تقدمت في الفترة الأخيرة تقدمًا كبيرًا أدوات مساعدة مصابين بإعاقات بصرية في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ما زال موقع إنستجرام متأخرًا.

ديسمبر 1, 2018

في عملية لم يسبق لها مثيل استعمل أطباء تقنيات التعديل الجيني لتعزيز مقاومة أجنة بشرية لفيروس نقص المناعة؛ وإنْ صدَق أولئك الأطباء، فأحد تلك الأجنة انفصل بالفعل إلى توأمتَيْن من الإناث وهما على قيد الحياة في الوقت الراهن.

نوفمبر 29, 2018

في العشاء المقبل، قد يمنع خبراء الروبوتات عنا الطعام إلى أن نستحق كل لقمة منه فعلًا. لكن هذا ليس إلا تأويل قاس للمهمة الموكلة إلى آرم-إيه-داين، وهي ذراع روبوتية شبه ذاتية التحكم تضفي مرحًا إلى الكيفية التي نتناول بها الطعام.

نوفمبر 26, 2018

يجري تطوير علاج جديد للعمى بالخلايا الجذعية، إذ يسعى علماء من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس لاستخدام الخلايا الجذعية لعلاج أشكال عدة لفقدان البصرالمرتبطة بتلف شبكية العين.

نوفمبر 25, 2018

يبدو أن أجهزة التحكم التقليدية في الألعاب قد عفا عليها الزمن، مثلنا توقع الجزء الثاني من فيلم باك تو ذا فيوتشر.

نوفمبر 23, 2018

تخصصت شركة بيوتيك للتقنية في المملكة المتحدة في عملٍ جديد وهو زراعة رقاقات دقيقة في أيدي موظفي الشركات الأخرى.

نوفمبر 16, 2018

على الرغم أن معالجة السرطان مناعيًا ما زالت في مهدها، لكنها تعد حاليًا ركيزة جديدة لعلاج السرطان، قد تحل يومًا محل العلاج الإشعاعي والكيميائي.

نوفمبر 4, 2018

أعلنت شركة نورث عن نيتها إطلاق نظارتها الجديدة المسماة فوكال قريبًا في الأسواق. ووفقًا للشركة تمتاز فوكال البالغ سعرها ألف دولار أمريكي بتصميمها الجذاب وهي مزودة بنسخة مدمجة من المساعدة الشخصية أليكسا من أمازون، فهل ستتفوق على نظارة جوجل؟

أكتوبر 28, 2018

لا يستطيع أحدنا التركيز أحيانًا عندما يعمل في مكتب مفتوح أو وسط ضوضاء، ولذا طورت مجموعة فيوتشر لايف فاكتوري -وهي مجموعة مطورين تعمل لصالح شركة باناسونيك اليابانية العملاقة- حلًا لهذه المشكلة يشبه جهازًا ظهر في مسلسل بلاك ميرور، إذ أنتجت عُصابة توضع حول مؤخرة رأس الشخص تشبه العصابة التي توضع حول رؤوس الخيل، وهي تعزل الشخص عن الضوضاء المحيطة وتساعده على التركيز في العمل، وتسمى وير سبيس.

أكتوبر 21, 2018
اشترك الآن