وافقت مؤخرًا منظمة كروب ترست على التمويل الدائم لبنك الأرز الوراثي في لوس بانوس في الفلبين التابع لمعهد أبحاث الأرز العالمي، الذي يحتفظ بأكثر من 135 ألف نوع أرز يمكن للباحثين استخدامها في أبحاثهم لإنتاج سلالات تؤمن المستقبل الغذائي.

منذ 4 ساعات

مبكرًا من هذا الأسبوع، رجّح تقرير للأمم المتحدة أن يؤدي التغير المناخي إلى مجاعة عالمية وجفاف وظواهر مناخية شديدة بحلول العام 2040، وفي يوم الأربعاء، أصدر فريق من الباحثين الأوروبيين تقريرًا مرجعيًا عن التغييرات اللازم إدخالها إلى النظام الغذائي العالمي للحد من تداعيات التغير المناخي والنمو السكاني.

منذ 4 ساعات

تخسر الأرض نحو 10 مليارات شجرة كل عام بسبب الحرائق، قطع الأشجار وإزالة الغابات، فكيف يساهم ذلك في زيادة ارتفاع درجات الحرارة العالمية

منذ 11 ساعة

نشر عالم فطريات يُدعى بول ستاميتس مع فريقه ورقةً بحثيةً تُشير إلى أن خلاصة فطر عش الغراب تُساعد في تخفيف معاناة النحل وقد تؤدي إلى ازدهار أعداده بعد أن بدأ في التناقص منذ أكثر من عقد.

أكتوبر 11, 2018

تعرف إلى "هوم بيوجاز" وهو جهاز يقوم بتحويل بقايا الطعام إلى طاقة، فينتج وقود طهي يكفي لثلاث ساعات يوميًا، ما يوفر استهلاك الطاقة ويساعد سكان الأماكن النائية.

أكتوبر 11, 2018

كانت بضع سنوات كفيلة بأن تترك آثارًا جمة على المناخ، ويمكن اعتبارها أيضًا نذير خطر على الأرض. فوفقًا لتقرير يخص التغير المناخي نشرته اللجنة العلمية في الأمم المتحدة يوم الأحد الماضي، لن تكون اتفاقية باريس التي عقدت في العام 2015 كافية لوقف الضرر الكبير الذي أحدثه التغير المناخي.

أكتوبر 10, 2018

سيصدر خبراء من 150 دولة في يوم الاثنين القادم تقريرًا مهمًا يسلط الضوء على وسائل لخفض درجات الحرارة العالمية في ظل التغير المناخي.

أكتوبر 9, 2018

خلُصت دراسة جديدة لتغيرات مستوى سطح البحر والتقديرات المستقبلية إلى أن المتوسط العالمي لمستوى سطح البحر قد يرتفع 2.5 متر بحلول 2100 و15 مترًا بحلول 2300، إن لم يعمل البشر على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة عن مستواها الحالي.

أكتوبر 9, 2018

يرى خبراء أن معظم نفط الكوكب سيتحول مستقبلًا إلى بلاستيك وأسمدة بدلًا من تحويله إلى وقود، في ظل تنامي الاعتماد على الطاقة المتجددة.

أكتوبر 8, 2018
اشترك الآن