باختصار
  • سيشهد شهر مايو القادم افتتاح حديقة ديزني الجديدة المشابهة لعالم باندورا الخيالي من فلم أفاتار، وستتضمن هذه المدينة التفاصيل المدهشة كما ظهرت في الفيلم.
  • سيشهد العام 2019، عرض فيلم ستار وورز: الجزء التاسع في صالات السينما، وستفتتح مدينة ستار وورز في العام ذاته في مواقع ديزني لاند وديزني وورلد.

باندورا: عالم أفاتار

في 27 مايو القادم، ستتمكن من دخول باندورا، عالم أفاتار الفضائي الخيالي، وذلك في مملكة ديزني للحيوانات في أورلاندو، فلوريدا.

أعلنت ديزني عن بناء هذه الحديقة لأول مرة في العام 2011، حينما عُرض الفلم الرائع «أفاتار» للمخرج جيمس كاميرون. وكان المخطط أن يتم توسيع حديقة مملكة الحيوانات، لتمتد الزيارة إلى يومٍ كامل بدلاً من نصف يوم.

حقوق الصورة: ديزني
حقوق الصورة: ديزني

يتضمن «عالم أفاتار» رحلةً نهريةً عائليةً ستأخذ محبي شعب النافي عبر الغابة المطيرة المليئة بالكائنات المضيئة الخلابة، بالإضافة إلى رحلة محاكاةٍ جويةٍ مشابهةٍ لامتطاء مخلوق «ماونتن بانشي» الشبيه بالطائر الكبير. أما الزوار الباحثون عن الراحة والهدوء فلا بد لهم من زيارة مقصف ساتو لي، واحتساء الشراب عند بونجو بونجو، أو شراء القطع التذكارية الخاصة بشعب النافي عند ويند تريدرز.

ستار وورز: ذا لاست جيداي

وتتابع ديزني عمليات بناء حديقتين للفضاء السحيق في فلم ستار وورز، وتخطط لافتتاحهما في عام 2019.

حقوق الصورة: ديزني
حقوق الصورة: ديزني

ستبنى الحديقتان في موقعي ديزني لاند (كاليفورنيا) وديزني وورلد (فلوريدا)، وستمتدّ مساحتهما نحو 56656 متر مربع لتصبحا أكبر توسعةٍ للحديقتين معاً. وبعد افتتاح الحديقة، ستنقل ديزني زوارها إلى كوكبٍ بعيدٍ بمخلوقاتٍ فضائيةٍ ورجالٍ آليين. وستُعرض السفينة الفضائية المشهورة «ملينيوم فالكون» بصورة دائمة، وسيصعد الزوار على متنها ليتحكموا بسفينة هان سولو.

من المقرر أن يبدأ عرض فلم ستار وورز: الجزء التاسع في عام 2019، وهو الوقت المناسب تماماً لافتتاح الحديقة.

حقوق الصورة: ديزني
حقوق الصورة: ديزني