المملكة المتحدة تركب أول جهاز لتنقية المياه من الملوِّثات البلاستيكية

يُلقى في المحيطات سنويًّا ملايين الأطنان من البلاستيك، ولمواجهة هذه المشكلة قرر القائمون على مَرفأ بورتسموث في المملكة المتحدة استخدام جهاز «سِيـبِن» (seabin) الجديد الذي يزيل ما في الماء من مخلفات بلاستيكية ونفطية وما دُون ذلك.

منذ 22 ساعة

دراسة جديدة تدعم إنشاء مزارع الرياح المحمولة جوًا

جمع باحثون من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بيانات من وكالة ناسا تتناول تفاصيلًا عن سرعة الرياح عند الارتفاعات الشاهقة، فاستنتجوا الارتفاعات الأمثل لتوليد طاقة الرياح.

منذ 22 ساعة

إليكم "راسا" أحدث سيارة تعمل بالهيدروجين

تعرفوا إلى "راسا" أحدث سيارة تعمل بالهيدروجين، فهي تحول الهيدروجين إلى كهرباء وطاقة وتوجه الكهرباء إلى أربعة محركات.

منذ 1 يوم

ديفيد أتنبورو يدعو لاتخاذ إجراءات ضد التلوث البلاستيكي

يرغب ديفيد أتنبورو المحب للطبيعة أن يتخذ الناس موقفًا جديًا أكثر من مسألة التلوث البلاستيكي، إذ يوجد أكثر من 269 ألف طن من البلاستيك في مياه الكرة الأرضية. ويرى أتنبورو أن خطر التلوث البلاستيكي على الأرض لا يقل جديّةً عن خطر الاحترار العالمي.

أكتوبر 18, 2017

إيلون ماسك يشحن بطاريات باورباكس من تسلا إلى بورتوريكو

ما زالت معظم مناطق بورتوريكو بعد ثلاثة أسابيع من إعصار ماريا دون كهرباء، وستزود تسلا الجزيرة بالمعدات للمساعدة في إعادة الكهرباء إلى المشافي والمراكز الطبية.

أكتوبر 17, 2017

أول محطة كهرباء ذات انبعاثات سالبة في العالم تبدأ العمل بفضل الهندسة الجيولوجية

لا تكتفي محطة كهرباء أقيمت في هيدليسكيلي (Hellisheiði)، آيسلندا، بعدم إنتاج أي انبعاثات، بل تصدر «انبعاثات سالبة» تقنيًا. وسيكون تطوير وتبني طرائق الهندسة الجيولوجية هذه عنصرًا جوهريًا في المستقبل في خضم صراعنا مع تغير المناخ.

أكتوبر 16, 2017

الأسطح الشمسية تحطم رقمًا قياسيًا بتوفيرها 48% من كهرباء أستراليا الجنوبية

وصل الحد الأدنى للطلب على الطاقة في ولاية أستراليا الجنوبية إلى المستوى الأدنى على الإطلاق خلال نهاية الأسبوع، وتحقق ذلك الإنجاز بفضل الأسطح الشمسية، وتمكنت الولاية من تحقيق هذا الرقم القياسي بعد أسبوع واحد من تحقيقها لرقم قياسي آخر.

أكتوبر 15, 2017

الدليل على أن بطاريات تسلا تقود ثورة في صناعة الكهرباء

كان لِبطارياتَيْ «باورباك» و«باوروُول» اللتَيْن أنتجتهما شركة «تسلا» تأثير كبير في العام 2015، إذ انتشرتا في كثير من بقاع العالم، من بورتوريكو وأستراليا إلى جزيرة تاو والمنتجعات الفاخرة في جنوب إفريقيا.

أكتوبر 14, 2017

إيلون ماسك يناقش مع حاكم بورتوريكو إمكانية إعادة بناء النظام الكهربائي للجزيرة بمساعدة شركة تسلا

رد «إيلون ماسك» بالإيجاب على سؤال طُرح عن إمكانية إعادة بناء البنية التحتية الكهربائية في بورتوريكو بالاستعانة بتقنية تسلا، بعد أن تعرضت الجزيرة للدمار واسع بعدد من العواصف القوية.

أكتوبر 13, 2017

هولندا تخطط لحظر سيارات الوقود الأحفوري بحلول 2030

كشفت الحكومة الهولندية الجديدة عن خططها لإدارة البلاد خلال الأعوام المقبلة، فإلى جانب الخطط التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات في هولندا، تنوي الحكومة حظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول العام 2030.

أكتوبر 13, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك