باختصار
  • ستطبّق شركة تسلا موتورز غرامةً بقيمة 40 سنتاً لكل دقيقة توقف للسيارات الكهربائية عند محطات سوبرشارجر (Supercharger) بعد أن يتم شحنها بالكامل.
  • من المرجوّ أن تسمح هذه الضريبة بتحرير بعض الأماكن الضرورية في منافذ الشحن من الازدحام.

تحركوا أيها السائقون!

لم يُبدِ إيلون ماسك سعادته - بل على العكس أبدى قلقه - تجاه قضية ترك سائقي السيارات الكهربائية لمركباتهم عند محطات الشحن، بعد أن يتم شحنها بالكامل. تعتبر هذه المسألة مشكلةً بالنسبة للعامة، لأن البنى التحتية وقدرات دعم السيارات الكهربائية ما زالت باهتةً بعض الشيء.

في الحقيقة، إن عدد محطات الشحن غير كافٍ لدعم السيارات التي تحتاجها، كما أن هذه المشكلة قد تفاقمت بسبب الأشخاص الذين - على ما يبدو - هجروا سياراتهم عند منافذ الشحن منذ زمنٍ طويل. وكما يؤكد ماسك: "صُمّمت مواقع سوبرشارجر للشحن، وليست كمواقف للسيارات"، لذا سيتخذ إجراءاتٍ بخصوص ذلك.

أعلنت شركة تسلا مؤخراً عن تطبيق غرامةٍ بقيمة 40 سنتاً لكل دقيقة توقفٍ زائدٍ للسيارات الكهربائية عند شبكة محطات سوبرشارجر.

ستبدأ هذه الضريبة مباشرةً بعد أن تتم عملية الشحن بالكامل، لكن سيتم إهمالها في حال تحرّكِ السيارة خلال خمس دقائق، كما أنّها لن تُطبَّق في حال كانت المحطة فارغةً تقريباً.

سنقوم بتغيير هذا الأمر، حيث سيدفع الناس الغرامة عندما تكون معظم منافذ المحطة مشغولة، وليس هناك مشكلةٌ في التوقف إذا كانت المحطة شبه مهجورة.

إيلون ماسك \ تويتر
إيلون ماسك \ تويتر

يمكنك الاطلاع على البيان الصحفي لتسلا في الأسفل:

تحسين  توفّر سوبرشارجر:

لقد صممنا شبكة سوبرشارجر لتوفير تجارب رحلاتٍ ممتعةٍ وسلسةٍ على الطرقات. لذلك نحن نعلم أنه من المزعج الوصول إلى محطة الشحن لتجد أن جميع المنافذ مشغولةٌ بسيارات تسلا المشحونة تماماً. ولخلق تجربةٍ أفضل لجميع مالكي السيارات، فإننا سنطبق غرامة وقوفٍ على جميع السيارات من أجل زيادة توفّر خدمة سوبرشارجر.

نحن نتصوّر مستقبلاً حيث تتحرك فيه السيارات من تلقاء نفسها بعد أن يتم شحنها، معزّزين بذلك من كفاءة الشبكة وتجربة الزبائن. حتى ذلك الحين، نحن نطلب أن تتحرك السيارات من منافذ سوبرشارجر بعد الانتهاء من عملية الشحن. إن أحداً لن يترك سيارته متوقفةً عند محطة الوقود أمام المضخة مباشرةً، ويجب تطبيق الأمر نفسه بالنسبة لسوبرشارجر.

يسمح تطبيق تسلا للمالكين بمراقبة سياراتهم عن بعد، كما ينبّههم قبل أن تتم عملية الشحن بقليل، وكذلك عند انتهائها. وبعد كل دقيقةٍ إضافيةٍ من تمام عملية الشحن، ستحصل السيارة التي تبقى متصلةً بسوبرشارجر على غرامةٍ قدرها 0.40 دولار. إذا تحركت السيارة خلال الخمس دقائق الأولى، ستُلغى هذه الغرامة. لنكون واضحين تماماً، نحن نهدف بهذا التغيير إلى زيادة سعادة زبائننا، ولا نريد جني المال من ذلك.

نحن متحمّسون لتحسين توفّر الخدمة خلال الرحلات لمسافات طويلة، ونعتقد أن هذا التغيير سيجعل من تجربة سوبرشارجر أفضل بكثيرٍ للجميع.