سيارة كهربائية تبلغ سرعة 350 كم في اختبار السرعة القصوى

نشرت شركة لوسيد موتورز لصناعة السيارات مقطع فيديو لسيارة ألفا سبيد، التي تعتمد كليًا على الطاقة الكهربائية، وتظهر فيه وصولها إلى سرعة 350 كيلومتر في الساعة. يدل هذا الإنجاز على قدرة السيارات الكهربائية على تلبية معايير الأداء ذاتها التي وضعتها نظيراتها التقليدية.

منذ 23 ساعة

إيلون ماسك: سيارات تسلا ذاتية القيادة ستقود من الساحل إلى الساحل بحلول العام 2018

في عاصفة تغريدات على تويتر أعلن إيلون ماسك عن تفاصيل جديدة عن اختبار سيارته ذاتية القيادة وعن تحديثات تسلا. وما زال التخطيط لاختبار السفر من الساحل إلى الساحل في الولايات المتحدة الأمريكية على الطريق الصحيح حتى نهاية العام، وتشمل التحديثات الجديدة رحلة سلسة و«ناعمة».

مايو 27, 2017

خبراء يتنبؤون بأن المَركَبات الكهربائية ستكون أقلَّ تكلفةً من سيارات البنزين بحلول العام 2030

ستأخُذ تكلفةُ البطارياتِ التي تعتمد عليها السياراتُ الكهربائية في الانخفاض من اليوم وحتى العام 2021، وبذلك ستنخفض تكلفةُ السيارات ذاتِها انخفاضًا كبيرًا. وفي النهاية سيُتيح هذا الانخفاضُ المستمرُّ للسيارات الكهربائيةِ أن تقوِّض هيمنةَ السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول العام 2030.

مايو 27, 2017

محركات نفاثة منخفضة التكلفة تصل إلى الفضاء دون حرق وقود أحفوري

يعمل الباحثون على محركات بلازما نفاثة تطير بالطائرات إلى حافة الفضاء باستخدام الهواء والكهرباء فحسب، ما يعني تكاليف تشغيلية أقل ومدى طيران أبعد ومصدرًا للطاقة النظيفة للرحلات التجارية.

مايو 26, 2017

سائق سيارة تسلا وراكب يبقون على قيد الحياة بعد سقوط مركبتهم 150 مترًا

نجا سائق سيارة «تسلا موديل إس» من تحطم سيارة مميت بفضل ميزات السلامة الموجودة فيها، إذ سقطت السيارة من حافة يبلغ ارتفاعها 150 مترًا، ونجا السائق والراكب معه بشكل مدهش من الموت.

مايو 25, 2017

شركة تويوتا تستخدم تقنية «بلوكتشين» لطرح سياراتها ذاتية القيادة مبكرًا

طورت شركة تويوتا للسيارات استراتيجية تستخدم تقنية البلوكتشين لزيادة وفرة المعلومات ما قد يساعد في تحسين تقنية السيارات ذاتية القيادة. سيتوفر للعملاء إمكانية الوصول إلى بياناتهم الشخصية، إضافةً إلى منحهم خيار تقديم تلك البيانات لشركات التأمين الخاصة بهم.

مايو 24, 2017

تحديثات تسلا القادمة قد تشمل دعم واي-فاي في السيارة والرؤية بزاوية 360 درجة

تحدث إيلون ماسك في عاصفة تغريدات يوم الإثنين عن وجود نقطة اتصال لاسلكية بالإنترنت وكاميرات 360-درجة في سيارات تسلا الجديدة، بالإضافة إلى تحديثات أخرى ستطبق قريبًا وتحسينات على نظام أوتوبايلوت.

مايو 24, 2017

شائعات إضافية عن مشروع آبل الجديد في مجال النقل

تجذب أي معلومة عن مشروع جديد لشركة آبل اهتمام عالم التقنية بالكامل. ولهذا تخيّل مدى الاهتمام المحيط بتوجه الشركة نحو مجال النقل والمواصلات. قد لا يقتصر مشروع شركة آبل الجديد على مجرد تطوير سيارة، إذ تريد الشركة أن تصبح جزءًا رئيسًا من مستقبل النقل.

مايو 23, 2017

مستقبل النقل: طائرة دون طيار شخصية

قد تصبح هذه الطائرة دون طيار التي ترفعها 18 مروحة مروحيتك الشخصية المستقبلية، فهل نشهد نوعًا جديد من وسائل النقل؟

مايو 21, 2017

إيلون ماسك: المشككون في أمان السيارات ذاتية القيادة يتسببون في قتل البشر

قال إيلون ماسك «يتسبب المشككون في أمان المركبات ذاتية القيادة والإعلاميون الذين يركزون على سلبيات أنظمة القيادة الذاتية في قتل البشر، إذ تستطيع تلك التقنية إنقاذ حياة الكثيرين.»

مايو 20, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك