الانبعاثات الكربونية قد تؤثر على مستويات سطح البحر لقرون

نشر معهد بوتسدام لأبحاث الآثار المناخية دراسة جديدة خلصت إلى أننا كلما تأخرنا خمسة أعوام عن الوصول إلى أقصى حد من الانبعاثات الكربونية، ارتفعت مستويات سطح البحر 19.81 سم إضافية بحلول العام 2300، وإن لم نتصدى لتلك الانبعاثات، فإن إجمالي الارتفاع قد يصل إلى 3 أمتار.

منذ 1 يوم

العطور تنافس وسائل النقل في تلويث الهواء

لا تسهم انبعاثات عوادم المركبات وحدها في تلوث الهواء، إذ أظهرت دراسة جديدة أن المنتجات الكيميائية المشتقة من المواد النفطية لها التأثير الملوث ذاته على هواء المدن.

فبراير 20, 2018

المتاجر تحد من إنتاج النفايات البلاستيكية.. لكن المشكلة ما زالت قائمة

وافق أحد متاجر المملكة المتحدة على إلغاء اعتماده على التعليب البلاستيكي. لكن خبراء البيئة يرون أنها لا أهمية كبرى لهذه الخطوة ولم يقيموا لها وزنًا.

فبراير 20, 2018

باحثون يبتكرون جهازًا يُشحن بحركة الأصابع

طور باحثون جهازًا لتوليد الكهرباء من حركة الإصبع عبر عملية الشحن الاحتكاكي «ترايبوإلكترك تشارجينج» وقد تمكنّا هذه العملية من شحن أجهزتنا يومًا دون توصيلها إلى مقابس كهربائية.

فبراير 20, 2018

عنفة لتوليد الكهرباء دون انقطاع اعتمادًا على قوة جريان المياه

تولد هذه العنفة الكهرباء دون انقطاع، إذ تقام على ضفة مجرى مائي أو نهر لتولد طاقة كهربائية تغذي 300 منزل، وتعد حلًا ممتازًا لتوليد الكهرباء في القرى النائية.. إليكم آلية عملها.

فبراير 20, 2018

سيارة دايسون الكهربائية الأولى قد لا تتضمن بطارية الحالة الصلبة

ألقى تقرير جديد ظلالًا من الشك على قدرة شركة «دايسون» المعنية بالتقنيات على بلوغ هدفها؛ وهو تصنيع سيارة كهربائية مزوَّدة ببطارية الحالة الصلبة بحلول العام 2020؛ لكنه أشار أيضًا إلى أن الشركة صرفت نظرها عن تصنيع سيارة كهربائية واحدة، وتهدف الآن إلى تصنيع ثلاث سيارات.

فبراير 19, 2018

اسكتلندا تخطط لريادة العالم في مجال لطاقة المتجددة

حددت وثيقة جديدة الأهداف التي يجب على اسكتلندا تحقيقها حتى تصبح رائدة العالم في مجال الطاقة المتجددة. وحققت اسكتلندا تقدمًا كبيرًا نحو تحقيق هدفها عبر زيادة استخدام طاقة الرياح والالتزام بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري.

فبراير 19, 2018

الصين تزرع نحو 84 ألف كيلومتر مربع بالأشجار لمكافحة تلوث الهواء

جندت الصين 60 ألف جندي لتزيد من مجموع غطاء الغابات في البلاد، وذلك ضمن جهودها الحثيثة لمكافحة مشكلة تلوث الهواء.

فبراير 19, 2018

"ماجيك فيجن": مساحات للسيارت من مرسيدس لرؤية أفضل

توفر مساحات "ماجيك فيجن" من شركة مرسيدس رؤية أفضل وتقلل الإسراف، فهي تطور مساحات الزجاج الأمامي للسيارة وتجعلها أكثر اقتصادية وأكثر أمانًا.. إليكم المزيد عنها.

فبراير 19, 2018

التغير المناخي يتسبب في هجرة مبكرة للخفافيش

أجرى باحثون دراسة بهدف إيجاد طريقة لمراقبة مستعمرات الخفافيش بصورة آمنة دون إحداث اضطراب فيها، غير أن دراستهم أسفرت عن اكتشاف ضخم. إذ وجدوا أن التغير المناخي يتسبب في هجرة الخفافيش مبكرًا، أو يحول دون هجرتها.

فبراير 18, 2018
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك