لن تحتاج الطائرات دون طيار لإعادة الشحن في المستقبل، نشر ديفيد فوردهام مقابلة مع ويليام كالمان، الشريك المؤسس لشركة التقنيات اللاسلكية جلوبال إنرجي ترانسميشن. وفي الفيديو المسجل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام 2019، وصف كالمان كيف وجدت شركته طريقة لاستخدام المجال الكهرومغناطيسي لإبقاء الطائرات دون طيار في الهواء إلى أجل غير محدد، وقد يغير ذلك مستقبل التقنية.

ووفقًا لكالمان، وجدت الشركة طريقة لإنشاء سحابة طاقة يمكنها شحن طائرة دون طيار في الجو. ويتألف النظام المقترح من محطة طاقة أرضية، وإطار من الأسلاك موضوع بشكل دائري تقريبًا، ينشئ عند تشغيله حقلًا كهرومغناطيسيًا في الهواء قرب المحطة. ويمكن شحن الطائرات دون طيار  بتجهيزها بهوائيات خاصة والطيران في مجال سحابة الطاقة. ويكفي شحنها لثماني دقائق لتطير لنحو 30 دقيقة. وتكلف محطة توليد الطاقة الكهرومغناطيسية هذه مع طائرتين دون طيار، تستطيع كل منهما  حمل 7 كيلوجرامات، 120 ألف دولار.

وسيكون لهذه التقنية استخدامات كثيرة جدًا، كتسليم الطرود وعمليات البحث والإنقاذ، لكننا لا نستطيع تجاهل احتمال استخدامها في الأسلحة العسكرية ومراقبة المواطنين. ومن المؤكد أن لطائرة دون طيار لا تحتاج إلى الهبوط فوائد كثيرة في صناعة الأفلام والتغطية الرياضية، ولكن من غير المستغرب أن يهتم المسؤولون العسكريون أو الحكوميون بهذه التقنية.