صور فضائية مفصلة لأكثر العواصف عنفًا في العالم

أطلقت الحكومة الأمريكية قمرًا اصطناعيًا جديدًا لتتبع الأحوال الجوية، ستستخدمه الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي لالتقاط صور مذهلةٍ ومفصّلة للعالم.

أبريل 23, 2017

الطحالب البحرية: مصدر جيد للغذاء والدواء والكهرباء

تعد الطحالب البحرية مصدرًا جيدًا للغذاء والوقود والكهرباء ولها إمكانات هائلة بسبب مواردها الوفيرة.. إليكم المزيد عنها

أبريل 21, 2017

بحث جديد يكشف ما علينا فعله لتجنب التغيرات المناخية الكارثية

قدمت دراسة جديدة عرضًا شاملًا للحالة العالمية للكربون، وقدمت توصيات بشأن الكيفية التي تستطيع الدول أن تقلل بها من تغير المناخ. وأوصى الباحثون بخفض استخدام الوقود الأحفوري، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، وحماية مصرّفات الكربون في العالم.

أبريل 21, 2017

ناسا تكشف عن تصدع جليدي هائل في مثلجة بيترمان

كشف الباحثون عن صور لتصدع ضخم بالقرب من منتصف أكبر جرف جليدي في نصف الكرة الشمالي، الذي يقع في مثلجة بيترمان في جزيرة جرينلاند. ويشعر علماء ناسا بالحيرة والقلق تجاه موضع هذا التصدع وحجمه.

أبريل 20, 2017

إيلون ماسك يخفض تكلفة مركبات تسلا

خفضت شركة تسلا من سعر أرخص مركبة كهربائية لديها. وأجرت هذا التعديل الذي طال أسعار مركباتها الكهربائية ذات المواصفات الأعلى، وهي تستعد لتسويق الطراز 3 هذا العام.

أبريل 19, 2017

شاهد: زجاجة مياه صالحة للأكل

إليك "أوهو" أول زجاجة ماء صالحة للأكل والتي ستحدث ثورة في طريقة استهلاكنا للمياه وستقلل من المليار عبوة مياه بلاستيكية التي تلقى في المحيط كل عام.

أبريل 19, 2017

وظائف الطاقة الشمسية تزيد عن مجموع وظائف آبل وفيسبوك وجوجل

ازدادت المبيعات في مجال الطاقة الشمسية ثلاثين ضعفًا خلال السنوات التسع الماضية، ما أتاح للولايات المتحدة الأمريكية توظيف أكثر من 260 ألف موظف في هذا المجال؛ أي اكثر من مجموع الموظفين في آبل، وفيسبوك، وجوجل.

أبريل 18, 2017

جهاز جديد لإنتاج الطاقة قد يغير من قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة جذريًا

استثمار المخلفات ما زالت معظم الطاقة في العالم تأتي من الوقود الأحفوري، لكن وعي البشر المتزايد بالآثار...

أبريل 18, 2017

إيلون ماسك :100 من مصانع جيجا تزود العالم كله بالطاقة

اجتمع ليوناردو ديكابريو وإيلون ماسك في مصنع «جيجا فاكتوري» للحديث عن بطاريات الليثيوم-أيون والتغيّر المناخي ومستقبل الطاقة البديلة، إذ أن السعي إلى مستقبلٍ لا نعتمد فيه على الوقود الأحفوري أصبح اليوم أكثر أهمية.

أبريل 17, 2017

2017 سيسجل أعلى درجة حرارة في التاريخ

يؤدي استمرار التغير المناخي إلى تغيير متوسط درجات الحرارة العالمية، وتحدث الكوارث المتعلقة به مثل إعصار ماثيو وحرائق الغابات، لهذا علينا أن نكون جدّيين في مكافحة التغير المناخي.

أبريل 17, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك