ترشيحات مزيفة

ترشح كرستين أربع غرف نوم ذات أرضيات خشبية جيدة في مدينة إدنبرج. ورشح مايكل شقة تتضمن دورتي مياه وسريرًا مزدوجًا ومطبخًا مفتوحًا في مدينة جينسفيل. ورشح شخص آخر شقة رائعة في برلين، وآخر رشح شقة تتضمن ثلاث غرف نوم في روما، لكن المشكلة أن هذه الترشيحات وهمية.

التعلم الآلي

يوجد موقع إلكتروني جديد يسمى ذيس إيربي إن بي دزنت إكزيست، ويستخدم الموقع التعلم الآلي كي ينتج مقاطع وهمية للشقق تتضمن وصفًا وصورًا. وأنشأ كريستوفر شميت الموقع، واستلهم فكرته من موقع آخر انتشر مؤخرًا ويسمى ذيس بيرسون دزنت إكزيست، ويستخدم شبكة عصبية كي ينتج صورًا لأشخاص غير حقيقيين. ودرب شميت مولد الصور الموجود في الموقع باستخدام قاعدة بيانات الصور الداخلية للشقق، ودرب مولد النصوص باستخدام قوائم حقيقية لموقع إيربي إن بي. وكانت النتيجة صورًا لشقق مؤثثة باستخدام الخيال الرقمي.

واقعية بصورة كافية

الأمر المفاجئ أن خبرة شميت محدودة في مجال التعلم الآلي. لكنه درس مشاريع مماثلة حتى أنشأ هذا الموقع الذي ينتج قوائم خيالية. وقال شميت «يعني ذلك أن أي شخص لديه خبرة بسيطة وبعض الوقت يمكنه إنتاج مشروع مماثل. فعلى الرغم من أن القوائم تعاني من بعض الضعف والعيوب، لكن أحيانًا لا يمكن كشفها.»