعة لتوفير هذه التجربة للمزيد من الناس.

تقوم شركة HTC بإعادة إحياء تجربة مجمّع الترفيه الذي يضم تجهيزات للعب من خلال فكرة "فايف لاند"، وهي تمثل مجمّعها الترفيهي الجديد لألعاب الواقع الافتراضي بمشاركة نظارتها HTC Vive. تم إطلاق المجمع الترفيهي الأسبوع الماضي في تايبيه، عاصمة تايوان، بالتعاون مع الشركات: سينترند Syntrend، وأدفانسد ميكرو ديفايسز AMD، وستيل سيريز SteelSeries.

يمتد مجمع فايف لاند على مساحة 330 متراً مربعاً من الطابق الثالث لمتنزه "سينترند كرييتف بارك"، وهو يعرض أكثر من 20 تجربة مختلفة من ألعاب الواقع الافتراضي. بإمكان الزوار أن يستمتعوا بممارسة ألعاب مثل "فروت نينجا في آر"، أو "إفيريست في آر" ابتداء من 200 دولار تايواني (6.35 دولار أمريكي) لكل جولة مدتها 15 دقيقة.

حقوق الصورة: HTC

يضم المجمع الترفيهي أيضاً أربع مناطق لعب لكل منها موضوعه الخاص، إحداها منطقة مخصصة للعبة الحرب الفريدة من HTC "فروست ديفنس" التي تنتمي إلى ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. في حين تعرض المناطق الأخرى ألعاب مثل: بروجيكت كارز، ذا ووك، وإحدى ألعاب التصويب على مخلوقات فضائية المعروفة باسم "باونتي في آر"، التي تعمل بتقنية رباعية الأبعاد. وهناك منطقة مخصصة للواقع الافتراضي مع شاشة خضراء تسمح لك بتسجيل جولة اللعب التي قمت بها، لتصطحب ملف التسجيل معك إلى المنزل. تتراوح كلفة استخدام هذه الألعاب من 150 إلى 300 دولار تايواني (4.76 إلى 9.53 دولار أمريكي) مع اختلاف مدة الجولة الخاصة بكل لعبة.

رغم أنه ليس أول مجمع ترفيهي لألعاب الواقع الافتراضي، تعرض فايف لاند التي تقدمها HTC النسق الجديد من تطبيقات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي. رغم ظهور تطبيقات مجدية لهذه التكنولوجيا في مجالات أخرى، ابتداء من السياسة ووصولاً إلى الطب، إلا أن ميدانها الحقيقي هو الألعاب، ولا يزال الناس متحمسين جداً لاستخدامها ليغيروا أسلوب ارتباطهم بالعالم الواقعي، وتجربة أنماط مختلفة من الواقع لم يسبق لها مثيل.