باختصار
أعلن للتو أن بلاي ستيشن VR، عدة الواقع الافتراضي من سوني، ستطلق في خريف هذا العام، وعندما يتم ذلك، ستكون أرخص سماعة رأس في السوق.

بلاي ستيشن VR

خلال مؤتمر مطوري الألعاب في سان فرانسيسكو، أعلنت شركة سوني أن عدة الواقع الافتراضي بلاي ستيشن VR ستطلق في أكتوبر 2016 بسعر ، دولار فقط، مما سيجعلها من أرخص عدد الواقع الافتراضي الموجودة حالياً، بما في ذلك أوكيولس ريفت (600 دولار) و HTC Vive (800)دولار.

من المهم أن ننوه أن 400 دولار نفسها ستوفر لكم عدة الواقع الافتراضي فقط غير متضمنة وحدات التحكم أو كاميرا بلاي ستيشن، وهذه الأخيرة ضرورية لاستخدام قدرات نظام تتبع الموضع.

ولكن على الرغم من أن مجمل نظام الواقع الافتراضي سوف يباع بشكل منفصل، إلا أن التكلفة ليست مكلفة للغاية - تكلف كاميرا بلاي ستيشن 44 دولار فقط وتباع وحدات التحكم بسعر 28 دولار لكل منهما.

بلاي ستيشن VR يبشر بدخول سوني إلى وسط ​ وسائل ترفيه الواقع الافتراضي. خلال مراحل تطوير النظام المبكرة تم إعطاء المشروع الإسم الرمزي مورفيوس، وسيكون نظام الواقع الافتراضي للبلاي ستيشن متوفر حصرياً مع بلاي ستيشن 4.

مع سعره المنخفض، هذه العدة ستدخل سوقاً قوية في بلاي ستيشن 4، حيث تم بيع 36 مليون نسخة من البلاي ستيشن 4 منذ إطلاقه.

النظام المتكامل للواقع الافتراضي لسوني

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت، أندرو هاوس، أن أكثر من 230 مطور يعملون حالياً على إنشاء محتوى للبلاي ستيشن VR، وهم يتوقعون توافر حوالي 50 لعبة بحلول موعد إطلاقه للأسواق.

يشمل مطورين بلاي ستيشن VR استوديوهات مستقلة و كبار صناعة النشر، بما في ذلك Electronic Arts، Lucasfilm، وDICE الذين يعملون معاً لخلق حرب النجوم: تجربة جبهة القتال لنظام الواقع الافتراضي.

وسيتم إطلاق بلاي ستيشن VR مع خمس ألعاب طورتها سوني.

ويشمل نظام بلاي ستيشن VR شاشة OLED 5.7 بوصة تعرض الفيديو بتقنية HD كاملة، ويضم تتبع 360 درجة مع فترة كمون أقل من 18 مللي ثانية، وسوف يدعم الصوت ثلاثي الأبعاد.