باختصار
  • في عاصفة تغريدات على تويتر أعلن إيلون ماسك عن تفاصيل جديدة عن اختبار سيارته ذاتية القيادة وعن تحديثات تسلا.
  • وما زال التخطيط لاختبار السفر من الساحل إلى الساحل في الولايات المتحدة الأمريكية على الطريق الصحيح حتى نهاية العام، وتشمل التحديثات الجديدة رحلة سلسة و«ناعمة».

من الساحل إلى الساحل

كشف إيلون ماسك في جلسة على تويتر في وقت سابق، عن تفاصيل جديدة تتعلق باختبار سيارات تسلا ذاتية القيادة والي ستكون من الساحل إلى الساحل –ستقطع السيارة الولايات المتحدة من الساحل الغربي إلى الساحل الشرقي- بالإضافة إلى التحديثات الجارية على برامج تسلا.

إيلون ماسك: سيارات تسلا ذاتية القيادة ستقود من الساحل إلى الساحل بحلول العام 2018

وقال ماسك إن اختبار من الساحل إلى الساحل ما زال على الطريق الصحيح وسيقام في نهاية العام، وستُحدّث كل سيارات تسلا التي صُنعت منذ أكتوبر 2016، وأعلن ماسك في مؤتمر تيد الشهر الماضي «ستسير من موقف سيارات في كاليفورنيا إلى موقف سيارات في نيويورك دون أي تحكم خلال الرحلة بأكملها.»

وتجرى أيضًا تحديثات تتعلق بنظام القيادة الذاتية لمركبات تسلا. وردًا على بعض الاعتراضات على تجربة القيادة حين وجدها البعض غير مريحة بعد رفع الحد الأقصى للسرعة الشهر الماضي، عدلت الشركة البرنامج لتمتع الركاب برحلة أنعم لتكون «ناعمة كالحرير.»

إيلون ماسك: سيارات تسلا ذاتية القيادة ستقود من الساحل إلى الساحل بحلول العام 2018

وكان الحد الأقصى لسرعة المركبات 145 كم في الساعة على الطرق السريعة ولا تزيد عن 8 كم في الساعة عند الخروج من الطريق السريع، وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتضمن التحديث الجديد قدرة السيارة على الاصطفاف بشكل عمودي، وتشغيل مسّاحات الزجاج الأمامي آليًا.

سيارات بدون سائق

تأتي سلسلة التحديثات هذه في إطار خطط ماسك لمستقبل السيارات ذاتية القيادة، وكشف في وقت سابق من هذا الشهر إنه يريد أن يتغلب على الزحام المروري عن طريق حفر نفق تحت لوس أنجلس عن طريق شركته بورينج كومباني.

انقر هنا لاستعراض الإنفوجرافيك الكامل
انقر هنا لاستعراض الإنفوجرافيك الكامل

ويؤكد ماسك على سلامة المركبات ذاتية القيادة، وقال في مؤتمر صحفي إن من يعارضونها «يقتلون الناس»، وعزّز هذه الرؤية المحلل في شركة تسلا مورجان ستانلي وقال لإليكتريك «إذا حققت الشركة هدفها ]ستكون[ أكثر أمنًا من السيارة المتوسطة على الطريق (بعشرة أضعاف).»

هدف ماسك إعطاء سيارات تسلا التحكم الذاتي تمامًا لجعلها الأكثر أمنًا والأسرع: الاختبار الذي سيجري في نهاية العام والتحديثات في البرامج الجديدة ستقربه – وستقربنا أيضًا- خطوة إلى المستقبل.