تعمل شركات على تطوير أذرع يمكنها فهم إشارات الجهاز العصبي للمستخدم، وعلى الرغم من أن سعرها باهظ نسبيًا، فقد تغير حياة كثيرين.

أكتوبر 13, 2018

طور باحثون بدلة مذهلة تترجم الصوت إلى ذبذبات قوية يشعر بها الإنسان عندما يرتديها ويربطها حول الجذع والكاحلين والمعصمين، وأشار الباحثون إلى أن هذه التقنية تقدم وسيلة جديدة للشعور بالموسيقى، ما يفتح آفاقًا جديدة خاصة لمن يعانون مشكلات سمعية.

سبتمبر 30, 2018

طور فريق من الباحثين في معهد كاليفورنيا للتقنية (كالتيك) مجموعة أدوات بيولوجية من البروتينات يمكن تركيبها معًا بطرق مختلفة، مثل قطع لعبة مكعبات الليغو، لبرمجة سلوكيات جديدة في الخلايا الحية.

سبتمبر 25, 2018

تمنح الأطراف الاصطناعية المستخدمين الفاقدين لأحد أطرافهم قدرةً على تنفيذ مهمَّات عديدة، مثل: الجري والتسلق. لكنَّها لا تقدّم أداءً مثاليًّا في نقل الإحساس الطبيعي مهما كانت تقنيتها متطوّرة. لذلك صنع فريق من الباحثين جلدًا تركيبيًّا يتمتَّع بإحساس لمس خارق قد يفوق إحساس اللمس الطبيعي. إلَّا أنَّ التحدّي الأصعب أمام هذا الاختراع هو توصيل معلومات اللمس إلى الجهاز العصبي لمرتدي الطرف.

سبتمبر 24, 2018

تتوفر الآن أداة يقال إنها تساعد على تخفيف حدة الاكتئاب وتعزيز الإبداع، وتتطلب وضع زوج من الأقطاب الكهربائية على فروة رأسك ليتمكن الجهاز من تطبيق تيار كهربائي على دماغك. ويتوفر هذا الجهاز على موقع أمازون ويمكنك أيضًا تصنيعه بنفسك.

سبتمبر 23, 2018

تمكن الأطباء من تربية مثانة جديدة مختبريًا لأشخاص ولدوا بحالات طبية تحول دون تشكل المثانة لديهم، وتمتاز هذه العملية بأنها خالية من خطر رفض الزرعة لأنها منماة من خلايا جسم المتلقي. فهل نصل إلى مرحلةٍ نستطيع فيها استبدال أجزاء من جسمنا ببديل مثالي مطابق مأخوذ من أجسامنا؟

سبتمبر 16, 2018

استخدم باحثون من جامعة مينيسوتا الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج نموذج أولي لعين بيونية قادرة على إعادة البصر لفاقديه. وعلى الرغم من أن النموذج ما زال قيد التطوير إلا أنه يُعد خطوةً مهمةً في سبيل تصميم عين بيونية قابلة للاستخدام.

سبتمبر 3, 2018

بعد أن كانت أنشطة شركة ثري سكوير ماركت (3 2 إم) محصورة في زرع الرقاقات الإلكترونية في موظّفيها، تستعدُّ الآن لزرع أجهزة تعقُّب عبر نظام تحديد الموقع في مرضى الخرف.

سبتمبر 2, 2018

أدخلت شركة فورد لصناعة السيارات هياكلًا خارجيةً في مصانعها لتساعد العاملين في أداء مهامهم. وتعتزم قريبًا توزيع 75 هيكلًا خارجيًا على موظفيها في 15 مصنعًا حول العالم. تدرك الشركة أن التقدم المدروس سيسهم في إيجاد تطبيقات عديدة لتلك الهياكل. فهل سيعتاد البشر على وجود الآلات في عملهم؟

أغسطس 10, 2018

تطورت الأطراف الاصطناعية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، فبعد أن كانت التصميمات البدائية منها خاملة، أصبح لدينا الآن أجهزة عالية التقنية يستطيع مرتديها التحكم بها عن طريق الدماغ، وتعطي هذه الأطراف الاصطناعية الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم إحساسًا كاملًا بها مرة أخرى، ويحاول باحثون معرفة إمكانية أن تعطي هذه الأجهزة البشر إمكانيات إضافية تتجاوز الإمكانيات البشرية العادية.

أغسطس 4, 2018
اشترك الآن