في خضم الهالة المحيطة بأداة التعديل الوراثي كريسبر، يبرز سؤال أساسي لم يجد إجابة بعد: هل يمكن استخدامها على البشر بصورة آمنة؟  والحقيقة أنها ما زالت أداة جديدة، ولا أحد يعلم حقًا ما أعراضها الجانبية، فهل تسبب السرطان؟ أو هل تسفر عن طفرات غير مقصودة؟

يونيو 22, 2018

نجحت روبوتات النانو في القضاء على سرطان أصاب الفئران الحية، إذ تم برمجتها لتستهدف الأورام، وقد تفتح أفقًا جديدًا في أساليب معالجة السرطان.

يونيو 22, 2018

أُسقِطَت التهمة الموجهة إلى المخترق الحيوي «ميو-لودو ديسكو غاما ميو-ميو» بمخالفة شروط استخدام بطاقة أوبال للنقل في أستراليا، بعد أن حول نفسه إلى سايبورغ مستخدمًا رقاقتها. وطالب ميو-ميو بتحديث القانون ليتلاءم مع التقنيات الحديثة ويتقبلها.

يونيو 20, 2018

قبل البدء بتطبيقات التعديل الجيني في سوق العمل، لا بُدَّ أوَّلًا أن تخرج من قاعات المحاكم. ما زالت أداة كريسبر محلَّ نزاع قضائي لتحديد العلماء المستحقِّين لتسجيل براءة اختراعها. وقرَّر مكتب الولايات المتحدة لبراءات الإختراع والعلامات التجارية منح برائتي اختراع تتعلَّق بأداة كريسبر لجامعة كاليفورنيا باركلي حيث تعمل عالمة الكيمياء الحيوية جينيفر دودنا التي تُعدُّ مخترعة كريسبر.

يونيو 17, 2018

ربَّما سمعت عن مستقبل أداة كريسبر-كاس9 والذي قد يحدث ثورةً في مجالات مثل الطب والزراعة. لكنَّها أيضًا قد تسبِّب نشوء السرطانات.

يونيو 14, 2018

يستطيع العلم الآن اختبار مورثات الأبوين قبل الإنجاب لمعرفة احتمال الإصابة بمئات الأمراض، إذ يعد اكتشاف العيوب الوراثية أحد أكثر الأمور أهمية.

يونيو 13, 2018

تمكن فريق من الباحثين من اختراق أدمغة الفئران اعتمادًا على علم البصريات الوراثي، ويمكن تسخير هذه التقنية لإنقاذ حياة الإنسان في مهمات البحث والإنقاذ.

يونيو 9, 2018

قد تعالج الأجسام المضادة المستخلصة من دماء أسماك القرش السرطان في البشر، وقد تتخطى فوائدها ذلك. ويساعد حجمها الصغير على دخول الخلايا الحية، كما تتعمق في الأنسجة البشرية أكثر من الخلايا المناعية البشرية.

يونيو 6, 2018

تطورت تقنيات الأطراف المبتورة لتساعد المرضى في الاستفادة من الأطراف الاصطناعية المتطورة التي تمنحهم تحكمًا كبيرًا في الحركة، وفقًا لبحثٍ جديد أُجرِيَ في معهد ماساتشوستس للتقنية.

يونيو 3, 2018

يبلغ معدل الشفاء من سرطان الخلايا الرئوية غير الصغيرة 36% في العام 2018، لكن معالجة سرطان الرئة بالجسيمات النانوية ما زال مقتصرًا على التجارب، وقد تساهم التطورات القادمة في هذا المجال بتغيير فهمنا لسرطان الرئة ومعالجته.

يونيو 1, 2018
اشترك الآن