طور طلاب مدرسة إماراتية لأصحاب الهمم حديثًا، روبوتًا قادرًا على تنفيذ مهمات العمل الصعبة بكفاءة، وعرضوه خلال فعاليات شهر الإمارات للابتكار الذي احتفلت به إمارة الشارقة في قاعة المدينة الجامعية منتصف فبراير/شباط 2019. وتلقى الطلاب المبتكرون دعمًا من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، لمساعدتهم في تطوير ابتكارهم الجديد الذي سموه روبوت الفيكس آي كيو.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مدير مدرسة الأمل للصم عفاف الهريدي، أن «مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بمختلف أقسامها وفروعها حريصة على تعليم الأشخاص ذوي الهمم وتدريبهم ومناصرتهم وتمكينهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ودمجهم في ميادين المجتمع وتنمية علاقات التعاون مع الجهات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية.« وقالت إن «مشاركة طلاب المرسة في شهر الإمارات للابتكار، يصب في إطار تشجيعهم على طرح أفكار جديدة وابتكار مشاريع مميزة من شأنها تطوير مهاراتهم المعرفية ودمجهم مع أقرانهم السامعين في مختلف المجالات.»

شهر الإمارات للابتكار

وتضمن شهر الإمارات للابتكار فعاليات عدة؛ منها معرض الابتكار الذي تناول محاور متنوعة عن الطاقة المتجددة والاستدامة والرعاية الصحية والتعليم والتقنية، واستقبلت نسخة العام الحالي من المعرض 65 مبادرة مبتكرة قدمتها جهات حكومية وخاصة. واستضاف برنامج الفعالية جلسات حوارية ومناظرات علمية وورشات عمل تقنية وصحية وتعليمية، تسعى لتحقيق التنمية المستدامة.

وتصب جهود إمارة الشارقة في إطار مساعي الإمارات العربية المتحدة لإنجاح تنظيم فعاليات شهر الإمارات للابتكار بطريقة تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة.