كشفت شركة آيكيا الهولندية الرائدة في مجال صناعة الأثاث عن أفكار ابتكارية وغريبة للاستخدامات المستقبلية للمركبات ذاتية القيادة.

سبتمبر 22, 2018

أعادت هافبايك تصميم تقنية نقل قديمة تعود إلى 200 عام، وهي الدراجة الهوائية، وسمتها هافبايك، وتقول أن قيادتها أمتع من قيادة الدراجة العادية، وأن لها فوائد صحية لجميع أعضاء الجسم.

سبتمبر 21, 2018

يعاني إيلون ماسك من مشكلات قانونية إذ ذكرت وكالة بلومبرج أن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقًا رسميًا مع شركة تسلا للسيارات الكهربائية التي يديرها إيلون ماسك بعد يوم واحد من الدعوى القضائية التي تقدم بها ضده غواص شارك في إنقاذ فتية كهف تايلاند.

سبتمبر 20, 2018

لطالما شاهدنا السيارات الطائرة وهي تحلق باحترافية في أفلام الخيال العلمي، والآن بعد أن اقتربنا من صناعتها على أرض الواقع، اكتشفنا أن الأمر ليس بهذه السهولة، إذ علينا تخطي عشرات المشكلات الهندسية والتقنية قبل أن تصبح واقعًا معاشًا، وربما تتمثل أكبر العقبات التقنية في تحقيق ذلك التوازن الدقيق بين قوة البطارية وخفة وزنها.

سبتمبر 18, 2018

سيبدأ العمال قريبًا حفر مكان لمصعد في أرضية موقف سيارات ضمن منزل في لوس أنجلوس بتفويض من إيلون ماسك. ويدعي ماسك أن شركة بورينج ستنقل سيارات العملاء إلى مواقف سياراتهم مستقبلًا.

سبتمبر 18, 2018

نشرت بي إم دبليو مقطع فيديو لدراجتها النارية الحديثة ذاتية القيادة، وقد تجعل هذه التقنية قيادة الدراجات النارية أكثر أمانًا في المستقبل.

سبتمبر 15, 2018

تخطط شركة الطيران البريطانية الناشئة فيرتيكال إيروسبيس إلى توفير خدمة التنقل بسيارات الأجرة الطائرة بين المدن البريطانية، ما يميزها عن باقي شركات سيارات الأجرة الطائرة التي تقتصر خدماتها على الرحلات القصيرة، وتدّعي شركة  فيرتيكال إيروسبيس أن سياراتها الكهربائية الطائرة -التي اختبرتها لأول مرة في شهر يونيو/حزيران الماضي- قادرة على نقل البشر بين المدن بكفاءة أكبر من الطائرة النفاثة.

سبتمبر 13, 2018

بعد أكثر من عام على انتشار سيارات آبل المستقلة، تعرضت إحدى هذه السيارات إلى حادث بسبب خطأ سائق بشري صدمها بسيارته من الخلف.

سبتمبر 7, 2018

في يوم الأحد، حلقت الطائرة الشراعية إيرباص بيرلان 2 على ارتفاع 23 كيلومترًا فوق سماء مدينة الكالافات الأرجنتينية، وكان على متنها طيارين بشريين. وبذلك الإنجاز سجلت الطائرة رقمًا قياسيًا جديدًا في الرحلات البشرية، متفوقة بذلك على رقم طائرة التجسس لوكهيد مارتن يو2 الذي سجلته عام 1989.

سبتمبر 7, 2018
اشترك الآن