"الرابط العصبي" :هوس سيليكون فالي الجديد

ستتيح لنا أقطاب ضئيلة مزروعة في أدمغتنا يوماً تحميل الأفكار وتنزيلها حيث هدف الشركات الجديدة بناء مجموعة من الأدوات العصبية ضمن أجهزة الحاسوب وبرمجياته.

أبريل 25, 2017

كورزويل يتنبأ: الروبوتات النانوية ستملأ أجسامنا بحلول العام 2030

يتحدث عالم المستقبليات «ديف إيفانس» في مقابلةٍ مع «جيمس بيدسول» عن مستقبل علاقة الإنسان بالآلات. ويشرح إيفانس تنبّؤات «راي كورزويل» عن إدخال الروبوتات النانوية في الجسم البشري بحلول العام 2030.

أبريل 25, 2017

فيسبوك يعلن أخيرًا تفاصيل عن مشروع واجهة التخاطب بين الدماغ والحاسوب

نشرت ريجينا دوجان التي كانت تشغل منصبًا تنفيذيًا في وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية «داربا» وتدير حاليًا «بيلدنج 8» الغامض في فيسبوك، معلومات عن مشروع واجهات تخاطب الدماغ والحاسوب الذي يعمل عليه عملاق الشبكات الاجتماعية بهدف إتاحة «الاتصال باستخدام العقل فقط.»

أبريل 20, 2017

علاج للشلل الرباعي: الحركة باستخدام الأفكار

لأول مرة في التاريخ يستعين هذا المريض المصاب بشلل رباعي بأفكاره ليحرك جسمه بواسطة هذه التقنية.. إليكم التفاصيل.

أبريل 15, 2017

دمج الإنسان مع الآلة: تعرفوا إلى "نيورالينك" شركة إيلون ماسك الجديدة

تعرفوا إلى فكرة "نيورالينك" شركة إيلون ماسك الجديدة والتي تسعى باستخدام التعديل العصبي إلى دمج الأدمغة مع قدرات الحاسوب كي يتطور البشر بسرعة توازي تطور التقنيات ويحمون أنفسهم من سيطرة الذكاء الاصطناعي.

أبريل 13, 2017

رجل مصابٌ بالشلل يستخدم هيكلًا خارجيًّا ليخوض سباقًا يهدف لتغيير سياسة التأمين

يستخدم آدم جورليتسكي، المصاب بشللٍ في كِلتا ساقيه، هيكلَ «رِي وُوكر» الخارجيَّ ليمشي في سباقٍ مسافتُه 10 كيلومترات، لزيادة الوعيِ العام عن ذوي الاحتياجات الخاصة. تهدُف حملةُ جورليتسكي، «حظِيتُ بساقيْن»، والوثائقيُّ الذي يعتزم إصدارَه في العام 2018 إلى المناداة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وبإصلاح سياسة التأمين.

أبريل 13, 2017

تحليل حركات العين البسيطة لكشف الكذب

ربما تشير حركات العين البسيطة إلى كذب الناس حيث أجرى باحثون من جامعة بورتموث تجربة لكشف تحليل أنماط العين.. إليكم التفاصيل

أبريل 9, 2017

سايبورغ حقيقيون: شركة تزرع رقاقات صغيرة في موظفيها

تُحوّل شركةٌ سويدية موظفيها إلى سايبورغ بزرع رقاقات إلكترونية فيهم. تُغيّر هذه الرقاقات طريقةَ تفاعل الموظفين مع محيط العمل حَولَهم، لتمنحهم القدرةَ على القيام بأي شيء كفتح الأبواب وطلب الوجبات بإشارة من أيديهم.

أبريل 5, 2017

بدلة للطيران مثل آيرون مان مقابل 250 ألف دولار أمريكي

جرافيتي شركة تقنية بريطانية ناشئة أسسها ريتشارد براونينج في مارس 2017 بهدف تطوير الطيران عبر العالم. ويتوقع أن تنطلق بدلتها الأولى «ديدالوس» بسرعات تصل إلى 161 كم/الساعة بتكلفة تصل إلى حوالي 250 ألف دولار أمريكي.

أبريل 3, 2017

زرعات دماغية تحرك ذراع مشلول شللًا رباعيًا

استطاع رجل مشلول شللًا رباعيًا استخدام نظامٍ يجمع بين «واجهة تفاعل الحاسوب والدماغ» وتقنية «الاستثارة الوظيفية الكهربائية» لتحريك ذراعه بمجرد التفكير بالأمر.

أبريل 2, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك