مولد صور يعتمد على الذكاء الاصطناعي لصناعة صور حقيقية

طور باحثون في شركة مايكروسوفت مولد صور يعتمد على الذكاء الاصطناعي يستطيع إنشاء الصور من الصفر باستخدام معلومات نصية، ويقول الباحثون إن هذه التقنية تتفوق بثلاثة أضعاف عن مولدات الصور السابقة.

منذ 16 ساعة

تقنية التعلم العميق قد تساعد على تقديم الإغاثة الطارئة في أعقاب وقوع الكوارث

عرض البنك الدولي بالتعاون مع شركة «وي ريبوتيكس» وخدمة «أوبن إيريال ماب،» تحد أمام المطورين لصياغة خوارزميات التعلم العميق، لتساعد على تقييم ظروف الطرق والأشجار المثمرة عقب وقوع الكوارث الطبيعية.

منذ 16 ساعة

نظام ذكاء اصطناعي لتدريب رواد الفضاء يساعد في محاربة الجريمة

استُخدمت أنظمة ذكاء اصطناعي -طُوِّرت لتدريب رواد الفضاء- في حل الجرائم. ووفقًا للشرطة البلجيكية، تستطيع تلك التقنية مساعدتها في التدقيق في معطيات الجرائم بكفاءة أعلى للوصول إلى الأدلة على الفاعلين.

منذ 17 ساعة

شاهد: روبوت مصمم لمحاربة الجريمة

تعرفوا إلى "كي5" روبوت مصمم لمحاربة الجريمة، وهو مزود بحساسات كثيرة و4 كاميرات لبث الفيديو بتقنية 360 درجة ليشاهدة جميع الموظفين المعنيين أثناء سيره ذاتيًا في دورياته ضمن النطاق المخصص له.

منذ 20 ساعة

شاهد: روبوت يبرهن على قدرة الروبوتات توقع حركات البشر

يفوز هذا الروبوت دائمًا في لعبة حجرة ورقة مقص، ولن يخسر هذه اللعبة أبدًا لأنه ببساطة يغش باستخدام التقنية ، إليكم طريقته في الربح.

يناير 21, 2018

الذكاء الاصطناعي يتفوق على البشر في اختبار جامعة ستانفورد للقراءة

تمثل قاعدة بيانات ستانفورد للأسئلة والأجوبة «إس كيو يو إيه دي» اختبارًا موثوقًا به يقيس قدرة الآلة على القراءة، وللمرة الأولى تفوق الذكاء الاصطناعي على البشر في هذا الاختبار.

يناير 20, 2018

مجتمع المستقبل: روبوت توصيل ذاتي القيادة

تعرفوا إلى "ياب" روبوت توصيل ذاتي القيادة، إذ يستخدم تقنية التعرف على الوجه لتسليم الطرود، ويبلغ مداه نحو 80 كم/شحنة.

يناير 19, 2018

الذكاء الاصطناعي: روبوت مفتوح المصدر لتعلم تركيب الروبوتات

يتيح لك هذا الروبوت تعلم تركيب الروبوتات، فهو مفتوح المصدر مصمم للمطورين والهواة كما أنه متوافق مع أنظمة الذكاء الاصطناعي مثل سيري وأليكسا.

يناير 18, 2018

شاهد: روبوت لشحذ السكاكين

هذا ليس روبوتًا عاديًا فمهمته شحذ السكاكين حتى تقطع الشعرة، إذ يكفي أن تعير "نايف روبوت" السكين لخمس دقائق كي يتم المهمة.

يناير 16, 2018

ناسا تمول بحثًا يتيح للمركبات الفضائية غير المأهولة التفكير ذاتيًا

يسعى باحثون لتوظيف تقنية بلوكتشين في تشغيل ذكاء اصطناعي يسمح للمركبات الفضائية غير المأهولة بالتفكير ذاتيًا، ما يمكنها من التفاعل مع البيانات الجديدة حتى لو كانت بعيدة عن الأرض وكانت تستقبل التعليمات متأخرة.

يناير 15, 2018
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك