عندما تشعر بالبرد تلبس المعطف وحينما تشعر بالحر تخلعه، وتوجد حاليًا كثير من القفازات والقبعات التي تقدم قدرة كبير على تنظيم درجة الحرارة وتمتاز بتقنياتها العالية.

فبراير 15, 2019

اكتشف باحثون من جامعة بيركلي كاليفورنيا مؤخرًا أن بروتين كاس إكس في نظام كريسبر قادر على تعديل الخلايا البشرية دون أن يسبب المشكلات التي يخلفها بروتين كاس9، ما يقرب الباحثين درجةً من الوصول إلى التعديل الآمن على المورثات البشرية.

فبراير 9, 2019

حذر البروفيسور مارك سيغل من جامعة نيويورك من الانخداع بما يسمى بنقل الدم اليافع بغية استخدامه بمثابة علاج مضاد للشيخوخة، وشدد على أهمية معرفة المخاطر الصحية التي يترتب عليها نقل الدم بدءًا من زيادة الحديد في الدم وصولًا إلى المشكلات المناعية.

فبراير 7, 2019

اكتشفت عوامل وراثية عديدة ترتبط مباشرة مع طول العمر، إذ طور باحثون من المملكة المتحدة نقاطًا لطول العمر استنادًا إلى عوامل عديدة في الحمض النووي للمرضى.

فبراير 7, 2019

أعلن العالم الصيني هي جيانكوي في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018 أنه أجرى أول تعديل مورثي في العالم على جنينين بشريين، لكن الحكومة لم تقف ساكنةً وبدأت تحقيقاتها التي أدانت العالم وفريقه بعد أن خلصت إلى أن بحثه خالف المبادئ الأخلاقية كثيرًا والأمانة العلمية وخرق القوانين التنظيمية الصينية والتشريعات. فما مصيره يا تُرى؟

يناير 24, 2019

أطلقت وحدة التقنيات الناشئة في البنتاغون الأسبوع الماضي، دعوةً لتقديم مقترحات عن استخدام أدمغة الحشرات للسيطرة على الروبوتات، لقدرتها على إنشاء نماذج جديدة فعالة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة لإمكانية استخدامها في استكشاف معنى الوعي.

يناير 14, 2019

زعم عالم صيني أنه عدل مورثات رضيعتين تؤامين، ما أثار هلع المجتمع الطبي كاملًا. فماذا حدث تمامًا؟ ولماذا لاقى هذا السبق استياءً كبيرًا؟

يناير 7, 2019

استنكر العلماء في جميع أنحاء العالم إجراء هِي جيَنكوي تجربة لتعديل الجينات البشرية عند توأمتين باستخدام تقنية كريسبر في الصين، وكانت إحدى الانتقادات الرئيسة هي عدم وضوح تأثير استخدام هذه التقنية على البشر، ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة 14 ديسمبر/كانون الأول مقالًا عن العواقب غير المقصودة التي يمكن أن يسببها التعديل الجيني على الحيوانات، ما يؤكد عدم استعداد البشر للخضوع لهذه التجارب الجينية.

ديسمبر 21, 2018

تقدمت في الفترة الأخيرة تقدمًا كبيرًا أدوات مساعدة مصابين بإعاقات بصرية في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ما زال موقع إنستجرام متأخرًا.

ديسمبر 1, 2018

في عملية لم يسبق لها مثيل استعمل أطباء تقنيات التعديل الجيني لتعزيز مقاومة أجنة بشرية لفيروس نقص المناعة؛ وإنْ صدَق أولئك الأطباء، فأحد تلك الأجنة انفصل بالفعل إلى توأمتَيْن من الإناث وهما على قيد الحياة في الوقت الراهن.

نوفمبر 29, 2018
اشترك الآن