شاهد: ذكاء اصطناعي قادر على قراءة لغة الجسد أفضل من البشر

يقرأ هذا الذكاء الاصطناعي الجديد لغة الجسد بصورة أفضل من البشر، إذ يساعد الحواسيب في فهم الأوامر الإيمائية المعقدة ويتيح روبوتات أكثر إدراكًا.

منذ 3 ساعات

وول مارت: روبوتات جديدة في المتاجر لمسح والبحث عن الأصناف

تمسح روبوتات متجر وول مارت الجديدة الرفوف بحثًا عن الأصناف التي نفدت ويختبر المتجر حاليًا 50 روبوتًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

نوفمبر 16, 2017

هل اقتربنا من فكّ شيفرة الدماغ البشري والتحكُّم به؟

ستتيح التقنيات العصبية للبشر وسائل جديدة للتفاعل مع الواجهات الحاسوبية. إلّا أنَّ الخبراء يوصون بتنظيم تشريعات تضمن آثارًا اجتماعيَّةً إيجابية.

نوفمبر 15, 2017

مستقبل الروبوتات: التحكم عن بعد والمحاكاة بدقة فائقة

تعرفوا إلى «جارديان جي تي» روبوت ضخم يحاكي الحركة البشرية بدقة فائقة، يمكن استخدامه في تنفيذ الأعمال الخطيرة كتنظيف محطات الطاقة النووية.

نوفمبر 12, 2017

ثلاثة باحثين يغادرون شركة إيلون ماسك للذكاء الاصطناعي لتأسيس شركة ناشئة

حقق باحثو شركة «أوبن إيه آي» إنجازات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات. وغادر باحثون كثر شركة إيلون ماسك التي لا تهدف للربح كي يؤسسوا شركة جديدة تنقل التعلم الآلي إلى مستوى جديد.

نوفمبر 11, 2017

الصين قدد تتجاوز الولايات المتحدة قريبًا في سِباق تطوير الذكاء الاصطناعيّ

قال إيريك شمِيت -المدير التنفيذيّ السابق لشركة جوجل، والرئيس التنفيذيّ الحاليّ لشركة أَلْفابِتْ- إنّ الصين تُوشك أن تَتقدَّم على الولايات المتحدة في سباق تطوير الذكاء الاصطناعيّ، وإنّ الصعوبة التي تُواجِهها الولايات المتحدة في الحفاظ على تقدُّمها تَرجِع إلى القيود المفروضة على الهجرة وقِلَّة الاستثمار في الأبحاث.

نوفمبر 10, 2017

إنتاج شبكة ذكاء اصطناعي استغرقت عقودًا من التصميم

يشغل الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية الاصطناعية حيزًا كبيرًا من اهتمام المختبرات والجامعات اليوم. ويتوقَّع العلماء أن يعتمد عالم المستقبل على الذكاء الاصطناعي في كل تطبيقاته. لكنَّ كثيرًا من العلماء يسعى لتحسين هذه التقنية وتلافي عيوبها، وأطلق أحد الباحثين نظامه الجديد الذي يدّعي أنَّه سيحسّن تقنية الشبكات العصبية الاصطناعية ويتقدَّم بها في المستقبل.

نوفمبر 10, 2017

نائب رئيس مجلس إدارة ناسداك: قطاع أعمال الذكاء الاصطناعي سيولد من التقنيات المستقبلية

صرح نائب رئيس مجلس إدارة ناسداك لقناة «سي إن بي سي» خلال مؤتمر «قمة الإنترنت» بأن الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى نشوء صناعات ومشاريع تجارية جديدة تعتمد عليه، ويمكن أن يوفر مع الأتمتة الذكية فرص عمل جديدة للعمال المفصولين من وظائفهم.

نوفمبر 9, 2017

أفضل من البشر: ذكاء اصطناعي قادر على قراءة لغة الجسد

يقرأ هذا الذكاء الاصطناعي الجديد لغة الجسد بصورة أفضل من البشر، ويساعد الحواسيب في فهم الأوامر الإيمائية المعقدة.. إليكم المزيد عنه

نوفمبر 9, 2017

راي كورزويل: الذكاء الاصطناعي لن يحل محل البشر، بل سيدعمهم

تحدث راي كورزويل، مدير الهندسة في جوجل وأحد مستشرفي المستقبل المعروفين، في ندوة عُقِدَت في مجلس العلاقات الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة. وأكد على أن الذكاء الاصطناعي سيدعم البشر على الرغم من احتمالي المرور «بأوقات صعبة.»

نوفمبر 8, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك