لا يريد إيلون ماسك أن يُحتَجَز أي كلب في سيارة تسلا في أيام الصيف الحارة. ونشر تغريدة على تويتر أعلن فيها عن ميزتين جديدتين لوضع الربان الآلي المحسن عبر تحديث برمجي، وإحدى هاتين الميزتين تلبي اقتراح أحد محبي الكلاب الذي يتابعون إيلون ماسك على تويتر، إذ توفر التكييف الهوائي والتسلية للكلاب أثناء انشغال أصحابها بشراء الحاجيات.

ففي 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018، طلب جوش آتشلي، أحد مستخدمي تويتر، من ماسك تطوير وضع مخصص للكلاب في سيارات تسلا، ويشمل ذلك تشغيل مكيف الهواء والموسيقى في سيارات تسلا أثناء وقوفها، عند ترك كلب في السيارة بمفرده. واقترح جوش أيضًا أن يتضمن «وضع الكلاب» عرضًا على الشاشة يقول «أنا بخير، سيعود مالكي قريبًا.» وأجاب ماسك على هذا الاقتراح بكلمة نعم. ويبدو أن الوضع المخصص للكلاب جاهز.

والميزة الأخرى للربان الآلي المحسن هي وضع الحراسة، ولها أيضًا ارتباط بتويتر، ففي 22 يناير/كانون الثاني 2019، نشر أحد مستخدمي تويتر صورة لسيارة تسلا متضررة، وأبدى رغبته في ميزة مراقبة بكاميرا 360 درجة عند ركن السيارة، وكان ماسك مستعدًا لتلبية هذه الأمنية. وقال ماسك «سنقدم قريبًا نظام حراسة لسيارت تسلا.» وأضاف ماسك لاحقًا ردًا إضافيًا، مؤكدًا أن السيارة ستشغل مقطوعات توكاتا وفوجا للمؤلف الموسيقي باخ عند حصول عملية سطو.