قدمت شركة أكا التقنية لشركة بوينج فكرة قطار طائر، وتسعى الشركة من هذا المفهوم المستقبلي إلى إيجاد حل يختصر الوقت والجهد على المسافرين.

يوليو 14, 2018

تزعم شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي تُدعى وايف أنها ابتكرت طريقةً أفضل لتدريب السيارات ذاتية القيادة، إذ تعتمد تقنيتها على تعزيز التعلم الذي يحصل فيه النظام على مكافآت وعقوبات نتيجةً لسلوكياته، بدلًا من الخرائط ثلاثية الأبعاد المعقدة التي تحتاج إلى تحديثات مستمرة.

يوليو 9, 2018

من الصين إلى اليابان. في يوم الأربعاء، أعلنت شركة بايدو الصينية عن شراكة جديدة، إذ وافقت على إنتاج عشرة من باصاتها ذاتية القيادة «أبولونج» لشركة إس بي درايف؛ وهي شركة فرعية تابعة لشركة سوفت بانك اليابانية. ووفقًا لتقارير وكالة أنباء بلومبرج، ستتولى الشركة الصينية كينج لونج مهمة إنتاج الباصات، وقد تجوب شوارع اليابان بحلول العام 2019، وجاء إعلان بايدو خلال مؤتمر بايدو كريت 2018 الذي يعقد سنويًا لمناقشة تطورات الذكاء الاصطناعي.

يوليو 8, 2018

تتعاون وكالة ناسا مع شركة لوكهيد مارتن في إجراء رحلات تجريبية لطائرات أسرع من الصوت لا تصدر دويًا مرتفعًا، سعيًا لرفع الحظر المفروض على هذه الطائرات، واستخدامها تجاريًا وتقليص مدة السفر.

يوليو 4, 2018

خلص تقرير جديد للمنتدى الاقتصادي العالمي إلى أن استخدام السيارات ذاتية القيادة قد يقلل من الازدحام المروري خارج المدينة ويزيده سوءًا داخلها. لكن تلك السيارات لا تستطيع حل مشكلة الازدحام وحدها، فالتحسينات المدروسة للبنى التحتية للطرقات والاستثمار في وسائل النقل الجماعي تُمثل جزءًا أساسيًا من الحل لتقليل الازدحام.

يونيو 30, 2018

لا يلجأ مواطنو كاليفورنيا إلى السيارات الكهربائية لتفضليهم لها، بل لأنَّهم يعيشون في مناخ معتدل. لا يمكن شحن بطاريات الليثيوم التقليدية عندما تهبط درجة الحرارة إلى ما دون عشر درجات مئوية، لكنَّ فريق من مهندسي جامعة ولاية بنسلفانيا صنعوا بطّارية ذاتية التسخين وتتيح إعادة الشحن السريع بغض النظر عن درجة حرارة الجو.

يونيو 30, 2018

كشفت شركة بوينج يوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران عن تصميم طائرة ركاب فوق صوتية خلال مؤتمر المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية في أتلانتا، ويمكن للطائرة -وفقًا لتقرير مجلة بوبيولر ميكانيكز-  أن تسافر بسرعة ماخ 5، أي ما يعادل خمسة أضعاف سرعة الصوت (6171 كيلومتر في الساعة)، ما يؤدي إلى خفض مدة الرحلة بين نيويورك وطوكيو من 14 ساعة إلى بضع ساعات.

يونيو 29, 2018

نشرت هيئة سلامة الطرق الأمريكية تقريرًا عن حادث سيارة تسلا طراز إس لعام 2014 الذي أودى بحياة السائق وأحد الراكبين وإصابة الراكبين الآخرين، وذكرت أن بطارية السيارة اشتعلت أثناء نقلها من مكان الحادث وبعد بضع ساعات من إيداعها في فناء الخردة.

يونيو 29, 2018

قريبًا ستصبح السيارات ذاتية القيادة أمرًا تقليديًا، إذ أصبحت تقنيات مساعدة السائق شائعة فعلًا، وخلال أعوام قليلة سيبتعد أغلب السائقين عن عجلة القيادة.

يونيو 29, 2018

فيوريوسا على الطريق السريع. في يوم الأحد، غرد إيلون ماسك تغريدة كتب فيها أن نظام القيادة الآلي (أوتوبايلوت) لشاحنات تسلا سِمي سيوفر وضعية «ماد ماكس» وتعود هذه التسمية إلى فيلم ماد ماكس، وهو فيلم شهير يعج بالمجازفات الجنونية. وشارك إيلون صورة يفترض أنها للوحة تحكم المركبة، وتظهر ثلاثة خيارات تبدأ بخيار ستاندرد، يليه خيار آجريسيف، وأخيرًا خيار ماد ماكس، وجميعها تتبع تبويب «عتبة البقعة العمياء-بلايند سبوت ثرشهولد.»

يونيو 28, 2018
اشترك الآن