سيلاحظ سكان كاليفورنيا قريبًا في شوارعهم سيارات ذاتية القيادة دون وجود سائق بشري قادر على تولي القيادة عند الحاجة، إذ أعلنت شركة وايمو عن حصولها على موافقة إدارة تراخيص السيارات في كاليفورنيا للسماح لها باختبار سياراتها ذاتية القيادة دون وجود سائق بشري خلف عجلة القيادة، ما يجعل شركة وايمو أول شركة تحصل على هذه الموافقة في الولاية.

وافق المكتب القانوني في إدارة تراخيص السيارات في كاليفورنيا على لوائح تنظيمية جديدة تسمح لشركات السيارات ذاتية القيادة باختبار مركباتها دون وجود سائق بشري في السيارة يدعم نظام القيادة الذاتية، ودخلت هذه اللوائح حيز التنفيذ في شهر أبريل/نيسان الماضي، وحصلت وايمو على أول موافقة لإجراء اختبارات لهذه السيارات.

تسمح الموافقة لشركة وايمو باختبار سياراتها داخل المدن أو على الطرق السريعة في الولاية بشرط عدم تجاوزها سرعة 104 كيلومتر في الساعة، ويمكن إجراء الاختبارات في أي وقت خلال اليوم وفي ظروف جوية أسوأ من الظروف المثالية، أي في حال وجود ضباب أو أمطار قليلة.

يبدو أن شركة وايمو واثقة من أنها لن تواجه مشكلات في اختباراتها، إذ اختبرت الشركة سياراتها سابقًا في ولاية أريزونا، بالإضافة إلى أن الاختبارات ستجري بالقرب من مقر لها في الولاية، وهي منطقة تدعي الشركة أنها خبيرة فيها.

قد لا يلاحظ سكان كاليفورنيا اختبار وايمو لسياراتها في الولاية، لكن ربما سيخافون من رؤية سيارة تسير دون سائق في المدينة.