شركة دايملر تعتزم إطلاق حافلات مدرسية كهربائية بحلول العام 2019

طورت شركة دايملر الألمانية حافلة مدرسية كهربائية يصل مداها إلى 160 كيلومترًا، وتعتزم الشركة إطلاقها في بداية العام 2019.

منذ 10 ساعات

إيلون ماسك يعلن عن الموعد الرسمي لإطلاق قاطرة تسلا

أعلن إيلون ماسك بعد انتظار طويل أن موعد إطلاق قاطرة تسلا الكهربائية سيكون يوم الخميس المقبل، وستكون هذه القاطرة شكلًا جديدًا أرخص ثمنًا وأكثر كفاءة من الشاحنات الحالية المخصصة للمسافات الطويلة.

نوفمبر 17, 2017

كوريا الجنوبية تشيد مدينة كي تختبر السيارات ذاتية القيادة

افتتحت كوريا الجنوبية طريقًا سريعًا يتكون من أربع حارات في منشأة تبلغ مساحتها 323749 مترًا مربعًا شُيِدَت لاختبار السيارات ذاتية القيادة. ومن المخطط أن تعمل بكامل طاقتها في نهاية العام 2018.

نوفمبر 17, 2017

مالكو شركة فولفو يستحوذون على شركة سيارات طائرة

استحوذت شركة جيلي الصينية المالكة لشركة فولفو على شركة تيرافوجيا التي أنشأها خمسة خريجين من معهد ماساتشوستس للتقنية. وكانت الشركة الناشئة قد صممت نموذجًا أوليًا لسيارة طائرة وتخطط لإنتاج طائرة عمودية بحلول العام 2030.

نوفمبر 16, 2017

شاهد: أول جيتباك مصمم للاستخدام المدني

أصبح الجيتباك الشخصي حقيقة واقعة.. إليكم أول جيتباك مصمم للاستخدام المدني، ويتوقع انتشاره على نطاق واسع بسبب سهولة استخدامه.

نوفمبر 16, 2017

الموافقة الشفهية العابرة التي حصل عليها إيلون ماسك لمشروع الهايبرلوب جاءت من البيت الأبيض

ادّعى «إيلون ماسك» مؤسس شركة «بورينج كومباني» والرئيس التنفيذي لها في وقت سابق هذا العام، حصوله على موافقة شفهية من مسؤول فدرالي أمريكي لإنشاء مشروع هايبرلوب يربط العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك. وأوضح هذا المسؤول مؤخرًا ما تعنيه حقًا هذه الموافقة.

نوفمبر 15, 2017

جيتباك: نموذج الطيران الشخصي في المستقبل

قد يكون نموذج الجيتباك أسلوب الطيران الشخصي في المستقبل، تعرفوا إلى جيتباك جيه بي-9 جهاز خفيف الوزن يقلع عموديًا

نوفمبر 14, 2017

شركة فورد تطلق سيارة كهربائية جديدة في الصين

وقعت شركة فورد عقد شراكة مع شركة زوتي الصينية لصناعة السيارات من أجل إنتاج سيارة كهربائية جديدة، ويبدو السوق الصيني مناسبًا تمامًا لهذا المشروع، إذ بيعت 40% من السيارات الكهربائية خلال عام 2016 في الصين.

نوفمبر 13, 2017

حزام الطيران الذي يحاكي بدلة آيرون مان يحطم أرقامًا قياسية عالمية في سرعته

اشتهرت بدلة «دايدالوس» المزودة بمحركات للطيران ويمكن التحكم بها جسديًا، بتحقيقها رقمًا قياسيًا عالميًا، بعد أن سجل مالكها «ريتشارد براوننج» أسرع طيران على الإطلاق مرتديًا بدلة تحاكي بدلة «آيرون مان.» ويمكن استخدام بدلة دايدالوس قريبًا جدًا لغايات تجارية.

نوفمبر 13, 2017

شاهد: دراجة زورقية ذات حركة انسيابية على سطح الماء

إليكم "إكس إي 1" دراجة زورقية صُممت لتنساب بسهولة على سطوح البحيرات والأنهار والمحيطات، كما أنها سهلة التركيب والنقل.

نوفمبر 13, 2017
اشترك الآن
تابعنا على الفيسبوك