باختصار
  • وفقاً للتقارير، تتأهب أيرباص وإيتال ديزاين، لإطلاق تصوّر جديد لسيارة يمكن رفعها بعيداً عن الازدحام بواسطة طائرة بدون طيار بعرض 5 أمتار تقريباً.
  • يبحث المبتكرون في كل أنحاء العالم عن حلول جديدة لمشكلة ازدحام السيارات واسعة الانتشار؛ ابتداء من السيارات الطائرة ووصولاً إلى الأنفاق الجوفية.

تستعد شركة صناعة الطائرات أيرباص، وفقاً للتقارير، للكشف عن تصميم جديد لسيارة مستقبلية، وفي الوقت الذي قامت به الشركة مؤخراً بعرض تصوّر لأول مرة عن سيارة طائرة؛ إلا أنها هذه المرة، ومع هذا التصميم الجديد، تتبنى نهجاً مختلفاً للسفر.

انقر هنا لتستعرض مخطط المعلومات الرسومي بالكامل
انقر هنا لتستعرض مخطط المعلومات الرسومي بالكامل

ستكون سيارة أيرباص الجديدة قادرة على الارتفاع في الهواء بواسطة طائرة بدون طيار في حالات الازدحام الشديد. ستقوم الطائرة دون طيار - التي يبلغ عرض بدنها 5 أمتار تقريباً، وفقاً لمصادر موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص بأخبار المركبات – بتوفير خدمات تتعلق برفع هذه السيارات ذات التصميم الخاص في الهواء. عملت إيتال ديزاين - وهي شركة متخصصة في تقانات التصميم والحلول الهندسية - مع أيرباص على تطوير هذا النوع من السيارات، ويُتوقع أن يكشف عنها رسمياً في معرض جينيف للسيارات  الذي يبدأ في التاسع من مارس الحالي.

في الوقت الحالي، يحاول كثير من المبتكرين العثور على حلول للمشاكل المرورية واسعة الانتشار، لكن هذا التصميم سيكون الأول من نوعه. من جهته، يبدو إيلون ماسك مقتنعاً بأن حفر الأنفاق تحت لوس أنجلوس قد تكون الحل لمشاكل الحركة المرورية في لوس أنجلوس، في حين يواصل الآخرون، ومنهم أيرباص، استكشاف فرص نجاح السيارات الطائرة.

في الوقت الذي تبدو فيه هذه الفكرة غريبة وربما خطيرة أيضاً، سيكون مثيراً للاهتمام أن نرى ما الذي يمكن أن يقدمه تصميم إيرباص. من يدري؟ قد يكون الإنجاز الكبير القادم في وسائل النقل.