ساعد روبوت يُدعى بينا48 مؤخرًا في إلقاء محاضرتين لمقدمة مادة فلسفة الأخلاقيات في أكاديمية ويست بوينت الأمريكية. إذ غذى المطورون الروبوت بالمعلومات اللازمة عن موضوع المحاضرة، وتمكن عقب انتهائها من الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بها. فهل يُعوض الذكاء الاصطناعي النقص الحاصل في المدرسين مستقبلًا؟

منذ 11 ساعة

تختلف صورة مستقبل الذكاء الاصطناعي باختلاف من تسأله، فبعضهم يراه مشرقًا، وبعضهم يراه مظلمًا. ولضمان توجُّهنا إلى المستقبل الأول بعيدًا عن الثاني، تساعدت ست شركات تقنية كبيرة على تأسيس «شراكة الذكاء الاصطناعي» في 2016، وأخيرًا انضمت إليها أول شركة صينية.

منذ 11 ساعة

هل تستعدُّ للقاء خطيبك أو خطيبتك؟ أو ربَّما ترغب في رمي قبَّعة التخرُّج عاليًا! أو لعلَّك تفضّل رشَّ قليل من عطر «الهيفينجا» الجديد! أو قد تكتفي بتناول حبَّات البطاطا الحلوة أو شطائر البيتزا! لا تبدو هذه الأنشطة مناسبة للقاء مرتقب، أليس كذلك؟ إلا أن هذه النصائح والتوصيات ليست إلا نتاج خوارزيَّات ذكاء اصطناعي معقَّدة صُمِّمت لابتكار تصاميم ملابس جديدة ووصفات بيتزا وخلطات عطور مستحدثة.

أكتوبر 19, 2018

عندما يحذرنا أحد أكثر معاهد التقنية تأثيرًا في العالم من خلل كبير محتمل في تقنية حديثة، فمن واجبنا أن نصغي ونأخذ تحذيره على محمل الجد.

أكتوبر 18, 2018

نشرت أخبار هذه الشهادة لأول مرة في تقرير لدورية تي إي إس الإنجليزية عن الثورة الصناعية الرابعة، وهو مصطلح يستخدمه التقنيون للإشارة إلى التقنية التي تدمج العناصر الفيزيائية والحيوية والرقمية. وبيبر هو الشاهد الأخير بعد أن استمع البرلمان لمجموعة من الأكاديميين وعلماء الروبوتات وعلماء الحواسيب.

أكتوبر 15, 2018

هل تبدو لك الأسماك متشابهة؟ حسنًا، إنها ليست كذلك بالنسبة للحواسيب.

أكتوبر 13, 2018

نحن الآن في بداية عصر جديد، لا نعلم كيف تتفاعل فيه البرمجيات مع العالم من حولها، فهي كيفية خفية غامضة إلى حد اضطر الباحثين إلى بدء دراسة الخوارزميات كما تُدرَس الحيوانات.

أكتوبر 11, 2018

ابتكر الباحثون آلة فحص دماغي لتحديد مؤهلات الناس في مهام معينة. ويظن بعض الخبراء أن هذه التقنية قد تستخدم مستقبلًا لتحديد مستقبل الجراحين والرياضيين والطيارين أو غيرهم دون مراعاة ميولهم للعمل في تلك المجالات.

أكتوبر 10, 2018

يختلف الذكاء الاصطناعي عن الذكاء البشري في العديد من الصفات، لكن يبدو أن كليهما يشتركان بصفة واحدة، وهي التفكير بطعام العشاء!

أكتوبر 6, 2018

هل حلمت يومًا بترك كل شيء خلفك، والانطلاق في رحلة عبر البلاد، ثم العودة بنص لطالما حلمت بكتابته؟ ربما فات الأوان، لأن الروبوتات لم تكتف بالاستيلاء على وظيفتك، بل أصبحت تنافسك أيضًا على كتابة هذا النوع من الروايات.

أكتوبر 4, 2018
اشترك الآن