إليكم "ريميدي" نظام لمنع انقطاع النفس أثناء النوم عبر التحفيز الكهربائي

تعرفوا إلى نظام "ريميدي" وهو عبارة عن زرعة لمنع انقطاع النفس النومي عبر التحفيز الكهربائي.

فبراير 24, 2018

جهاز محمول لفحص الحمض النووي بجودة تحاليل المخبر

إليكم "بيوميم" جهاز محمول لفحص الحمض النووي بجودة تحاليل المخبر، وهو عدة فحص متكاملة لتفاعل البوليميراز المتسلسل ويمكن استخدامه في أي مكان.

فبراير 17, 2018

زرعات دماغية لاسلكية تستطيع التغلب على الشلل

تستطيع زرعات دماغية لاسلكية جديدة التغلب على الشلل، مما يعطي الأمل للكثير من المرضى والمصابين، وقد تساعد الزرعات العصبية قريبًا في علاج العمى والألزهايمر.

فبراير 15, 2018

جلد إلكتروني يلتئم تلقائيًّا وقد يغيّر مستقبل الأطراف الاصطناعية والروبوتات

طوَّر باحثون من جامعة كولورادو في بولدر نوعًا جديدًا من الجلد الإلكتروني الليّن والمتين في الوقت ذاته. يحاكي هذا الجلد الإلكتروني «إي-سكن» إحساس الجلد الحقيقي ويلتئم تلقائيًّا.

فبراير 14, 2018

جهاز يُزرع على العمود الفقري كعلاج فعال لألم الظهر المزمن

إليكم جهاز "سبيكترا ويفرايتر" يقوم بتحفيز النخاع الشوكي لعلاج ألم الظهر المزمن، إذ يُزرع على امتداد العمود الفقري ويقوم بتوليد أنواع مختلفة من النبضات.

فبراير 14, 2018

مستقبل الطب: روبوت صغير يعمل داخل جسم الإنسان

صُمم هذا الروبوت الصغير ليعمل داخل جسم الإنسان ليفتح الشرايين المسدودة وينقل الأدوية ويساعد على التئام الجروح، يبلغ طوله أقل من ستة مليمترات ويتكون من السيليكون المرن.

فبراير 8, 2018

العالم في 2118: نظرة على مستقبل التقنيات الطبية الحيوية

في عام 2118 ستكون الكثير من الأمراض الجينية في خبر كان بفضل تقنية كريسبر، وستكون أخطر الأمراض قد اندثرت سواء بالوقاية أم بالعلاج الفعال.

فبراير 5, 2018

مستقبل الطب: روبوت مساعد لجراحي العمود الفقري

ينفذ هذا الروبوت المراحل الصعبة من جراحات العمود الفقري.. إليكم "مارو إكس" يعمل كمساعد فعال للجراحين، إذ يجري فحصًا للمريض قبل إجراء الجراحة.

فبراير 3, 2018

هايبر سكان: جهاز لمعالجة السرطان بالبروتونات

تعرفوا إلى "هايبر سكان" جهاز لعلاج السرطان بالبروتونات، وتمثل هذه الطريقة أحد خيارات علاج السرطان الحديثة نسبيًا.. إليكم المزيد عنها

يناير 31, 2018

التجربة الأمريكية الأولى لتقنية كريسبر على البشر تستهدف السرطان

تعد تقنية كريسبر حاليًا أكثر أدوات التعديل الوراثي كفاءة وفعالية. ويخطط أطباء في جامعة بنسلفانيا للأنظمة الصحية لاختبارها على البشر، إذ يسعون إلى تعديل الخلايا التائية لزيادة قدرتها على مواجهة السرطان. وحققت التقنية إنجازات كبيرة في مجالات كثيرة مثل الزراعة، ولكن إثبات قدرتها على شفاء الأمراض البشرية سيؤدي إلى تغيير مستقبل الرعاية الصحية.

يناير 26, 2018
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك