لا يحتاج كل الناس إلى شاحنة بيك أب عملاقة مثل إف-150 التي تنتجها فورد، لذلك أنتجت كايون موتورز، وهي شركة تصنيع سيارات صينية، سيارة بيكمان، وهي شاحنة كهربائية صغيرة تخطط الشركة لبيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسعرها أقل بكثير من أي شاحنة بيك أب أمريكية بالحجم المعتاد، إذ يبدأ سعرها من 8,950 دولار، وفقًا لمحطة فوكس نيوز.

حقوق الصورة: كايون موتورز

يبلغ مدى السيارة المعلن 120 كيلومترًا، وسرعتها القصوى نحو 45 كيلومتر في الساعة، وستكون قادرة على حمل 500 كيلوجرام، ما يجعلها سيارة جذابة منخفضة التكلفة. وتبع الشركة المنتجة السيارة في الصين بسعر 5,700 دولار فحسب، لكنها ستطرحها في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 8,950 دولارًا. وقال ستيف مان، محلل سوق السيارات في بلومبرج إنتلجنس في هونج كونج في تصريح لبلومبرج «سيستخدم الناس في أمريكا الشمالية وأوروبا بيكمان لمساعدتهم في مواقع البناء.»

وأعلنت فورد أنها ستطلق نسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها إف-150. ويخطط وانج فاو، مؤسس كايون لبيع ما لا يقل عن 10 آلاف شاحنة بيكمان، وفقًا لبلومبرج. ويرى وانج أن هذه السيارة الصغيرة مناسبة لأصحاب المزارع وموظفي المصانع وحتى الركاب. وتسعى الشركة الصينية إلى منافسة إحدى أفضل السيارات مبيعًا في تاريخ السيارات الأمريكية. وقال وانج لبلومبرج «سيكون عام 2019 العام الأول لكايون في الأسواق الخارجية وضمنها الولايات المتحدة الأمريكية. ويمكننا تحقيق نجاح باهر بسيارة بيكمان ومنافسة فورد إف-150.»