باختصار
  • تنتشر الشائعات حول الابتكار الكبير التالي لآبل، وقد يكون محاولةً جديدةً لدخول عالم النظارات الذكية.
  • خلافاً لنظارات جوجل، تمتلك آبل ميزة شهرتها بأنظمة وتطبيقات الواقع المعزز.

وفقاً لبلومبيرج، تحضّر آبل أفكاراً جديدة  لابتكار منتج ينافس نظارات سناب شات ومشروع أورا من جوجل. ويبدو أن آبل تناقش مزودي التجهيزات لديها من أجل نظارات الواقع المعزز، فقد طلبت كميةً صغيرةً من الشاشات القريبة من العين (near-eye display)  للاختبار.

ويُعتبر التطرق إلى موضوع النظارات الذكية تغييراً لقواعد اللعب بالنسبة لآبل، خصوصاً مع تزايد انتشار تطبيقات الواقع المعزز ومشاركة الفيديوهات (كتطبيق سناب شات).  فالبرغم من إخفاق نظارات جوجل، تتطلع آبل إلى تحقيق نجاحها الجديد في مجال الواقع المعزز. ووفقاً لمجلة بلومبيرج: "ستتصل نظارات الواقع المعزز بجهاز الآي فون عبر الواي فاي، وستُظهر الصور والمعلومات أمام عين المستخدم، ويمكن أن تستخدم آبل لذلك تقنية الواقع المعزز". المنتج الجديد قد يظهر بحلول عام 2018.

تمتلك آبل حالياً براءات اختراع لمنتجات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وكما قال المدير التنفيذي تيم كوك خلال لقائه مع المحللين في 26 يوليو الماضي: "يمكن لتقنيات الواقع المعزز أن تكون رائعة، ونحن كنا ولا نزال نستثمر في هذه التقنية. هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن أن نقدمها للزبائن، ونعتقد بأن الفرصة التجارية أصبحت مواتية جداً".

مع محاولة جوجل لمنافستها في صناعة الهواتف الذكية، يبدو أن آبل تبحث عن طرقٍ أخرى للعودة إلى الصدارة.