باختصار
  • كشفت فاراداي فيوتشر عن سيارتها FF 91، التي تتميز بنظام دفع كهربائي ذي قدرة 1050 حصاناً، ويمكنها الانطلاق من الوقوف إلى سرعة 100 كم\سا خلال 2.39 ثانية.
  • على ما يبدو، تبلغ سعة طاقة السيارة 130 كيلو واط ساعي، مما يسمح لها بالمسير لمسافة 608 كم، وهي مسافة أكبر من التي تقطعها أفضل سيارات تسلا.

قابلوا سيارة FF91

رغم الأقاويل والإشاعات حول سوء الإدارة المالية لشركة فاراداي فيوتشر، واستقالات أعضاء من الإدارة العليا، والتأخيرات في بناء المصنع، إلا أنّ الشركة استطاعت بطريقةٍ ما أن تقدّم للعالم سيارتها الرائدة والمثيرة للإعجاب.

ألقِ نظرةً في الفيديو التالي على سيارة FF91 وهي تقوم بركن نفسها في موقفٍ للسيارات:

مع الانتشار الواسع للسيارات الكهربائية، تسعى الشركات إلى تقديم ميزاتٍ إبداعيةٍ جديدة لتتمكن من المنافسة مع نظرائها. وفقاً للتفاصيل التي نُشرت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، تسعى فاراداي فيوتشر إلى منافسة أفضل الشركات.

صنفٌ جديدٌ من السيارات

نعلم الآن بأن سيارة FF91 ستؤمّن تجربة قيادةٍ ذاتيةٍ سلسة، وذلك باستخدام نظامٍ مكونٍ من عشر كاميرات أمامية وخلفية، و13 رادار طويل وقصير المدى، و12 حساس فوق صوتي، إضافةً إلى نظام ليدار (LIDAR) عالي الدقة ثلاثي الأبعاد. عندما تكون سيارة FF91 في وضع القيادة الذاتية سيعلم السائقون الآخرون والمارّة بذلك من خلال ضوءٍ خارجي عليها.

ستكون FF91 سريعةً أيضاً، إذ تقول فاراداي فيوتشر إن السيارة ستسير بواسطة نظام دفعٍ كهربائيٍ بقدرة 1050 حصاناً، والذي يسمح لها بالانطلاق من الوقوف حتى سرعة 100 كم\سا خلال 2.39 ثانية. ضمن تقريرٍ لموقع جالوبنيك:

قامت فاراداي فيوتشر بتطوير بنية تجميعية ليتم الإضافة عليها مستقبلاً، إضافةً لوجود نظام شحنٍ مفتوحٍ يمكنه استخدام أجهزة الشحن التقليدية المنزلية ذات التيار المتناوب والجهد 220 أو 110 فولط. كما تزعم الشركة بإمكانية استخدام الشحن السريع بتيارٍ مستمرٍ ذي قدرة 200 كيلو واط، إضافةً للوعد باستخدام الشحن اللاسلكي على الطرقات. تبلغ قيمة مُعامل السحب للسيارة 0.25.

تزعم الشركة بأن بطارية FF91 تتفوق على أقرب منافسيها، إذ ستبلغ سعة طاقتها 130 كيلو واط ساعي، مما يسمح لها بقطع مسافة 608 كم دون إعادة شحن، وهي تعتبر مسافةً أكبر من التي تقطعها أفضل سيارات تسلا.

بالنسبة لداخل السيارة، سيتم استخدام نظام FF ID، والذي يسمح لها بتعلّم تفضيلات السائق، وسيكون السائق هو المفتاح، وذلك بمساعدة تقنيات البلوتوث والتعرف على الوجه. ستسمح منظومة FF ID لسيارة FF91 أن تتوقع متطلبات السائق، وأن تتكيف بحسب الحاجة لتوفير الراحة والأمان والأداء العالي.

ستنزل السيارات إلى السوق في عام 2018، وحتى ذلك الحين سننتظر ونرى إذا كانت فاراداي فيوتشر ستقدم سيارة FF91 كما وعدت بها.