باختصار
من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن هاتفها الجديد في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وسيتضمن ميزة جديدة من ميزات نظام التشغيل «أي أو إس 11»، وهي حزمة الواقع المعزز «إي أر كيت» والتي ستسمح للمطورين بدمج الواقع المعزز في التطبيقات والألعاب.

استخدم بعض مشاهير اليوتيوب مؤخرًا حزمة الواقع المعزز «إي أر كيت» من شركة آبل لإنتاج بعض إبداعات الواقع المعزز المدهشة، وسيُزود نظام «أي أو إس 11» بهذه الحزمة، وهي منصة برمجية جديدة تسمح بإنشاء كائنات رقمية في الواقع المعزز، إذ ستظهر هذه الكائنات على الشاشة وكأنها موجودة في البيئة الحقيقة، وستعطي هذه التقنية المطورين طريقة جديدة لزيادة التفاعلية في تطبيقاتهم وألعابهم، ما يمزج العالم الرقمي مع الواقع بطرقٍ لم يسبق لها مثيل في أجهزة آبل.

تستخدم المنصة البرمجية الجديدة تقنية متقدمة لتتبع البيئة المحيطة والحركات بدقة، وستكون قادرة على استكشاف السطوح المحيطة ووضع الكائنات عليها، ما يسمح بالتفاعل شبه الواقعي بين الكائنات الرقمية والبيئة المحيطة، ومن المحتمل أن تُستخدم هذه التقنية أيضًا في تصميم قوائم الطعام في المطاعم وألعاب الفيديو.

نشر فابيان رشيد أحد مستخدمي موقع اليوتيوب مقطع فيديو له وهو يختبر قدرات حزمة الواقع المعزز «إي أر كيت» عن طريق تصميم شخصية في الواقع المعزز، وطور رشيد تطبيقًا للتصميم والتلوين في الواقع المعزز يدعى «ميكر ستديو،» إذ يستخدم التطبيق قلم آبل، ما يعطي المستخدم تحكمًا أكبر في إبداعاتهم في الواقع المعزز. ولا توجد معلومات حتى الآن عن موعد إصدار هذا التطبيق، إلا أنه يتوقع أن تعلن شركة آبل عن الموعد الرسمي لإطلاق هاتفها الجديد يوم الثلاثاء 12 من سبتمبر/أيلول المقبل.