الآيبورج: المُخرِج السنيمائي الذي وضع كاميرا في مِحجَر عينه اليُمنى

استَبدل مُخرِج سنيمائي من تورونتو بعينه التالِفة كاميرا مُصمَّمة له خِصِّيصًا لتُسجل ما يَنظر إليه، وليس هذا «الآيبورج» إلا بداية عصر التعزيز البشري.

يونيو 19, 2017

شاهد: بدلة خارجية تمكنك من رفع الأوزان بسهولة

تمكنك هذه البدلة من رفع الأوزان بصورة أسهل وأكثر أمانًا، إذ تخزن ألياف الكربون الممتدة على ظهر البدلة الطاقة لأنها تنحني مثل القوس والسهم.. إليك المزيد عنها

يونيو 11, 2017

شاهد: كرسي متحرك يتيح إمكانية الوقوف لمستخدمه

يُتيح هذا الكرسي المتحرك إمكانية الوقوف لمستخدمه، لينظر إلى الآخرين من المستوى ذاته ويعزز صحة الدورة الدموية لديه.. شاهد آلية عمله

يونيو 8, 2017

علماء يستخدمون أداة كريسبر لبرمجة الخلايا الحية

أنشأ علماء من جامعة واشنطن بوابات منطقية رقمية في الخلايا الحية. وعلى الرغم من أن هذا المشروع لا يعد الأول من نوعه، إلا أن هذه الدارات الكهربائية الحية هي الأكبر والأكثر تعقيدًا حتى الآن.

مايو 29, 2017

الرباط العصبي الذي ابتكره إيلون ماسك يستخدم تقنية تحفيز الدماغ لجعلنا أذكى

تعالج تقنية «التحفيز الكهربائي المباشر عبر الدماغ» المصابين بأمراض عصبية، وتعزز الذكاء البشري أيضًا، وتمثل محطة في الطريق إلى الرباط العصبي الذي ابتكره إيلون ماسك.

مايو 28, 2017

تخزين البيانات في الحمض النووي يبدأ طريقه الواعد

يبحث العلماء عن سبُلٍ لتخزين البيانات في الحمض النووي كوسيلةَ حِفظٍ تدوم ملايين السنين، إذ يسعُ جرامَ الحمض النوويِّ الواحدَ تخزينُ مئات المليارات من الجيجابايت.

مايو 19, 2017

"دعامة ذائبة" : علاج جذري لمرضى الشريان التاجي

قد تمثل هذه الدعامة الذائبة علاجًا جذريًا لمرضى الشريان التاجي، فهي تذوب تمامًا بعد ثلاثة أعوام لأنها مصنوعة من مادة قابلة للامتصاص حيويًا بدلًا من المعادن.. إليكم التفاصيل

مايو 17, 2017

تقنية تعديل الجينات "كريسبر": تقدم جديد وآفاق واعدة

نجحت تقنية تعديل الجينات "كريسبر" في استئصال فيروس نقص المناعة المكتسبة في أعضاء للفئران الحية.. إليكم التفاصيل

مايو 10, 2017

باحثون يجدون طريقة لصناعة عيون آلية حيوية ذات جودة أفضل

طوّرت باحثة من المملكة المتحدة أول شبكية اصطناعية في العالم ذات نسيج طري، ولأنها لا تحتوي أي مواد صلبة، فيفترض أن يتخطى الجهاز العديد من المشاكل التي تتعرض لها الزرعات الميكانيكية الموجودة حاليًا.

مايو 7, 2017

داربا تسعى إلى اختراق الدماغ لتعزيز مهاراته

يبحث برنامج داربا للتدريب الموجه باللّدونة العصبية «تي إن تي» عن آليات لتسريع اكتساب المهارات من خلال تنشيط المطاوعة المشبكية. إذا نجح البرنامج بذلك، فسيصبح التعلم السريع والقابل للتنزيل واقعًا.

مايو 3, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك