باختصار
  • أعلنت كلٌ من شركة «سيمنس»، وشركة «ستراتا للتصنيع»، وشركة «الاتحاد للطيران»، أمس، عن تعاونها معاً لتصنيع أول الأجزاء الداخلية للطائرات تُنتَج باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.
  • ستستفيد كلٌ من «سيمنس» و«ستراتا» من نجاح المشروع في وضع خارطة طريق استراتيجية تمتد لثلاث سنوات.

أعلنت كلٌ من شركة «سيمنس» العالمية لصناعة المعدات الصناعية، وشركة «ستراتا للتصنيع»، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وشركة «الاتحاد للطيران»، أمس، عن تعاونها معاً لتصنيع أول الأجزاء الداخلية للطائرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُنتَج باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

شركة عربية تحدث ثورة في صناعة الطيران عبر الاستفادة من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعادوأفاد بيان صحافي صادر، أمس، بأن هذه الشراكة تهدف إلى إحداث ثورة في صناعة الطيران عبر الاستفادة من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، لتمكين شركات صناعة الطيران من تحسين عملية تصميم أجزاء الطائرات، ومساعدتها في تصنيع أجزاء معقدة حسب الطلب، أو إنتاج قطع غيار للأجزاء التي توقّف إنتاجها.

وذكر البيان أنه في إطار الشراكة بين كل من «سيمنس» و«ستراتا»، ستعمل الشركتان على تطوير حلول للطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع أجزاء المقصورة الداخلية لطائرات «الاتحاد للطيران».

ووفقاً للبيان، ستستفيد «سيمنس» من خبراتها العالمية في الطباعة ثلاثية الأبعاد لتزويد «ستراتا» بالاستشارات اللازمة لاختيار المواد واختبارها وإعداد عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد، فيما يعمل فريق التصميم في شركة «الاتحاد للطيران الهندسية» على اعتماد الأجزاء المصنّعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد في شركة «ستراتا».

كما ستستفيد كلٌ من «سيمنس» و«ستراتا» من نجاح المشروع في وضع خارطة طريق استراتيجية تمتد لثلاث سنوات، وتهدف إلى تطوير قدرات الطباعة ثلاثية الأبعاد في الشركات الصناعية في دولة الإمارات والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستشمل خارطة الطريق تدريب مواطني الإمارات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في مختلف الأنشطة الصناعية.

شركة عربية تحدث ثورة في صناعة الطيران عبر الاستفادة من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعادوقال الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا» ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، بدر سليم سلطان العلماء، إن «(ستراتا) ستدرس إمكانية استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في العديد من التطبيقات لتطوير عمليات صناعة أجزاء هياكل الطائرات».

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لخدمات المتعاملين الصناعيين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى «سيمنس»، عاصم خلايلي، إن «الطباعة ثلاثية الأبعاد تمتلك فرصاً كبيرة لإحداث تحوّل هائل في نشاطات التصنيع».