باختصار
بدأت تسلا بناء واحدة من أكبر محطات الشحن الفائقة في العالم في الصين. وتعد المحطة جزءًا من خطة الشركة لإنشاء 10000 محطة في جميع أنحاء العالم.

ستتلقى المركبات الكهربائية دعمًا كبيرًا بإنشاء بنية تحتية مناسبة لها، وتبين مجموعة من الصور التي حصل عليها موقع إلكتريك بناء شركة تسلا محطة شحن فائقة تحت اﻷرض في مركز ليلاس التجاري الدولي في منطقة بودونج في شنجهاي. وستستضيف المحطة 50 شاحنًا فائقًا، ما يجعلها أكبر محطة شحن فائق في العالم.

وأعلنت تسلا في وقت سابق عن هدفها في إنشاء  10000 شاحن فائق حول العالم، ألف منها في الصين لوحدها. بالإضافة إلى أنها أعلنت مؤخرًا عن خططها لإنشاء محطات شحن فائقة أصغر في المدن، للترويج لامتلاك سيارات تسلا.

حقوق الصورة: ماكس بيكسل
حقوق الصورة: ماكس بيكسل

يمثل توفر الشواحن الفائقة بصورة أكبر أحد العوامل الرئيسة لزيادة نفوذ تسلا في سوق السيارات، فبازدياد سهولة استخدام وإعادة شحن المركبات الكهربائية، سيتوجه عدد أكبر من المستهلكين لانتقاء هذه التقنية. وتحاول تسلا تيسير اقتناء سياراتها بجعل أسعارها مقبولة نسبيًا، ومن ذلك العروض المقدمة على سيارتها موديل 3.

وعلى الرغم من أن سيارات تسلا ليست قادرة بعد على القيادة الذاتية، إلا أن تحسين قدرات التحكم الذاتي يمثل أحد الأهداف الرئيسة للشركة. ولا ريب أن الجمع بين السلامة المضافة الناتجة عن القيادة الذاتية والوعي البيئي سيساعد على الدخول في عصر جديد للنقل الشخصي.