تطور الصين أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على وضع السياسات الحكومية، ويعمل أحد هذه أنظمة حاليًا في وزارة الخارجية، لكن قبل أن تتخيل سيطرة الروبوتات على كل شيء، دعنا نرى ماذا يعني هذا

أغسطس 12, 2018

صحيح أن الذكاء الاصطناعي يكرس التحيز ولكنه يستطيع أيضًا مساعدتنا على تجاوز ذلك. ويُعرف تحيز الذكاء الاصطناعي بالانحياز الخوارزمي، ويحدث عندما يُغذى ببيانات مغلوطة تعكس انحياز المجتمع وأحكامه المسبقة.

أغسطس 11, 2018

نجح مبتكرون حديثًا في تطوير نظام ذكاء اصطناعي يحرك يدًا آلية ببراعة غير مسبوقة، ما يشكل قفزة في عالم الروبوتات.

أغسطس 3, 2018

تعمل أستراليا على الاعتماد على وجوه المسافرين بدلًا من جوازات السفر، إذ اختبر مطار كانبيرا الأسترالي في العام 2017 أول تقنية تدقيق دون جوازات في العالم.

أغسطس 3, 2018

أدى الذكاء الاصطناعي إلى تطوير كبير في مجال الأبحاث الكيميائية. واستعرض الباحثون في ورقة بحثية، نشروها في دورية نيتشر، التقدم السريع في التعلم الآلي للعلوم الكيميائية.

أغسطس 1, 2018

أعلنت جوجل عن نيتها طرح نظارتها من جديد في الأسواق، لتستهدف هذه المرة القطاع الصناعي فقط. إذ تتضمن إصدارة المشاريع تطبيقًا للمساعدة للذكية، أي أن نظام الذكاء الاصطناعي المدمج يمكنه فهم الأوامر الصوتية والاستجابة لها بالصوت أو بعرض المعلومات على النظارة. فهل ستلقى رواجًا أم ستقلى مصير أختها؟

يوليو 30, 2018

اختبر الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية نظامًا للتعرف على الوجوه يمكن أن يكلف الناس حياتهم، ونشر الاتحاد -وهو منظمة غير ربحية تركز على الحفاظ على حقوق المواطنين الأمريكيين- يوم الخميس 26 يوليو/تموز مقالًا يوضح بالتفصيل اختباره لنظام ريكوجنشن الذي طورته شركة أمازون للتعرف على الوجوه.

يوليو 29, 2018

ابتكر باحثون من جامعة ميلبورن الأسترالية مرآةً بيومتريةً مزودةً بذكاء اصطناعي يحلل وجه الشخص للتعرف على سماته. يكمن الهدف من هذه المرآة في إيصال فكرة الذكاء الاصطناعي المنحاز إلى المجتمع ونتائجه غير المحمودة وخاصةً بعد انتشاره الواسع في المجتمع واتخاذه قرارات حاسمة.

يوليو 28, 2018

وقعت 26 دولة وباحثون وأسماء مهمة في عالم الذكاء الاصطناعي تعهدًا بعدم تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي يمكنها استخدام السلاح بصورة مستقلة. لكن بعض المحللين يؤكدون وجود طرائق أدهى وأخبث لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الحروب.

يوليو 28, 2018
اشترك الآن