دليل سيري

تبحث شركة آبل عن مهندس برمجيات لسيري مع خلفية في الإرشاد أو علم النفس، وذلك وفقًا لقائمة الوظائف التي نشرتها كريستينا فار مراسلة قناة «سي إن بي سي،» وتعطي قائمة الوظائف لمحة نادرة عن كيفية استخدام الناس لمساعد آبل الصوتي، وكيف تريد شركة آبل تطويره. ومن المثير للاهتمام أن الناس يستخدمون سيري في حالات الطوارئ، أو عندما يريدون مرشدًا لحياة أكثر صحية.

حقوق الصورة: Reuters/Suzanne Plunkett
حقوق الصورة: Reuters/Suzanne Plunkett

يجب أن يحمل المتقدمون لهذه الوظيفة شهادة علمية في علوم الحاسوب أو ما يعادلها، مع خبرة في مجال الذكاء الاصطناعي مثل معالجة اللغات الطبيعية أو تعلم الآلة، وتتصارع شركات متعددة مثل آبل وجوجل وأمازون وفيسبوك وغيرها من الشركات التقنية على توظيف أفضل الناس في مجال الذكاء الاصطناعي وأشهرهم وتدفع لهم رواتب شهرية عالية.

الانتقال بسيري إلى مستوى جديد

تصف شركة آبل- التي تتخذ من سانتا كلارا فالي مقرًا لها- عمل المهندس المطلوب «يتحدث الناس مع سيري محادثات جادة، إذ يتكلمون مع سيري عن كل شيء، ويشمل ذلك عندما يكون يومهم مرهقًا أو عندما يفكرون بشيء خطير، بالإضافة إلى اللجوء إلى سيري في حالات الطوارئ أو عندما يريدون مرشدًا لحياتهم أو نمط حياة أكثر صحية.
هل أثار تطوير سيري في هذه المجالات اهتمامك؟ إذًا تعال وكن جزءًا من فريق سيري وضع بصمتك.»

تتابع آبل «نبحث أن أشخاصٍ مولعين بقوة البيانات ولديهم المهارات اللازمة لتحويل البيانات إلى مصادر ذكية، ما ينقل سيري إلى المستوى التالي، نبحث عن شخص لديه مهارات برمجية قوية وقادر على العمل ضمن فريق من المهندسين في مختلف المجالات التقنية. ستنمي خبراتك في بيئة سريعة التطور وأولويات متغيرة بشدة.»

لم تستجب شركة آبل على طلب موقع «بزنس إنسايدر» للتعليق على هذه الموضوع.