تعرفوا إلى «رزفاني تانك»: مركبة مدنية تكتيكية

إليكم مدرعة "رزفاني تانك" وهي مركبة مدنية تكتيكية مصممة للتغلب على أشد التضاريس وعورة، يبدأ السعر من 178,500 دولار وستبدأ عمليات التسليم في أواخر العام الحالي.

منذ 3 ساعات

ريتشارد برانسون يستثمر في نظام هايبرلوب للنقل

قررت مجموعة فيرجن الانضمام للعمل في شركة هايبرلوب ون، ما أدى إلى تغيير اسمها التجاري. تعمل الشركة الآن تحت اسم ≫فيرجن هايبرلوب ون≪، لكن دون أي تغيير ملحوظ في خططها.

منذ 1 يوم

تويوتا ستختبر سياراتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في العام 2020

ستنطلق سيارات تويوتا كونسبت-آي المزودة بمساعد الذكاء الاصطناعي الافتراضي المسمى «يوي» في الطرقات لإجراء اختبارات القيادة بحلول العام 2020. إذ يريد صانعو السيارات اليابانية إجراء تغييرات كبيرة في مستقبل النقل.

أكتوبر 21, 2017

إيلون ماسك: صواريخ رابتور ستلبي معايير سلامة الطيران المدني أو تتفوق عليها

أجاب ماسك على موقع «ريديت» عن سؤال متعلق بمحرك النموذج الأولي لصاروخ رابتور بأنه سيكون من السهل جدًا زيادة قوة هذا المحرك، لكن الصعوبة تكمن في ضمان سلامته ومنع تفجره.

أكتوبر 20, 2017

دراجات الشرطة الطائرة تحلق في دبي قريبًا

أقيم أسبوع جيتكس للتقنية السابع والثلاثين خلال الأسبوع الماضي في دبي، وأعلن خلاله مسؤولون أن ضباط شرطة دبي سيحلقون قريبًا فوق الأزمات المرورية الخانقة بدراجات كهربائية طائرة تدعى «هوفرسيرف سكوربيون» طورتها شركة «هوفرسيرف» الروسية المصنعة للطائرات دون طيار.

أكتوبر 20, 2017

سيارة تسلا موديل 3 مستعملة لفترة وجيزة عرضت للبيع بمبلغ 150 ألف دولار أمريكي

حاول موظف في شركة تسلا للسيارات بيع سيارة تسلا موديل 3 على موقع كريجزلست بمبلغ 150 ألف دولار أمريكي. ولكن الأشخاص الذين حاولوا اغتنام الفرصة، فقدوها فورًا، لأن السيارة سحبت من القائمة.

أكتوبر 20, 2017

شركة جنرال موتورز تختبر قريبًا السيارات ذاتية القيادة في نيويورك

تسير شركة كروز أوتوميشن بخططها لإنتاج السيارات ذاتية القيادة، وتقدمت الشركة بطلب لتجربة قيادة سيارة تشيفي بولت في مدينة نيويورك بدءًا من العام 2018.

أكتوبر 20, 2017

مستقبل النقل: سيارة مبتكرة تستخدم تقنية الرفع المغناطيسي

تعرفوا إلى "ذا فلوت" سيارة مبتكرة تستخدم تقنية الرفع المغناطيسي بدلًا من العجلات، وفازت في مسابقة تصميم سيارة المستقبل التي أطلقتها شركة رينو.

أكتوبر 20, 2017

مادة تتيح لطائرات ناسا اختصار أوقات السفر إلى ساعة واحدة

صنّف فريق من الباحثين من وكالة ناسا وجامعة بنجهامتون «الأنابيب النانوية لنتريد البورون،» كمادة يمكن استخدامها لتحقق الطائرات سرعات تفوق سرعة الصوت. لكن المشكلة تكمن في ارتفاع تكلفة هذه المادة؛ إذ يبلغ سعر الجرام الواحد منها نحو ألف دولار أمريكي.

أكتوبر 19, 2017

إيلون ماسك ينشر فيديو لمصنع تسلا كنموذج عن الأتمتة التامة

أطلق المدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك فيديو آخر يسلط الضوء على الروبوتات ذاتية التحكم أثناء انشغالها بالعمل على خط إنتاج سيارة تسلا موديل 3، ويأمل إيلون من خلال الفيديو نفي التصريحات التي تدعي أن المركبة تصنع يدويًا.

أكتوبر 18, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك