شاهد: مستقبل الطاقة النظيفة

شاهد: مستقبل الطاقة الذكية: زهرة عباد الشمس الذكية لإنتاج الطاقة الشمسية

منذ 6 ساعات

الصين تتجه إلى التحكّم بالعوامل الجويّة

أنفقت الصين 168 مليون دولار على تقنيات الاستمطار، على أمل التحكم بالطقس ومحاربة الجفاف والظروف الجوية القاسية التي تسبب بها التغير المناخي. ظهرت تقنية الاستمطار منذ زمن طويل، لكن لا توجد أبحاث كافية لدعمها، بسبب وجود بعض الادعاءات الكاذبة في مراحل تجاربها المبكرة، والشكوك العميقة في جدواها.

فبراير 20, 2017

إيلون ماسك: قدرة بطارية الطراز 3 أقل من 100 كيلو واط ساعي

أجاب المدير التنفيذي لتسلا إيلون ماسك، بمعلوماتٍ جديدةٍ ردّاً على تغريدةٍ تضمن سؤالاً عن بطارية السيارة طراز 3. وكشف ماسك أنّ سعتها لن تصل إلى 100 كيلو واط ساعي، بسبب حجم قواعد العجلات. ولأن الطراز 3 أصغر من سيارات تسلا الأخرى وأخفها وزناً، فهي تسير لمسافة 346 كم على الأقل دون إعادة الشحن، على الرغم من أنها تعتمد على بطاريات بقدرة أقل.

فبراير 20, 2017

شاهد: طائرة وحيدة المروحة تعمل على الوقود الهيدروجيني

تعتمد طائرة إتش واي فور وحيدة المروحة رباعية المقاعد على الوقود الهيدروجيني للعمل

فبراير 19, 2017

مستقبل المدن الصديقة للبيئة

مستقبل المدن الصديقة للبيئة.. فكرة لتخضير المقاعد في الأماكن العامة

فبراير 19, 2017

توفر شحن السيارات الكهربائية قريباً في محطّات الوقود

أعلنت شركة شل مؤخراً عن خططها لإضافة منصات شحن للسيارات الكهربائية في عدد من محطاتها المنتشرة في أنحاء المملكة المتحدة البريطانية وهولندا. تعد هذه الخطوة بداية نقلة نوعية لشل، فهي معروفة بدعمها للوقود الحيوي كبديل أقل ضرراً بالبيئة من البنزين والديزل التقليديين.

فبراير 19, 2017

أبنية صينية تتنفس وتنبض بالحياة

ستتألف غابة نانجينج العمودية من مبنيين يحتويان على 1,100 شجرة وأكثر من 2,500 شجيرة ونبتة، والهدف تحسين نوعية الهواء في المدينة. إذا نجح المشروع سيمثل حلاً مبتكراً يطبق عبر الصين والدول التي تعاني من التلوث مما يحسّن نوعية الهواء حول العالم.

فبراير 17, 2017

توربين ريحيّ عملاق يحطم رقماً قياسياً

تمكّن توربين ريحي مقام في عرض البحر بارتفاع 220 متراً، من توليد حوالي 216,000 كليو واط ساعي من الطاقة خلال فترة 24 ساعة، محطماً الرقم القياسي لتوربين واحد في فترة مماثلة. يقترب بنا تناقص تكاليف أنظمة الطاقات المتجددة، من تحقيق عالم يعتمد كلياً على الطاقة النظيفة.

فبراير 16, 2017

خطط لاستبدال الوقود الأحفوري بالاندماج النووي بحلول 2030

أطلقت مجموعة كندية التقرير «فيوجن 2030،» ويتضمن طلباً موجهاً إلى الحكومة لاستثمار 125 مليون دولار أمريكي لبناء نموذج أولي عملي لمحطة توليد بالاندماج النووي بحلول العام 2030. الاندماج النووي مرشّح ليكون الخيار الأهم بين الطاقات المتجددة، لأنه يتمتع بأعلى كثافة طاقية، وأفضل نسبة عائد طاقيّ (EPR)، وأقل أثر كربوني.

فبراير 16, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك