شاهد: طريقة سهلة ومبتكرة للكشف المبكر عن سرطان المريء

لا يزيد معدل الشفاء الحالي من سرطان المريء نسبة 13٪، فقام الباحثون بتطوير طريقة عملية سريعة وسهلة ومنخفضة التكاليف للكشف المبكر.. إليكم التفاصيل

أكتوبر 13, 2017

البحرية الأمريكية تُطوِّر أطرافًا اصطناعية ذكية

أحيانًا ما تكون السيقان الاصطناعية التقليدية مُتعِبة، وغالبًا ما تُعرِّض مُستخدِمها للخَمْج، ولهذا تَدعم البحرية الأمريكية مشروعًا جديدًا يَهدُف إلى حلّ مثل هذه المشاكل.

أكتوبر 13, 2017

الجراحة الكيميائية: اكتشاف طريقة للشفاء من الأمراض الوراثية

نجح باحثون في اكتشاف طريقة للشفاء من الأمراض الوراثية، إذ اختبر الفريق عينات من الاضطراب الدموي الثلاسيميا-بيتا وتم علاجه بعد استنساخ هذه العينات.

أكتوبر 4, 2017

شاهد: ليزر محمول صغير الحجم لقتل البكتيريا

إليكم جهاز "كلينتي" ليزر محمول صغير الحجم يقوم بتدمير البكتيريا، إذ يستخدم ثنائيات باعثة للضوء تطلق نوعًا معينًا من الأشعة فوق البنفسجية.

أكتوبر 3, 2017

شاهد: طريقة جديدة لمعالجة الأسنان مهما كان مستوى تضررها

أصبحت معالجة الأسنان ممكنة مهما كان مستوى تضررها، إليكم "أوفينبير" نظام بسيط يمكن لأي طبيب أسنان استخدامه، وتشكل مثل هذه المنتجات مستقبل الأسنان المثالية للجميع.

أكتوبر 2, 2017

شاهد: درع لحماية أفضل بعد العمليات الجراحية

يوفر هذا الدرع أفضل حماية بعد العمليات، قامت شركة مكلارين بتصميمه لمريض عانى من إصابات بليغة وآلام مستمرة، وتم تصميمه وفقًا لمسح ثلاثي الأبعاد لجسم العميل.

أكتوبر 2, 2017

شاهد: تقنية جديدة لعلاج الأوردة العنكبوتية خلال وقت قصير

حقن الأوردة بمادة "سكليروسانت"، إحداث ندبة في الوريد بواسطة القثطرة أو استخدام جوارب ضاغطة.. إليكم أفضل الطرق لمعالجة الأوردة العنكبوتية.

سبتمبر 30, 2017

مستقبل الطب: قناع ماسح للدماغ أدق من التصوير بالرنين المغناطيسي

يتمتع هذا القناع الماسح للدماغ بدقة أعلى بأربع مرات من التصوير بالرنين المغناطيسي، وهو مجهز بحساسات بصرية تراقب قدرة الدماغ على تشكل التيارات الكهربائية.

سبتمبر 28, 2017

حساس بحجم ذرة الغبار لتحليل النشاط العصبي للمرضى

لا يزيد حجم هذا الحساس عن ذرة غبار ويحقن في جسم المرضى ويستخدم لتحليل النشاط العصبي ويستفاد منه في مساعدة مرضى الشلل الرباعي.

سبتمبر 23, 2017

أداة جديدة تُرَكَب في النظارات تحول الأصوات إلى أضواء لمساعدة ضعاف السمع

صممت مجموعة من الطلاب في جامعة سنغافورة للتقنية والتصميم أداة تُرَكَب في النظارات تحول الأصوات القريبة إلى أضواء ساطعة. ويهدف هذا المشروع، الذي سُمِيَ بيري، إلى مساعدة ضعاف السمع.

سبتمبر 21, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك