إن استخدمت خيطًا زجاجيًا تقل ثخانته عن شعر البشر بألف مرة كي تصل بين معدنين ثم صدمته بنبضة ليزر مدتها واحد في المليون من المليار من الثانية ستحدث أشياء مدهشة.

منذ 22 ساعة

الوقود الأحفوري، إزالة الغابات، الصناعة وغيرها من أسباب للتغير المناخي إن لم يتم السيطرة عليها ستؤدي إلى ارتفاع حرارة الأرض إلى مستويات مميتة.

منذ 23 ساعة

في قسم علوم المحيطات والأرض والتقنية في جامعة هاواي في مانوا، تكاتفت جهود باحثين وخريجين وطلبة لنشر دراسة عن دور التلوث بالمغذيات في تعجيل الآثار السلبية لتحمض المحيطات على الشعاب المرجانية، ويعرف التلوث بالمغذيات على أنه إحدى أشكال التلوث المائي الناجم عن أنشطة بشرية، ويحدث عندما تدخل المياه كميات مفرطة من العناصر الغذائية؛ كالنتروجين والفسفور.

يونيو 13, 2018

درس باحثون في جامعة ولاية أوريجون صبغةً عضوية عالية التحمل تسمى زيليندين استخدمها البشر في الأعمال الفنية منذ مئات الأعوام، ووجدوا أنها قد تستخدم كمادة شبه موصلة.

يونيو 12, 2018

لسنا على المسار الصحيح نحو تحقيق الأهداف الطموحة لاتفاق باريس للمناخ؛ وهو اتفاق عالمي يهدف للحد من ظاهرة الاحترار العالمي. وإن أردنا أن نحقق أهدافنا، ونضع حدًا لهذا الدمار المحتم، فلا بد أن نبذل جهودًا للحد من مستويات غازات الدفيئة التي أضفناها إلى الغلاف الجوي، أو نضيفها حاليًا.

يونيو 11, 2018

قد يصبح بإمكان البشر استخدام الحمم مصدرًا للطاقة، لتزويد ملايين المنازل بالكهرباء إن أثبتت نجاحها، إذ يستفاد حاليًا من الصخور الساخنة تحت الأرض للحصول على الطاقة الحرارية.

يونيو 11, 2018

سيطلق خلال الأعوام الثلاثة المقبلة قمر اصطناعي جديد لتتبع مصار انبعاث غاز الميثان، فهو أحد الغازات التي تسبب الاحترار العالمي بمعدل يزيد بنحو 25 ضعفًا عن ثاني أكسيد الكربون.

يونيو 8, 2018
اشترك الآن