أصبح بوسع الذكاء الاصطناعي الآن ترجمة الأخبار بكفاءة البشر

أصبح بوسع الذكاء الاصطناعي الآن ترجمة الأخبار بكفاءة تضاهي كفاءة البشر، إذ أثبت أنه يكافئ قدرة البشر في ترجمة عناوين الأخبار الصينية إلى اللغة الانجليزية.

أبريل 17, 2018

أجهزة «كاو فيتبيتس» لن تجعل الأبقار أكثر سعادة لأنها ليست روبوتات

تتغير سلوكيات الأبقار عندما تمرض، فيقل تناولها للطعام وتتثاقل مشيتها ويتغير خوارها. وتسعى شركات الذكاء الاصطناعي إلى أتمتة تربية الأبقار، فطورت أجهزة ذكية تتبع حركتها وترسل المعلومات إلى المزارع، وتكتشف الأبقار المريضة قبل ظهور الأعراض بفترة تتراوح بين 24 و48 ساعة. لكن يعيب الأجهزة الجديدة تكلفتها العالية وتأثيرها على المزارعين بالاعتماد على الوسائل التقنية وتقليل خبرتهم في التعامل مع الأبقار.

أبريل 15, 2018

تقنية حديثة قادرة على توقع الكارثة المقبلة

بإمكان تقنية "جي بي إس" حديثة إنتاج نموذج لحوادث التسونامي قد تمكننا من توقع الكارثة المقبلة التي ستضرب اليابان، ما قد يساعد المدن والمجتمعات على الاستعداد مسبقًا لكوارث تسونامي عارمة.

أبريل 14, 2018

وكالة داربا تعتزم تطوير ذكاء اصطناعي يحاكي الدماغ البشري. فهل تنجح في ذلك؟

تسعى وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية الأمريكية «داربا» إلى تطوير ذكاء اصطناعي يتصرف كالدماغ البشري كي تتيح تحكمًا تامًا بالأطراف الاصطناعية من خلال تدريبها على قراءة إشارات الدماغ والتكيف معها، لكننا ما زلنا غير قادرين على فهم الكيفية التي يعمل بها الدماغ، فهل تنجح داربا في مسعاها؟

أبريل 12, 2018

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد يقوم بالتقاط صور الأشياء المحيطة به فوريًا

يلتقط هذا الماسح الضوئي المحمول صور الأشياء المحيطة به فوريًا، وهو سهل الاستخدام وتشبه طريقة عمله تصوير فيلم بالكاميرا.. إليكم المزيد عنه

أبريل 9, 2018

نظام ذكاء اصطناعي جديد يكتب الأخبار دون تحيز

أطلقت شركة نوهير موقعًا أخباريًا يحرره الذكاء الاصطناعي فيعمل على صياغة الأخبار بحيادية عالية اعتمادًا على أكثر من ألف مصدر أخباري.

أبريل 8, 2018

مستقبل النقل: أول روبوت مرافق ونقال في العالم

لوح التزلج هذا يُعد أول روبوت مرفق ونقال في العالم، يُدعى "لومو" سرعته القصوى 18 كم في الساعة وبوسعه قطع 35 كيلومترًا في الشحنة الواحدة.

أبريل 1, 2018

الذكاء الاصطناعي يكتسح عالم المؤثرات البصرية

سعيًا لتطوير عالم الأفلام عبر الذكاء الاصطناعي، ابتكر الباحثون منصة «أريه» للرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة، وقد تحدث المنصة تحولًا جذريًا في الكيفية التي يبتكر بها صناع الأفلام المؤثرات البصرية للسينما والتلفاز.

مارس 31, 2018

روبوت عائم لجمع القمامة ولعبة إلكترونية في الوقت ذاته

إليكم هذا الابتكار من مشروع "إيربان ريفيرز" في شيكاغو، وهو عبارة عن روبوت عائم لجمع القمامة ولعبة إلكترونية في الوقت ذاته.

مارس 29, 2018

العلوم العصبية تساعد في تحسين تعلم الآلة

طور فريق شركة «آي بي إم» نماذج حاسوبية للانتباه والذاكرة باستخدام تقنيات تعلم الآلة، لبناء أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على التكيف مع البيئات المحيطة مع الحفاظ على خبراتها السابقة.

مارس 26, 2018
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك